تم حظر البنزين المحتوي على الرصاص أخيرًا في جميع أنحاء العالم بعد أن استهلكت آخر دولة إمداداتها 🚀

تم حظر البنزين المحتوي على الرصاص أخيرًا في جميع أنحاء العالم بعد أن استهلكت آخر دولة إمداداتها 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تم حظر البنزين المحتوي على الرصاص أخيرًا في جميع أنحاء العالم بعد أن استهلكت آخر دولة إمداداتها 🚀

[ad_1]
#تم #حظر #البنزين #المحتوي #على #الرصاص #أخيرا #في #جميع #أنحاء #العالم #بعد #أن #استهلكت #آخر #دولة #إمداداتها

ثم حل الكساد العظيم. بدأ هنري فورد ، الذي نشأ في مزرعة في ميشيغان ، العمل مع المزارعين لاستكشاف إمكانية تحويل المحاصيل إلى منتجات صناعية. كانت الفكرة هي إشراك الصناعة الزراعية الأمريكية (التي كانت تكافح بالفعل لأن الاقتصاد السابق في زمن الحرب كان يفضل الفولاذ) في إنتاج المنتجات الحديثة. قد يكون أحد هذه الابتكارات هو سيارة فول الصويا سيئة السمعة ، ولكن هناك ابتكار آخر يتمثل في ضغط فورد لاستخدام الإيثانول ، حيث يمكن اشتقاقه من الحبوب الزائدة.

تلقت مجموعات التجارة الصناعية مثل معهد البترول الأمريكي كلمة عن هذا وبدأت في التراجع. زعمت أن صناعة السيارات ، على الرغم من دفع فورد ، ستتضرر بسبب ارتفاع تكلفة الوقود الذي يعتمد على الإيثانول وأنه سيفتح الباب أمام طرق جديدة للاحتيال على الكحول في عصر الحظر من قبل المهرّبين (سينتهي الحظر في وقت لاحق من ذلك العام في 1933). في النهاية ، بدأت صناعة الحبوب في الضغط من أجل استخدام الإيثانول.

بحلول أوائل السبعينيات ، أدى ضرر البنزين المحتوي على الرصاص أخيرًا إلى اتخاذ إجراءات من اليد القوية لوكالة حماية البيئة – في الوقت المناسب تمامًا لأزمة النفط الناشئة حديثًا.

“لوني غاز” سيء بالنسبة لك

من الضرر العصبي إلى التسبب في السرطان ، فإن جسم الإنسان ليس صديقًا لهذا المعدن الثقيل. في حين أن هذا واضح الآن ، فقد كانت الأمور أكثر نقاشًا في ذلك الوقت ، وكانت حملات المعلومات المضللة تسير بشكل خاطئ.

عندما أصبح الرصاص أحد مكونات البنزين ، أصبح أيضًا منتجًا ثانويًا لعملية الاحتراق ؛ انبعاث. حوّل هذا جرامين إلى ثلاثة جرامات من الرصاص الموجود في كل جالون من البنزين إلى رذاذ ينبعث من أنابيب عادم المركبات ، واستمر هذا لعقود. استنشق الناس هذه الجزيئات أو تناولوها من الأطعمة المزروعة في التربة حيث استقر الرصاص ، مما أدى إلى مشاكل صحية خطيرة.

أثناء تطوير البنزين المحتوي على الرصاص ، توفي عاملين من مصفاة دايتون النموذجية بسبب التعرض لأبخرة الرصاص أثناء تصنيع TEL. في وقت لاحق ، أخذ ميدجلي إجازة لأعراض تعكس التسمم بالرصاص.

في النهاية دخلت جنرال موتورز في شراكة مع ESSO (الآن Exxon) ، وهي فرع من شركة John D. Rockefeller’s Standard Oil ، لتصنيع وتسويق وبيع TEL تحت اسم شركة Ethyl Corporation. في عام 1924 ، قامت ببناء Bayway Refinery في نيوجيرسي ، ومن بين موظفي المصنع البالغ عددهم 49 موظفًا ، ورد أن 32 موظفًا سينتهي بهم الأمر في المستشفى في مرحلة ما أثناء تشغيل المصنع.

