تعطيل الدراسة والعالم يواجه متحور كورونا و السيدة البلجيكية .. وقيود جديدة على السفر

تعطيل الدراسة والعالم يواجه متحور كورونا و السيدة البلجيكية .. وقيود جديدة على السفر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تعطيل الدراسة والعالم يواجه متحور كورونا و السيدة البلجيكية .. وقيود جديدة على السفر

🎭 | #حدث #ليلا #التعليم #ترد #على #تعطيل #الدراسة #والعالم #يواجه #متحور #كورونا #وقيود #جديدة #على #السفر #منتوف #mantowf
حدث ليلاً| تعطيل الدراسة والعالم يواجه متحور كورونا و السيدة البلجيكية .. وقيود جديدة على السفر

متحور كورونا و السيدة البلجيكية

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدوليين وكان أبرزها ما يأتي:

تعليق السفر وقيود جديدة.. “أوميكرون” يثير رُعب العالم من تفشي جديد لكورونا
أثار متحور كورونا الجديد “أوميكرون” الذي رصد لأول مرة في جنوب إفريقيا قلق دول العالم، التي يكافح بعضها بالفعل موجة جديدة من الوباء دفعتها إلى إعادة الإجراءات الاحترازية وتشديد القيود وتكثيف الدعوات لتلقي اللقاح.

دراسات وتوجيهات عاجلة.. ماذا فعلت الصحة لمنع تسلسل متحور كورونا الجديد؟
قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبدالغفار القائم بعمل وزير الصحة والسكان، وجه الخبراء والباحثين في اللجان العلمية بالوزارة والجامعات ومراكز الأبحاث، بسرعة الانتهاء من الدراسات المتعلقة بالمتحور الجديد لكورونا في أسرع وقت ممكن.

متحور كورونا و السيدة البلجيكية .. كيف استعدت مصر لمواجهة “أوميكرون”؟ فيديوجرافيك
حالة من الرعب تتناب العالم بعد انتشار محور كورونا الجديد “أوميكرون” الذي ظهر في عدد من الدول الأفريقية.

الصحة: مصر مستبعدة بأن تكون مصدر إصابة السيدة البلجيكية بمتحور “أوميكرون”
نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة، تسجيل اية حالة حتى الآن في مصر بالمتحور المثير للقلق العالمي “أوميكرون”، قائلًا: “حتى الآن لم تسجل حالة واحدة مصابة بالمتحور الجديد على الأراضي المصرية”، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها أليات للكشف عن المتحور في حال ظهوره.

 

نفى الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تسجيل أية حالة حتى الآن في مصر بالمتحور المثير للقلق العالمي “أوميكرون”.

وكشف عبدالغفار في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON” أن الوزارة لديها آليات للكشف عن المتحور في حال ظهوره، قائلًا إن “التسلسل الجيني للفيروس معروف”.

وحول حالة الجدل للسيدة البلجيكية المصابة بالفيروس المتحور وقدومها من مصر، أوضح عبدالغفار، أنه فور انتشار الخبر تم التواصل مع المسؤول عن تطبيق الإجراءات الصحية لمنظمة الصحة العالمية ببلجيكا وجاء الرد رسميًا يفيد بأن الحالة كانت مسافرة من مصر أي مغادرة يوم 9 نوفمبر وظهرت عليها الأعراض في الثاني والعشرين من نفس الشهر أي بعد مرور 11 يومًا من مغادرتها الأراضي المصرية.

وأشار إلى أن المنظمة لم تجرِ مجموعة الاستقصاء المعتادة كون مضي فترة كبيرة منذ مغادرتها مصر وحتى ظهور الأعراض، مضيفًأ أن السيدة عندما غادرت مصر هبطت ترانزيت في تركيا ومنها إلى بلجيكا.

وذكر أنه تم إجراء مسحة pcr للسيدة بعد وصولها إلى الأراضي البلجيكية ومسحة أخرى بعد مضي 7 أيام أثبتت سلبية إصابتها بالمتحور، متابعًا: “هذا يؤكد إلى حد بعيد أنه من غير المحتمل أن تكون قد أصيبت به على الأراضي المصرية نظرًا لطول فترة الحضانة بالإضافة إلى إجراءها مسحة على الأراضي البلجيكية فور وصولها”.

ايضا

الجيش السوداني يعلن صد هجوم إثيوبي في منطقة الفشقة الحدودية
أكد الجيش السوداني، مساء اليوم السبت، أنه تصدى لهجوم من قبل القوات الإثيوبية والجماعات المسلحة المتحالفة معها في منطقة الفشقة الحدودية، مكبدا إياها “خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات”.

سفير مصر في جنوب أفريقيا: “لا إصابات بين أفراد الجالية المصرية بالمتحور الجديد “أميكرون”
قال السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب أفريقيا، إن السفارة المصرية شكلت خلية أزمة لمتابعة أحوال المصريين المقيمين في جنوب أفريقيا، مشيرًا إلى أن بعض شركات الطيران أرجأت رحلاتها بعد ظهور المتحور الجديد.

وزير الطيران المدني يكشف عن التدابير الوقائية لمواجهة المتحور الجديد
علق الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، على الإجراءات والتدابير الوقائية التي إتخذتها مصر بشأن المتحور الجديد “أوميكرون” والراغبين في العودة لمصر من تلك الدول، قائلًا، إن قرارات اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا المتخذة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بالامس تشمل تعليق خطوط الطيران المباشرة مع دولة جنوب إفريقيا وعدة دول أخرى.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