توقف تصفيات كأس العالم بين البرازيل والأرجنتين بسبب بروتوكولات COVID
 💢

توقف تصفيات كأس العالم بين البرازيل والأرجنتين بسبب بروتوكولات COVID 💢

05/09/2021 0 By mantowf team

[ad_1]
#توقف #تصفيات #كأس #العالم #بين #البرازيل #والأرجنتين #بسبب #بروتوكولات #COVID

[elementor-template id=”7268″]

تم تعليق المباراة بعد أن اتهمت السلطات الصحية البرازيلية أربعة لاعبين أرجنتينيين بخرق قواعد الحجر الصحي COVID-19.

تم تعليق مباراة البرازيل المؤهلة لكأس العالم ضد الأرجنتين بشكل كبير بعد فترة وجيزة من انطلاقها يوم الأحد مع اندلاع الجدل حول بروتوكولات COVID-19.

وسط مشاهد لا تصدق في ملعب نيو كويميكا أرينا في ساو باولو ، توقفت المباراة بين عملاقين كرة القدم في أمريكا الجنوبية عندما دخلت مجموعة من مسؤولي الصحة العامة البرازيليين إلى أرض الملعب ، مما أدى إلى اشتباك بين طاقم الفريق واللاعبين.

وخرج لاعبو الأرجنتين من الملعب إلى غرفة تغيير الملابس مع اندلاع الضجة. وعاد قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي للخروج من النفق في وقت لاحق دون ارتداء قميص الفريق مع انتشار الارتباك في الملعب.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) في بيان إن المباراة “علقت” لكنه لم يذكر ما إذا كانت المباراة ستستأنف أم ستعاد.

وجاء في البيان “بقرار من حكم المباراة ، أوقفت المباراة التي نظمها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين لتصفيات كأس العالم”.

“سيقدم الحكم ومفوض المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط في FIFA ، والتي ستحدد الخطوات التي يجب اتباعها. هذه الإجراءات تلتزم بدقة باللوائح الحالية “.

لاعبون أرجنتينيون وبرازيليون شوهدوا بعد أن نزل موظفو الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية إلى الملعب خلال المباراة في ساو باولو [Nelson Almeida/AFP]

جاء التدخل المذهل بعد ساعات فقط من إعلان السلطات الصحية البرازيلية أن أربعة لاعبين في تشكيلة الأرجنتين المتمركزة في إنجلترا يجب أن يوضعوا في “الحجر الصحي الفوري” لخرقهم بروتوكولات COVID-19.

وفقًا لوكالة المراقبة الصحية الوطنية البرازيلية (ANVISA) ، قدم لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز جيوفاني لو سيلسو وإميليانو مارتينيز وإميليانو بوينديا وكريستيان روميرو “معلومات خاطئة” عند دخولهم البرازيل.

كان كل من روميرو ولو سيلسو ومارتينيز في التشكيلة الأساسية للأرجنتين التي بدأت مباراة الأحد – مما أدى إلى التدخل في ميدان المسؤولين الذين يرتدون قمصان ANVISA.

لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز الأربعة – لو سيلسو وروميرو يلعبون مع توتنهام ، بينما يلعب مارتينيز وبوينديا مع أستون فيلا – اتهموا بالفشل في الكشف عن أنهم قضوا وقتًا في المملكة المتحدة في 14 يومًا قبل وصولهم.

وقال أنطونيو بارا توريس ، مدير ANVISA في التلفزيون البرازيلي: “وصلنا إلى هذه النقطة لأن كل ما أخرجته ANVISA ، منذ اللحظة الأولى ، لم يتحقق”.

تم توجيه (اللاعبين الأربعة) بالبقاء معزولين في انتظار الترحيل ، لكنهم لم يمتثلوا. ذهبوا إلى الملعب ودخلوا الميدان في سلسلة من الخروقات “.

رد فعل البرازيلي دانيلو (يسار) ونيمار بسبب توقف اللعب بعد أن اعترض مسؤولو الصحة البرازيليون على مشاركة لاعبين أرجنتينيين قالوا إنهم انتهكوا قواعد الحجر الصحي. [Amanda Perobelli/Reuters]

يحظر أمر حكومي يرجع تاريخه إلى 23 يونيو دخول أي شخص أجنبي من المملكة المتحدة أو الهند أو جنوب إفريقيا إلى الأراضي البرازيلية ، لمنع انتشار متغيرات فيروس كورونا.

“تعتبر ANVISA أن هذا الموقف يمثل خطرًا صحيًا خطيرًا وتوصي بأن تأمر السلطات الصحية المحلية (في ساو باولو) بفرض الحجر الصحي الفوري على اللاعبين ، الذين يُحظر عليهم المشاركة في أي نشاط ومن البقاء على الأراضي البرازيلية ،” الوكالة قال في بيان في وقت سابق يوم الاحد.

وقالت وكالة أنفيسا إنه تم إخطار الشرطة الفيدرالية البرازيلية حتى “يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور”.

يأتي الجدل بعد فشل تسعة برازيليين مقرهم الدوري الإنجليزي الممتاز في السفر إلى أمريكا الجنوبية بعد اعتراضات أنديتهم.

[elementor-template id=”7272″]

المصدر وكالات اجنبية
[ad_2]