تزداد الأمور سوءا. توفي في نهاية المطاف خمسة رجال عملوا في “مبنى غاز لوني” (الذي حصل على اسمه بسبب الأبخرة التي تسببت في تدهور عقلي كبير وسريع).

تم نقل جثثهم إلى الفاحص الطبي الأول المعين في مانهاتن ، تشارلز نوريس. قرر نوريس وكبير الكيميائيين ألكسندر جيتلر أن الرجال قد استنشقوا أبخرة TEL ، التي لم يتم ترشيحها بواسطة أقنعتهم. طور المتوفى تركيزات كبيرة من رواسب الرصاص في رئتيهم وعظامهم ودماغهم ، مما أدى في النهاية إلى الجنون والموت في نهاية المطاف.

مشكلة المستقبل

بعد نشر نتائج نوريس وجيتلر ، بدأت المراكز الحضرية في حظر بيع البنزين مع الإضافات القائمة على الرصاص. مدينة نيويورك ونيوجيرسي وفيلادلفيا ، على سبيل المثال لا الحصر.

دعا الجراح العام الأمريكي إلى إجراء تحقيق في البنزين المحتوي على الرصاص. أظهر الحاضرون في محطات الوقود والسائقون والمسؤولون عن السيارات كميات ضئيلة من الرصاص في دمائهم ، على الرغم من أنه تم تحديده على مستوى آمن ، لذلك تم تحديد المخاطر على أنها ضئيلة. توصل مسؤولو الصحة في النهاية إلى استنتاج أنه “لا يوجد خطر” من إضافة الرصاص إلى البنزين ، طالما أن العمال محميين أثناء التصنيع.

لاحظ المسؤولون أنه يجب إعادة النظر في الدراسة لأن الطرق السريعة في الولايات المتحدة أصبحت أكثر ازدحامًا بالسكان ، حيث يمكن أن يشكل الرصاص “تهديدًا لعامة الناس بعد استخدامه لفترة طويلة”. أو بعبارة أخرى: هذه ليست مشكلتنا الآن ، إنها مشكلة أمريكا المستقبلية.

وكان كذلك. سُمح باستئناف تصنيع TEL بعد توقف قصير ، وخففت الحكومات التي حظرت بيع إضافات البنزين المحتوي على الرصاص من القيود.

لم يتم حظر الغاز المحتوي على الرصاص بالكامل حتى عام 1996 في الولايات المتحدة وفقًا لقانون الهواء النظيف. حدث هذا حتى في وقت لاحق في الدول الصناعية الأخرى. قاد برنامج الأمم المتحدة للبيئة هذا الجهد في معظم أنحاء العالم منذ عام 2002 ، وكان جزء كبير من جهوده يقنع البلدان بأنه يستحق دفع المزيد قليلاً.

ومع ذلك ، من المستحيل إنكار أن البنزين المحتوي على الرصاص قد أحدث الفوضى في الوقت القصير الذي كان متاحًا فيه في الولايات المتحدة ، حتى خارج عملية التصنيع. اعترفت منظمة الصحة العالمية بسمية الرصاص ولاحظت أن إزالة الرصاص من البنزين أدى إلى انخفاض بنسبة 90 في المائة في نسبة الرصاص في الدم بين عامي 1976 و 1995.

ربما يكون الأمر الأكثر وضوحًا هو الرابط بين التعرض للرصاص والجريمة. تشير بعض الدراسات إلى أن تعرض الأطفال للرصاص ، وخاصة المنتج الثانوي للبنزين المحتوي على الرصاص ، أدى إلى إهمال في وقت لاحق من الحياة ، مما قد يفسر ارتفاع معدلات الجريمة في الثمانينيات والتسعينيات.

ماذا بعد؟

قد لا يبدو الأمر كذلك اليوم ، لكن انعكاسنا في كتب التاريخ قد لا يكون أفضل بكثير من انعكاس ميدجلي ، خاصة مع صعود السيارات الكهربائية. البنزين ليس رصاصًا ، لكنه ليس جيدًا للجسم أو البيئة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال البحث عن الآثار طويلة المدى لانبعاثات العادم حديثًا نسبيًا ، لكننا نعلم أنه ليس جيدًا.

هل لديك نصيحة أو سؤال للمؤلف؟ اتصل بهم مباشرة: [email protected]



Source link
[ad_2]