تم اختبار CRJ-700 المعدلة ذات المظهر جونزو للتو رادار F-16 الجديد على المحك 🚀

تم اختبار CRJ-700 المعدلة ذات المظهر جونزو للتو رادار F-16 الجديد على المحك 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تم اختبار CRJ-700 المعدلة ذات المظهر جونزو للتو رادار F-16 الجديد على المحك 🚀


#تم #اختبار #CRJ700 #المعدلة #ذات #المظهر #جونزو #للتو #رادار #F16 #الجديد #على #المحك


من بين جميع طائرات الاختبار الغريبة المظهر التي تحلق في هذه الأيام ، يبدو أن طائرتا منصة الاختبار البديلة من شركة Northrop Grumman من طراز Bombardier CRJ-700 تحظى بأكبر قدر من الاهتمام. كلما ظهروا في مكان ما ، تبدأ الرسائل المباشرة الخاصة بي بالملء بعبارة “ما هذا ؟!” نوع الاستفسارات. يبدو أن مالكها يحب أن يظل صامتًا بشأن معظم أعمال التطوير التي يقومون بها ، لكنهم أصدروا اليوم بيانًا صحفيًا يتحدثون عن بعض مآثرهم الأخيرة ، جنبًا إلى جنب مع الصورة الرائعة أعلاه التي تعرض قابلية التكيف الرائعة لهذا النوع.

تم تحويل العديد من أنواع الطائرات إلى قاعات اختبار على مر العقود وتزويدها بجميع أنواع الرادوم وأنظمة الاستشعار. على سبيل المثال ، لا تزال منصة اختبار بوينج 727 “Voodoo1” من Raytheon واحدة من أكثر الأصول قيمة للشركة. لا يزال اختبار Boeing 757 “Catfish” المستخدم في تطوير إلكترونيات الطيران المقاتلة الشبح من طراز F-22 Raptor يطير حتى يومنا هذا ، بل وقد تم إيقافه من قبل الصين. تمتلك شركة Northrop Grumman مجموعة من الأنواع لإنجاز هذه الوظائف ، بما في ذلك طائرات الأعمال Gulfstream ، ولكن يبدو أن طائرتها CRJ-700s تتجولان في هذه الأيام.

تم تطوير الطائرتين ، اللتين تحملان رموز التسجيل المدني الأمريكية N804X و N805X ، منذ حوالي عقد من الزمان وغالبًا ما تشارك في أحداث اختبار توظيف القوة الكبيرة (LFE) ، وتعمل كمنصات بديلة للأنظمة والأسلحة التي ستجد طريقها في النهاية على الطائرات التكتيكية. يعد اختبار هذه الأنظمة في ظروف العالم الحقيقي عبر مختبر طائر مفيدًا للغاية ليس فقط للتخلص من الأخطاء ، ولكن أيضًا لجعل النظام ومفهومه للعمليات والتوظيف أفضل مما هو موعود ، بالإضافة إلى إيجاد طرق جديدة للاستفادة من قدراتهم.
كان هذا هو الحال بالضبط خلال التكرار هذا العام لتمرين نورثرن لايتنينغ في أغسطس ، حيث استخدم أحد فضاءات اختبار CRJ التابعة لشركة نورثروب جرومان رادار الشعاع الرشيق AN / APG-83 القابل للتطوير (SABR) في F-16 حيث تم وضعه في خطوات لإثبات ذلك. يمكنها العمل بأحد أنظمة الحرب الإلكترونية الجديدة للشركة. يقرأ البيان الصحفي حول هذا الإنجاز في جزء منه:

في أغسطس ، حلقت طائرة اختبار تابعة لشركة Northrop Grumman (في الصورة) مع أنظمة F-16 Next Generation Electronic Warfare و AN / APG-83 SABR في بيئة طيف كهرومغناطيسي كثيفة في تدريب Northern Lightning المشترك. (صورة نورثروب غرومان)

قال جيمس كونروي ، نائب الرئيس للملاحة والاستهداف والقدرة على البقاء بشركة Northrop Grumman: “عندما يكون نظام الحرب الإلكترونية والرادار قادرين على العمل معًا بشكل كامل ، كما هو موضح مع NGEW و SABR ، يمكن للطيارين الاستفادة من القدرة دون المساومة”. “مع تزايد التنازع على طيف الترددات الراديوية ، ستدعم هذه المجموعة الحاسمة من القدرات المقاتلة F-16 لسنوات عديدة قادمة.”

