حكم قضائي بحق الممثلة الفرنسية بريجيت باردو لوصفها سكان لاريونيون بأنهم “احتفظوا بجيناتهم الوحشية”

حكم قضائي بحق الممثلة الفرنسية بريجيت باردو لوصفها سكان لاريونيون بأنهم “احتفظوا بجيناتهم الوحشية”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

حكم قضائي بحق الممثلة الفرنسية بريجيت باردو لوصفها سكان لاريونيون بأنهم “احتفظوا بجيناتهم الوحشية”

[ad_1]
#حكم #قضائي #بحق #الممثلة #الفرنسية #بريجيت #باردو #لوصفها #سكان #لاريونيون #بأنهم #احتفظوا #بجيناتهم #الوحشية

نشرت في:

                أعلن القضاء الفرنسي الحكم على الممثلة بريجيت باردو بدفع غرامة قدرها 20 ألف يورو بتهمة توجيه إهانات علنية بعدما وصفت أهالي جزيرة لاريونيون الفرنسية الواقعة في المحيط الهندي سنة 2019 بأنهم "سكان أصليون احتفظوا بجيناتهم الوحشية". كما وصفت الممثلة السابقة لاريونيون بأنها "جزيرة الشيطان" قائلة إن سكانها "متشبعون بتقاليد همجية ضاربة في جذورهم".                </p><div>

                <p>أصدر القضاء <strong>الفرنسي</strong> حكما على الممثلة بريجيت باردو بدفع غرامة قدرها 20 ألف يورو بتهمة توجيه إهانات علنية بعدما وصفت أهالي جزيرة لاريونيون الفرنسية الواقعة في المحيط الهندي سنة 2019 بأنهم "سكان أصليون احتفظوا بجيناتهم الوحشية". كما حُكم على برونو جاكلان الملحق الإعلامي للممثلة الفرنسية السابقة البالغة 85 عاما، بدفع غرامة قدرها أربعة آلاف يورو بتهمة التواطؤ في توجيه الاتهامات العلنية.

وكان جاكلان قد أرسل بطلب من باردو رسالة بريدية تتضمن العبارات التي شكلت موضوع الملاحقة القانونية إلى وسائل إعلامية عدة بينها وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي السابع من تشرين الأول/أكتوبر، خلال المحاكمة، طلبت النيابة العامة فرض غرامة قدرها 25 ألف يورو في حق النجمة السابقة التي انخرطت في الدفاع عن حقوق الحيوانات، و5 آلاف يورو في حق معاونها.

وكانت باردو قد وجهت في آذار/مارس 2019 رسالة مفتوحة إلى المسؤول المحلي في جزيرة لاريونيون آنذاك أموري دو سان كانتان.

وكتبت باردو في الرسالة إنها “تلقت سيلا من الرسائل المنددة بهمجية سكان لاريونيون في حق الحيوانات”، واصفة إياهم بأنهم “سكان أصليون احتفظوا بجيناتهم الوحشية”.

كما وصفت الممثلة السابقة لاريونيون بأنها “جزيرة الشيطان” قائلة إن سكانها “متشبعون بتقاليد همجية ضاربة في جذورهم”.

وأثارت هذه التصريحات سخطا كبيرا في الجزيرة. ووجهت وزيرة مناطق ما وراء البحار الفرنسية آنذاك آنيك جيراردان رسالة مفتوحة إلى باردو قالت فيها إن “العنصرية ليست وجهة نظر بل جناية”.

وتقدمت بريجيت باردو باعتذار إلى سكان جزيرة لاريونيون مبررة كلامها بالغضب الذي شعرت به إزاء “المصير المأسوي” للحيوانات على الجزيرة.

 

فرانس24/ أ ف ب

            </div>

Source link
[ad_2]