جديد واتساب.. طرح النسخ الاحتياطية المشفرة 🚀

جديد واتساب.. طرح النسخ الاحتياطية المشفرة 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

جديد واتساب.. طرح النسخ الاحتياطية المشفرة 🚀


#جديد #واتساب #طرح #النسخ #الاحتياطية #المشفرة


في آخر تحديث له ، أعلن Facebook أن النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف لـ WhatsApp لنظامي iOS و Android أصبحت متاحة يوم الخميس.

قدمت الشركة تشفيرًا شاملاً للمحادثات لسنوات. ولكن مع هذا التغيير الجديد ، يمكنك الحصول على نفس مستوى التشفير مع النسخ الاحتياطية الخاصة بك.

تخزين في iCloud أو Google Drive

يتم أيضًا طرح الميزة ببطء للأشخاص الذين يستخدمون أحدث إصدار من التطبيق. اتخذت المنصة هذه الخطوة لمنع إحدى الطرق الصعبة التي يمكن من خلالها اختراق الاتصال الخاص بين الأفراد من خلال التطبيق.

يتم أيضًا تخزين نُسخ WhatsApp الاحتياطية في iCloud أو Google Drive. ومع ذلك ، فإن هذا يعني أنه يمكن لشركة Apple أو Google تسليم النسخ الاحتياطية إلى الحكومات أو سلطات إنفاذ القانون إذا كان عليهم ذلك.

كلمة المرور أو مفتاح التشفير

من الجدير بالذكر أنه مع التغيير المتاح ، يمكنك تأمين النسخ الاحتياطية السحابية لتطبيق WhatsApp بكلمة مرور أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا ، مما يعني نظريًا أنك فقط ستكون قادرًا على الوصول إلى النسخة الاحتياطية. لن يتمكن WhatsApp ولا مزود خدمة النسخ الاحتياطي من قراءة النسخ الاحتياطية أو الوصول إلى المفتاح المطلوب لإلغاء تأمينها.

قال Facebook: “تم إنشاء WhatsApp على فكرة بسيطة أن ما تشاركه مع أصدقائك وعائلتك يبقى بينكما”. “منذ خمس سنوات ، أضفنا التشفير من طرف إلى طرف افتراضيًا ، والذي يحمي أكثر من 100 مليار رسالة يوميًا أثناء انتقالها بين أكثر من ملياري مستخدم.”

طبقة إضافية من الأمان

وأضافت أنه بينما يتم تخزين الرسائل المشفرة من طرف إلى طرف التي ترسلها وتستقبلها على جهازك ، فإن العديد من الأشخاص يريدون أيضًا طريقة لإجراء نسخ احتياطي لمحادثاتهم في حالة فقدهم لهواتفهم. عبر iCloud أو Google Drive مع التشفير التام بين الأطراف.

تفاخرت الشركة بأنه لا توجد خدمة رسائل عالمية أخرى بهذا الحجم ستوفر هذا المستوى من الأمان لرسائل المستخدمين والوسائط والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو والنسخ الاحتياطية للدردشة.

قم بتضمين خيارين

من جانبهم ، يرى مستخدمو النظام الأساسي خيارًا لإنشاء مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا لقفل النسخ الاحتياطية للمحادثات في السحابة. يمكنهم تخزين مفتاح التشفير في وضع عدم الاتصال أو في مدير كلمات المرور من اختيارهم ، أو إنشاء كلمة مرور تدعم مفتاح التشفير الخاص بهم في قبو مفتاح احتياطي قائم على السحابة طورته الشركة.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن استخدام مفتاح التشفير المخزن في السحابة بدون كلمة مرور المستخدم. أوضح WhatsApp ، “نحن نعلم أن البعض يفضل مفتاح التشفير المكون من 64 رقمًا ، بينما يريد البعض الآخر شيئًا يمكنهم تذكره بسهولة. لذلك نقوم بتضمين كلا الخيارين.”

بمجرد إنشاء نسخة احتياطية مشفرة ، يتم حذف الإصدارات السابقة من النسخ الاحتياطية. يحدث هذا تلقائيًا ، ولا يوجد أي إجراء يتخذه المستخدم.



Source link