أثبتت شركتا NGEW و SABR أثناء التحليق على متن طائرة الاختبار الخاصة بالشركة ، إمكانية التشغيل البيني المتكامل متعدد الوظائف في بيئة تشغيلية متنازع عليها. مع نجاح SABR في إشراك العديد من الأهداف الجوية والأرضية بنجاح ، اكتشفت NGEW مجموعة من التهديدات المتقدمة وحددتها ، باستخدام تقنيات تشويش متقدمة قادرة على التغلب على تلك التهديدات عند الحاجة.

في التمرين ، واجه النظامان بيئة ترددات لاسلكية عالية الكثافة تم إنشاؤها بواسطة مركز فولك للتدريب على الاستعداد القتالي الميداني ، بواعث التهديد المشترك. سمحت بواعث التهديد هذه للمشاركين في Northern Lightning بالتحليق بمهمات في ظل ظروف تمثل بيئات الطيف الكهرومغناطيسي شبه النظيرة.

تستفيد NGEW من بنية الأنظمة المفتوحة ذات النطاق العريض للغاية ، مما يوفر النطاق الترددي الفوري اللازم لهزيمة التهديدات الحديثة. نظام F-16 هذا هو جزء من خط إنتاج ناضج لقدرات الحرب الإلكترونية التي يمكن تكييفها مع أي منصة تقريبًا. ستطير طائرة F-16 بأمان نظام NGEW المعتمد للطيران في صيف عام 2022.

يمكنك قراءة كل شيء عن SABR في هذه الميزات السابقة الخاصة بنا والمرتبطة هنا وهنا.

يقول مصدر مطلع على عمليات الطيران التجريبية منطقة الحرب أنه “بغض النظر عما يخبرونك به ، يمكنك فقط فعل الكثير في المحاكاة. إنه شيء خاص به. لن يتغير هذا في أي وقت قريب على الرغم من أن المحاكاة أصبحت أفضل. وينطبق الشيء نفسه على الاختبارات المعملية. في النهاية ، عليك فقط الخروج واختباره في العالم الحقيقي. ستندهش من الاختلاف الذي نجده بين بيئة العالم الواقعي وبيئة تنبؤية لتلك البيئة. تتيح لنا طائرات الاختبار الطائرة القيام بذلك بكفاءة أكبر ، سواء في من حيث التكلفة والقدرة على اختبار الأنظمة وتطوير هذا الاختبار في الوقت الفعلي مع وجود أفضل العقول المتوفرة حاليًا لتنفيذ خطة اللعبة. وغالبًا ما تكون عنصرًا كبيرًا في نجاح النظام الذي يتم تطويره. ”

لذلك ، فإن هياكل الطائرات الفريدة هذه لا تتعلق فقط باختبار الرادارات ، ولكن إلى حد كبير أي نظام استشعار تكتيكي ، بالإضافة إلى الباحثين عن الأسلحة ، بما في ذلك تلك المخصصة للصواريخ المضادة للإشعاع وجو – جو ، وكذلك الحرب الإلكترونية وحتى أنظمة الاتصالات.

مع وجود الكثير من عمليات تطوير الفضاء العسكري الجارية حاليًا ، من الآمن القول إننا سنرى المزيد من هذه الطائرات وغيرها من الطائرات التجريبية ، بما في ذلك الطائرات الجديدة ، في المستقبل. مع التغيير في إلكترونيات الطيران الرقمية ، يمكنك الحصول على العديد من هياكل الطائرات السرية نسبيًا تحلق حول مختلف الأنظمة الحديثة التي ستكون مكونات فرعية مهمة ، على سبيل المثال ، قاذفة الشبح الأمريكية التالية ، B-21 Raider ، على سبيل المثال ، أو أي طائرة متقدمة أخرى.

بغض النظر ، فإن CRJs هذه هي بالتأكيد أدوات متعددة الاستخدامات يسعدها ويفخر بها Northrop Grumman.

اتصل بالمؤلف: [email protected]



Source link