خطط لإلغاء رسائل SMS .. واستبدالها بتطبيقات الدردشة 🚀

خطط لإلغاء رسائل SMS .. واستبدالها بتطبيقات الدردشة 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

خطط لإلغاء رسائل SMS .. واستبدالها بتطبيقات الدردشة 🚀

[ad_1]
#خطط #لإلغاء #رسائل #SMS #واستبدالها #بتطبيقات #الدردشة

حتى اليوم ، يعتمد ملايين المستخدمين حول العالم على الرسائل النصية القصيرة. خاصة في البلدان التي يكون فيها الاستخدام مجانيًا. ومع ذلك ، تخطط Google لتغيير تجربة المراسلة والمحادثة بشكل كبير ، من خلال بروتوكول RCS.

أعلنت شركات الاتصالات الأمريكية مثل AT&T و T-Mobile عن إضافة تطبيق رسائل Google المدمج في هواتف Android الجديدة ، مما زاد من أهمية هذا البروتوكول ، حيث تم دمجه في هذا التطبيق.

يمكن تعريف هذا البروتوكول ببساطة على أنه بديل أحدث لمعايير الرسائل النصية القصيرة / رسائل الوسائط المتعددة القديمة. يوفر دعمًا لعدد كبير من الميزات والميزات التي تحول تجربة تبادل الرسائل النصية إلى تجربة مشابهة لتطبيقات الدردشة مثل WhatsApp و Telegram.

بدأت Google في تقديم هذه الميزة لأول مرة في منتصف عام 2019. يمكن وصف التجربة النهائية لهذه التقنية بأنها تشبه تطبيق المراسلة الشهير iMessage والمتوفر في منتجات Apple وأهمها iPhone.

بروتوكول RCS من Google

يُعرّف معيار أو بروتوكول خدمات الاتصالات الغنية بأنه معيار متكامل للاتصال والدردشة ، مع تجربة مستخدم تشبه إلى حد كبير WhatsApp و Telegram ، كما ذكرنا سابقًا. لكنها تحتاج إلى دعم من مزودي الخدمة – أي شركات الاتصالات – لكي تعمل.

تطبيق رسائل Google هو التطبيق الرئيسي للوصول إلى هذه الميزة. يمكن للتطبيقات الأخرى أن تدعم نفس البروتوكول نظريًا. لكن هذا لم يحدث حتى الآن.
ليس هناك شك في أن هذا المعيار يقدم الكثير مقارنة بمعايير SMS و MMS. كما أنه يدعم مشاركة الصور عالية الجودة ، فضلاً عن دعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. يصل طول الرسائل عبر RCS إلى 160 حرفًا.

ويمكن للمستخدم – من خلال تطبيق Google Messages – إضافة ردود فعل على الرسائل مثل Messenger و Twitter. إلى جانب ذلك ، يمكنك إرسال صور GIF متحركة أو حتى ملصقات. مع دعم تقاسم الموقع الجغرافي كذلك.

يمكن أن يعمل RCS على شبكة Wi-Fi تمامًا مثل تطبيقات المراسلة التقليدية. لكنها تحتاج أيضًا إلى شبكات اتصال. قدمت Google ميزة رئيسية وحاسمة في يونيو ، وهي التشفير الشامل عبر RCS.

عند الاعتماد على التشفير من طرف إلى طرف ، لن يتمكن أي طرف من عرض محتوى الرسائل. بما في ذلك Google نفسها والناقل الذي يستخدم خدماته. بدأت Google و Samsung في تبني مفهوم RCS في عام 2007 بهدف رئيسي يتمثل في توفير تجربة تشبه iMessage مضمنة في هواتف Android.

كيفية استخدام RCS على هاتفك

من أجل استخدام هذا المعيار الجديد ، يجب أن تدعمه شركة الاتصالات الخاصة بك. وإذا كنت لا تعرف ما إذا كان مدعومًا أم لا ، فيمكنك أن تجرب بنفسك.
تتمثل الخطوات الأولى في تنزيل تطبيق Google Messages من متجر Play ، ثم الانتقال إلى الإعدادات ، ثم الانتقال إلى إعدادات ميزات الدردشة ، ثم تفعيل ميزات الدردشة من خلال خيار “تمكين ميزات الدردشة”.

بالطبع ، إذا لم تجد أن هذه الخيارات موجودة أو لا يمكن تنشيطها ، فهذا يعني أن هاتفك أو مشغل شبكة الجوال لا يدعم هذه الميزة.

يذكر أيضًا أن ميزة RCS متوفرة بشكل مدمج في هواتف سامسونج ، من خلال تطبيق الرسائل الافتراضي ، ولكن لا يمكنك إيقاف تشغيلها أو تشغيلها لأنها تعمل بشكل افتراضي. يمكنك الوصول إليه من خلال خيارات تطبيق المراسلة.



Source link
[ad_2]