تم الكشف عن هجوم محتمل بطائرة بدون طيار على شبكة الطاقة الأمريكية في تقرير استخباراتي جديد 🚀

تم الكشف عن هجوم محتمل بطائرة بدون طيار على شبكة الطاقة الأمريكية في تقرير استخباراتي جديد 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تم الكشف عن هجوم محتمل بطائرة بدون طيار على شبكة الطاقة الأمريكية في تقرير استخباراتي جديد 🚀

[ad_1]
#تم #الكشف #عن #هجوم #محتمل #بطائرة #بدون #طيار #على #شبكة #الطاقة #الأمريكية #في #تقرير #استخباراتي #جديد

يعتقد المسؤولون الأمريكيون أن طائرة من طراز DJI Mavic 2 ، وهي طائرة بدون طيار صغيرة من نوع كوادكوبتر ، مع سلك نحاسي سميك متصل تحتها عبر أسلاك من النايلون ، كانت على الأرجح في مركز محاولة هجوم على محطة كهرباء فرعية في بنسلفانيا العام الماضي. يقول تقرير داخلي للحكومة الأمريكية صدر الشهر الماضي إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقييم مثل هذا الحادث رسميًا على أنه هجوم محتمل بطائرة بدون طيار على البنية التحتية للطاقة في الولايات المتحدة ، ولكن من المرجح أن يصبح هذا أكثر شيوعًا مع مرور الوقت. . هذه حقيقة منطقة الحرب
دق ناقوس الخطر في الماضي ، بما في ذلك عندما كنا أول من أبلغنا عن سلسلة من رحلات الطائرات بدون طيار التي لا تزال غير مفسرة بالقرب من محطة بالو فيردي للطاقة النووية في ولاية أريزونا في عام 2019.

حروف أخبار
كان أول من قدم تقريرًا عن نشرة الاستخبارات المشتركة (JIB) التي تغطي الحادث الذي وقع في ولاية بنسلفانيا العام الماضي ، والتي نشرتها وزارة الأمن الداخلي (DHS) ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب (NCTC) في أكتوبر / تشرين الأول. 28 ، 2021. الوثيقة التي ABC تم الحصول على نسخة من ، ولكن تم إصدار جزء صغير منها فقط ، تم وضع علامة “غير مصنفة” عليها ، ولكن الأجزاء المسماة أيضًا حساسة لإنفاذ القانون (LES) والاستخدام الرسمي فقط (FOUO). حصلت منافذ أخرى منذ ذلك الحين على نسخ من هذه الوثيقة ، والتي تفيد بأن هذا الهجوم المحتمل وقع في 16 يوليو / تموز 2020 ، لكنها لا تحدد مكان المحطة الفرعية المعنية.

“هذا هو أول مثيل معروف لنظام الطائرات بدون طيار المعدل [unmanned aerial system] من المحتمل أن يتم استخدامه في الولايات المتحدة لاستهداف البنية التحتية للطاقة على وجه التحديد ، “يقول JIB.” نحن نقدر أن UAS الذي تم استرداده بالقرب من محطة فرعية كهربائية كان من المرجح أن يعطل العمليات عن طريق إنشاء دائرة كهربائية قصيرة لإحداث ضرر للمحولات أو خطوط التوزيع ، على أساس في موقع التصميم والاسترداد “.

ABC ومنافذ أخرى أفادت أن JIB يقول أن هذا التقييم يستند جزئيًا إلى حوادث أخرى غير محددة تتعلق بطائرات بدون طيار يعود تاريخها إلى عام 2017. كما ذكرنا سابقًا ، منطقة الحرب
تم الإبلاغ سابقًا عن مجموعة أخرى من الحوادث المقلقة حول محطة توليد بالو فيردي في ولاية أريزونا ، وهي أكبر محطة للطاقة النووية في الولايات المتحدة من حيث إنتاجها من الكهرباء ، في عام 2019. في عملية الإبلاغ عن هذه القصة ، اكتشفنا رحلات طائرات بدون طيار أخرى تم الإبلاغ عنها والتي أثار مخاوف أمنية بالقرب من محطة توليد الطاقة النووية في ليمريك في ولاية بنسلفانيا في وقت سابق من ذلك العام.

“حتى الآن ، لم يتم تحديد أي مشغل ونحن ننتج هذا التقييم الآن لتوسيع الوعي بهذا الحدث لشركاء إنفاذ القانون والأمن الفيدرالي والولائي والمحلي والقبلي والإقليمي الذين قد يواجهون أنظمة الطائرات بدون طيار المعدلة بشكل مماثل” ، يضيف JIB.

وراء الأسلاك النحاسية المعلقة تحتها ، ورد أن الطائرة بدون طيار تمت إزالتها من الكاميرا وبطاقة الذاكرة الداخلية. بُذلت جهود لإزالة أي علامات تعريف ، مما يشير إلى الجهود التي يبذلها المشغل أو المشغلون لإخفاء الهويات ، وبخلاف ذلك يجعل من الصعب تتبع أصول الطائرة بدون طيار.

من غير الواضح مدى التهديد الذي تشكله هذه الطائرة بدون طيار في تكوينها المعدل. يبدو أن الأسلوب المقصود الواضح للهجوم يرتكز ، على الأقل إلى حد ما ، على العلم الفعلي. استخدم الجيش الأمريكي صواريخ توماهوك كروز محملة بكرات من أسلاك ألياف الكربون عالية التوصيل ضد البنية التحتية للطاقة لإحداث انقطاع في التيار الكهربائي في العراق خلال حرب الخليج الأولى في عام 1991. أسقطت طائرات مقاتلة شبحية من طراز F-117 Nighthawk قنابل عنقودية محملة بـ BLU-114 / B ذخائر صغيرة معبأة بخيوط من الجرافيت فوق صربيا بنفس التأثير في عام 1999.


المصدر : مواقع انترنت
[ad_2]