تويوتا تغير ضبطها على السيارات الكهربائية ، وتنفق 13.6 مليار دولار على البطاريات بحلول عام 2030 🚀

تويوتا تغير ضبطها على السيارات الكهربائية ، وتنفق 13.6 مليار دولار على البطاريات بحلول عام 2030 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تويوتا تغير ضبطها على السيارات الكهربائية ، وتنفق 13.6 مليار دولار على البطاريات بحلول عام 2030 🚀

[ad_1]
#تويوتا #تغير #ضبطها #على #السيارات #الكهربائية #وتنفق #مليار #دولار #على #البطاريات #بحلول #عام

على الرغم من دخولها المبكر في السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات القابلة للاستخدام ، فقد برزت تويوتا كخصم لتبني المركبات الكهربائية – لقد أنفقت الكثير على الهيدروجين للسماح للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بالفوز دون قتال. ولكن كما يقول المثل ، إذا لم تتمكن من التغلب عليهم ، انضم إليهم ، وسوف تعتمد تويوتا بالفعل على المركبات الكهربائية في المستقبل ، بعد أن أعلنت يوم الثلاثاء أنها ستضخ 13.6 مليار دولار في تطوير أحدث بطاريات الليثيوم والصلب- بطاريات الدولة بحلول عام 2030.

حدد المسؤولون التنفيذيون الخطة في إحاطة عبر الإنترنت تم الإبلاغ عنها بواسطة أخبار السيارات، حيث كشفت تويوتا أنها تهدف إلى تأمين 200 جيجاوات / ساعة من إمداد البطاريات بنهاية العقد. على الرغم من أن الهدف السابق لشركة Toyota البالغ 180 جيجاوات في الساعة ، إلا أنه لا يزال أقل من أهداف توريد البطاريات لبعض المنافسين ، لا سيما فورد وفولكس فاجن ، وكل منهما يهدف إلى تأمين 240 جيجاوات في الساعة في البطاريات مع وضع نفس الجدول الزمني في الاعتبار.

سيتألف إمداد البطاريات المذكور ليس فقط من خلايا الليثيوم أيون من الجيل التالي ، والتي تهدف تويوتا إلى خفض تكاليفها إلى النصف خلال هذا العقد ، ولكن أيضًا بطاريات الحالة الصلبة. وبحسب ما ورد أكد كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة صناعة السيارات ماساهيكو مايدا أن بطاريات الحالة الصلبة لا تزال في طريقها للوصول بحلول عام 2025 ، وتخضع للاختبار في نموذج أولي للسيارة منذ العام الماضي. قد لا يتم تشغيل المركبات الكهربائية وحدها ، كما ألمحت Maeda إلى أن بطاريات الحالة الصلبة يمكن أن تظهر أيضًا في السيارات الهجينة في المستقبل.

وقال مايدا: “من خلال إنشاء نظام للتطوير والإمداد ، سنعمل على تعزيز نشر المركبات المكهربة ، بما في ذلك السيارات الكهربائية”. “نحن نركز على السلامة ، وعمر الخدمة الطويل ، والجودة عالية المستوى لإنتاج بطاريات جيدة ومنخفضة التكلفة وعالية الأداء. أكثر ما تقدره تويوتا هو تطوير بطاريات يمكن لعملائها استخدامها مع راحة البال.”

تحقيقًا لهذه الغاية ، يُقال إن أول سيارة كهربائية جادة في السوق الشامل لشركة تويوتا ، bZ4X كروس ، ستحتفظ بنسبة 90 في المائة من سعة بطاريتها بعد عقد من الخدمة. وتأمل تويوتا أن تسير المركبات التي ستتبع خطى bZ4X في دفعها إلى مليوني مبيعات سنوية من السيارات التي تعمل بالبطاريات وخلايا الوقود بحلول عام 2030 ، وما يصل إلى ثمانية ملايين إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في ذلك العام.

في جميع الاحتمالات ، كان هذا يمثل الغالبية العظمى إن لم يكن حجم مبيعات Toyota بالكامل ، على الرغم من أنه لا ينذر بأي حال من الأحوال بموت محرك الاحتراق الداخلي. إذا كانت ثلاثة أرباع سيارات تويوتا “مكهربة” فقط في عام 2030 ، فإن ذلك يترك الباب مفتوحًا لملايين محركات الاحتراق الأخرى للتخلص من خطوط التجميع. فقط لا تتوقع وصول الكثيرين بدون مساعدة كهربائية في السحب.

هل لديك نصيحة أو سؤال للمؤلف؟ يمكنك الوصول إليهم هنا: [email protected]



Source link
[ad_2]