تلسكوب جيمس ويب يتوصل لـ أساس الحياة.. تفاصيل belbalady.net

تلسكوب جيمس ويب يتوصل لـ أساس الحياة.. تفاصيل belbalady.net

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تلسكوب جيمس ويب يتوصل لـ أساس الحياة.. تفاصيل belbalady.net

⚙️ تلسكوب جيمس ويب يتوصل لـ أساس الحياة.. تفاصيل belbalady.net
#تطبيق #تلسكوب #جيمس #ويب #يتوصل #لـ #أساس #الحياة #تفاصيل #belbaladynet #منتوف #MANTOWF

[ad_2]

وجد تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST) التابع لـ ناسا، اللبنات الأساسية للحياة مجمدة داخل أعمق الجليد وأكثره برودة مقاسة في سحابة جزيئية.

تم تحديد الميثان والكبريت والنيتروجين والإيثانول في سحابة الحرباء 1 ، على بعد 500 سنة ضوئية من الأرض ، ما يشير إلى أن هذه الجزيئات هي نتيجة نموذجية لتشكيل النجوم وليست ميزة فريدة لنظامنا الشمسي.

أرسل تلسكوب جيمس ويب صورة لم يسبق لها مثيل للسحابة الجليدية ، والتي وُجد أنها أبرد جليد تم قياسه على الإطلاق ، مع درجة حرارة تبلغ حوالي -505 درجة فهرنهايت.

نظرًا لأن هذه العناصر ضرورية للحياة ، فإن أحدث البيانات ستسمح للعلماء بمعرفة مقدار ما يدخل كل منها في تكوين كواكب جديدة والسماح لهم برؤية مدى صلاحية العالم للسكنى.

هذه السحابة الجزيئية شديدة البرودة والظلام لدرجة أن جزيئات مختلفة تجمدت على حبيبات من الغبار بداخلها، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

أثبتت بيانات Webb لأول مرة أن جزيئات أكثر تعقيدًا من الميثانول يمكن أن تتشكل في الأعماق الجليدية لمثل هذه السحب قبل ولادة النجوم ، وفقًا لما نشره حساب Webb Telescope الرسمي التابع لناسا على موقع Twitter.

باستخدام قدرات ويب الأشعة تحت الحمراء ، درس الباحثون كيف تمتص الجزيئات الجليدية داخل ضوء النجوم من وراء السحابة الجزيئية.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” البلد نيوز “

أقراء أيضا

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تلسكوب جيمس ويب يتوصل لـ أساس الحياة.. تفاصيل belbalady.net
[ad_1]