خلافا للتوقعات.. ارتفاع الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو

العرب في أوروبا

خلافا للتوقعات.. ارتفاع الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

خلافا للتوقعات.. ارتفاع الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو

🗼 #أوروبا #خلافا #للتوقعات #ارتفاع #الإنتاج #الصناعي #لمنطقة #اليورو #منتوف #MANTOWF
خلافا للتوقعات.. ارتفاع الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو

أخبار العرب في أوروبا – لوكسمبورغ

سجل الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نموا خلافا للتوقعات، بحسب ما أظهرت بيانات نشرها مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي”يورستات” اليوم الأربعاء.

المكتب ومقره لوكسمبورغ قال في تقريره إن الناتج الصناعي لمنطقة العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” سجل ارتفاعا بنسبة 1.1% على أساس شهري، بعد تراجع بـ 0.2 % خلال سبتمبر/ أيلول. علما أن خبراء الاقتصاد كانوا قد توقعوا تراجعا بـ 0.5% في أكتوبر/ تشرين الأول

فيما يتعلق بعناصر الإنتاج، سجل إنتاج السلع الرأسمالية أكبر زيادة في أكتوبر/ تشرين الأول، بنسبة 3%. وارتفع إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة بنسبة 1.7 %، كما ارتفع إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة بنسبة 0.4 %.

أما إنتاج الطاقة فقد ارتفع بنسبة 0.1 % فقط على أساس شهري، بينما تراجع إنتاج السلع الوسيطة بنسبة 0.6 %.

وأشار “يورستات” إنه على أساس سنوي، ارتفع الإنتاج الصناعي في دول المنطقة بنسبة 3.3 %، إلا أن معدل الارتفاع جاء أقل من المسجل في الشهر السابق عند 5.1 % وكذلك أقل من توقعات الخبراء عند 4.1 %.

على صعيد الانتاج الصناعي على مستوى دول الاتحاد الأوروبي الـ27 ككل، ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.2 % على أساس شهري، ما رفع النمو السنوي إلى 3.6 % خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. أسعار الجملة تسجل أسرع ارتفاع منذ نحو 60 عاما

وكان المكتب قد أكد في تقرير أصدره الأسبوع الماضي، أن اقتصاد منطقة اليورو سجل خلال الربع الثالث هذا العام، نموا بلغ 2.2%، مشيرا إلى أن هذا النمو يرجع بصورة كبيرة إلى إنفاق المستهلكين.

وأضاف أن إجمالي الناتج المحلي على أساس سنوي ارتفع بمنطقة اليورو بنسبة 3.9%، على عكس التوقعات السابقة بنموه بنسبة 3.7%. ومع ذلك جاءت نسبة النمو أقل من نسبة نمو الاقتصاد خلال الربع الثاني التي بلغت 14.4 %.

إلى ذلك، أظهرت تقديرات”يورستات” الصادرة بداية الشهر الجاري، أن عدد العاملين في دول منطقة اليورو خلال الربع الثالث بلغ 161 مليون شخص، علما أن عدد العاملين مازال أقل بواقع 0.3 مليون شخص مقارنة بالربع الرابع من عام 2019 ( أي قبل جائحة كورونا).

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇خلافا للتوقعات.. ارتفاع الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا