تعرف معنا على الاستثمار وما هو أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا

تعرف معنا على الاستثمار وما هو أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تعرف معنا على الاستثمار وما هو أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا

[ad_1]
✈️ #تعرف #معنا #على #الاستثمار #وما #هو #أقل #مبلغ #للاستثمار #في #بلجيكا #منتوف #MANTOWF #سياحة وسفر
[ad_2]

[the_ad_group id=”6234″]

المشاركات

من أكثر الطرق التي يرغب بها الأشخاص للحصول على الإقامة الدائمة في بلجيكا هي الاستثمار. ويتبادر إلى ذهنهم أول سؤال : ما هو أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا؟
إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في بلجيكا ، فراجع هذا الدليل الذي يشرح خياراتك ويقدم نصائح حول كيفية استثمار أموالك بحكمة.
يعد استثمار الأموال طريقة رائعة لتوفير مستقبلك. ومع ذلك ، من المهم التوصل إلى خطة سليمة وإلقاء نظرة على الخيارات المختلفة والمتنوعة من المعاشات التقاعدية في بلجيكا إلى شراء العقارات في بلجيكا إلى الفرص المتاحة في السوق المالية.
هذا المقال سوف يبين لك أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا بالإضافة إلى كافة الخطوات التي يجب اتخاذها.

أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا

بلجيكا لديها اقتصاد مفتوح مع مجموعة من خيارات الاستثمار المفتوحة لأي مقيم ، وكذلك لبعض غير المقيمين.
تحتل البلاد المرتبة 48 في العالم من حيث الحرية الاقتصادية ، مع اقتصاد مستقر وسوق مفتوح ومستوى عالٍ من حرية المستثمرين. ومع ذلك ، فإن مستويات ضريبة الدخل مرتفعة. نتيجة لذلك ، من المهم التخطيط بفعالية إذا كنت تريد تحقيق أقصى استفادة من الاستثمار في بلجيكا.

استثمارات حساب التوفير في بلجيكا

حسابات التوفير طريقة شائعة للاستثمار في بلجيكا. على الرغم من أنها ، كما هو الحال مع البلدان الأخرى ، تقدم عوائد أقل لأن المخاطر أقل بكثير. تقدم معظم البنوك في بلجيكا مجموعة مجانية من خيارات حسابات التوفير . قد يتطلب البعض حدًا أدنى للإيداع ، على الرغم من ذلك.
غالبًا ما تكون الحسابات متاحة لغير المقيمين أيضًا. الطريقة التي يتم بها كسب الأموال على حسابات التوفير هي من خلال الفوائد المتراكمة ، والتي تصل حاليًا في بلجيكا إلى 0.35٪ مع إعفاء محدد من الضرائب.
تشمل البنوك في بلجيكا التي تقدم خيارات حساب التوفير ما يلي:

  • بنك بلفيوس
  • ING بلجيكا
  • كيه بي سي بروكسل

راجع هذا الدليل حول كيفية فتح حساب مصرفي في بلجيكا للحصول على معلومات حول المتطلبات والعمليات.

استثمارات المعاشات التقاعدية في بلجيكا

يحتوي نظام المعاشات البلجيكي على نظام معاش ثلاثي الأركان ، مع معاش حكومي إلزامي يكمله معاشات وظيفية ومعاشات خاصة اختيارية.
خطط التقاعد الخاصة في بلجيكا متاحة من خلال البنوك وشركات التأمين على الحياة. عادة ما تقدم معدلات فائدة أعلى وعائدات أعلى من حسابات التوفير. لديهم مزايا ضريبية تتراوح بين 25-30٪ على الاستثمارات ، على الرغم من وجود رسوم سنوية عادة. تحصل الخطط على حماية من الحكومة تصل قيمتها إلى 100000 يورو في حالة الإفلاس أو عدم السداد على المرتجعات.
مع خطط ادخار المعاشات التقاعدية ، يمكنك تحديد المبلغ الذي تريد دفعه في الخطة ومتى. تتوفر الإعفاءات الضريبية بنسبة 30٪ على الاستثمارات التي تصل إلى 980 يورو سنويًا والذي يعتبر أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا. و 25٪ على الاستثمارات التي تصل إلى 1،260 يورو. يوجد نوعان من خطط استثمار المعاشات الخاصة في بلجيكا:

  • صندوق ادخار المعاشات التقاعدية (pensioenspaarfunds) – يتم استثمار المدفوعات في صناديق الاستثمار المشترك التي تتكون من الأسهم والسندات والنقد. تقدم هذه الصناديق عوائد أعلى على المدى الطويل ولكنها تنطوي على مخاطر أعلى ولا توجد حماية أو ضمان.
  • خطة تأمين مدخرات المعاشات التقاعدية (pensioenspaarverzekering) – تحصل على فائدة من خلال بوليصة تأمين مدخرات من النوع “الفرع 21” بسعر فائدة ثابت في كل مرة تقوم فيها بالإيداع. مع بعض السياسات ، تحصل أيضًا على حصة من أرباح الشركة إذا كان أداؤها جيدًا.

الاستثمارات العقارية في بلجيكا

بعد طفرة الإسكان في أوائل القرن الحادي والعشرين ، تباطأ سوق العقارات في بلجيكا في السنوات الأخيرة. يمكن للمستثمرين العقاريين الاستفادة من أسعار العقارات المنخفضة نسبيًا مقارنة بالدول المجاورة لبلجيكا. وكذلك معدلات الرهن العقاري المنخفضة في بلجيكا. ومع ذلك ، فإن تكاليف المعاملات والضرائب المتعلقة بالممتلكات مرتفعة.
لا توجد قيود على المغتربين الذين يقومون بالاستثمارات العقارية في بلجيكا ؛ يمكن جني الأموال من خلال بيع وشراء العقارات لتأجير العقارات في بلجيكا. تستمر أسعار المنازل في الارتفاع على الرغم من تباطؤ السوق ، حيث ارتفع مؤشر أسعار المنازل في بلجيكا بنسبة 2.6٪ بنهاية عام 2018. ويتراوح إجمالي عوائد الإيجار على الشقق والمنازل من 4.46 إلى 5.53٪.
يبلغ متوسط السعر الحالي لمنزل شبه منفصل في بلجيكا 195 ألف يورو. أغلى منطقة هي بروكسل ، حيث يبلغ متوسط السعر 365 ألف يورو. يجلس فلاندرز في المركز الثاني (225000 يورو) مع والونيا (137000 يورو) في الخلف.

الاستثمارات التجارية في بلجيكا

بلجيكا مكان جيد لبدء الأعمال التجارية أو الاستثمار فيها. ليس لديها قيود تجارية ، وصلات جيدة لبقية أوروبا ، بيئة ريادية مزدهرة ، وأكثر من 500 مليون مستهلك داخل دائرة نصف قطرها 800 كيلومتر. إذا كنت تبحث عن بدء عمل تجاري في بلجيكا ، فإن العملية واضحة إلى حد ما. للاستثمارات واسعة النطاق ، تمتلك الحكومة البلجيكية بوابة استثمار تجارية تحتوي على معلومات وروابط لوكالات الاستثمار الإقليمية.

صناديق الاستثمار في بلجيكا

تقوم صناديق الاستثمار بتجميع أموال المستثمرين واستثمارها وفقًا لاستراتيجيات مالية محددة. هذا شكل من أشكال الاستثمار عالي المخاطر وعالي التكلفة ولكن يمكن أن يحقق عوائد أفضل.
يمكن للمهتمين بالاستثمار في بلجيكا الاختيار من بين مجموعة من صناديق الاستثمار مع البنوك أو وسطاء الصناديق المستقلين. يمكن أن تكون الصناديق عامة (مثل الصناديق المشتركة) أو خاصة (مثل صناديق التحوط). بعض الأموال المتاحة في بلجيكا هي:

  • الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) – تُعرف أيضًا باسم صناديق التتبع ، وهي نوع من الصناديق المشتركة المفهرسة في البورصة. يمكنهم الجمع بين مختلف الأصول المختلفة ، وهي منخفضة التكلفة وسهلة التداول ، ولكنها لا تقدم أي ضمان بالعائد.
  • صناديق الأسهم – تُعرف أيضًا باسم صناديق الأسهم ، وهي نوع آخر من الصناديق المشتركة التي تستثمر بشكل أساسي في الأسهم والأسهم. إنها تقدم عمومًا نموًا طويل الأجل من خلال مكاسب رأس المال.
  • صناديق السندات – المعروفة أيضًا باسم صناديق الديون ، تستثمر هذه الصناديق المشتركة في السندات وأدوات الدين الأخرى ، وتدفع أرباحًا دورية مثل مدفوعات الفائدة.
  • الصناديق المختلطة – الصناديق التي تستثمر في مجموعة من الأسهم والسندات.
  • صناديق التحوط – صناديق الاستثمار الخاصة مفتوحة فقط لعدد محدود من المستثمرين. أنها توفر عوائد أعلى ولكنها أكثر تكلفة ، وتخضع لقواعد أقل وتنطوي على مخاطر أكبر.

تختلف الرسوم ومبالغ الاستثمار والعوائد المحتملة لصناديق الاستثمار وفقًا لنوع الصندوق والمقدم. نتيجة لذلك ، من الجيد البحث عن أنسب الخيارات. ما لم تكن لديك خبرة في صناديق الاستثمار والاستثمار في بلجيكا ، فمن المستحسن التحدث إلى مدير صندوق الاستثمار في البنك الذي تتعامل معه أو مستشار مالي مؤهل قبل تحديد أفضل السبل للاستثمار. ومعرفة أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا.

الاستثمار في الأسهم في بلجيكا

بالإضافة إلى الاستثمار في الأسهم من خلال صناديق الاستثمار التابعة لجهات خارجية في بلجيكا ، يمكنك أيضًا شراء الأسهم وبيعها مباشرةً من خلال سوق الأسهم البلجيكي. يمكن لأي شخص شراء أسهم في الشركات المدرجة في البورصة البلجيكية. البورصة الرئيسية في بلجيكا هي Euronext Brussels حيث يمكنك العثور على معلومات حول أسعار الأسهم الحالية للشركات البلجيكية. ينظم سوق الأوراق المالية في بلجيكا البنك الوطني البلجيكي وهيئة الخدمات والأسواق المالية. مؤشر سوق الأسهم البلجيكي هو BEL20 الذي زاد بنسبة 19.13٪ منذ بداية العام.
إذا كنت مهتمًا بالأسهم وتتطلع إلى إنشاء محفظة استثمارية خاصة بك ، فراجع أحد البنوك الاستثمارية المحلية. يمكن للمصارف البلجيكية التالية مساعدتك في استثماراتك ، بغض النظر عن مستوى خبرتك:
يمكنك شراء وبيع الأسهم في بلجيكا عن طريق إنشاء حساب عبر الإنترنت مع MeDirect أو من خلال مزود مثل بنك بلجيكي. يمكن أن تشمل الرسوم المرتبطة بالتداول في الأسهم رسوم المعاملات ورسوم الحساب الشهرية بالإضافة إلى الضرائب ، لذا تحقق من هذا مقدمًا مع المزود.

الاستثمار في الخارج في بلجيكا

تقدم بلجيكا عددًا من الفرص المصرفية الخارجية للمغتربين والشركات الموجودة في البلاد. تقدم البنوك الخارجية ترتيبات مالية مرنة ، وبعض الخدمات غير متوفرة من خلال البنوك المحلية ، ومزايا ضريبية على المدخرات. ومع ذلك ، فإنها تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة وتتطلب عمومًا استثمارات أكبر من البنوك العادية.

أشكال أخرى من الاستثمار في بلجيكا

تشمل الأشكال الأخرى للاستثمار في بلجيكا ما يلي:

  • شهادة ادخار حكومية – هذا سند صادر عن الحكومة البلجيكية ويمكن للمقيمين شراؤه. للسند قسيمة سنوية ثابتة باليورو. يتم دفع 100٪ من رأس المال المستثمر (مطروحًا منه رسوم المعاملات) عند الاستحقاق.
  • السلع – يمكنك الاستثمار في سلع مثل النفط أو الغاز أو الذهب أو الفضة مباشرة من خلال شركات تداول السلع أو من خلال عدد من صناديق الاستثمار التي تقدم هذا.

ضريبة على المدخرات والاستثمارات في بلجيكا

بشكل عام ، تختلف التزاماتك الضريبية في بلجيكا بناءً على ما إذا كنت تُعتبر مقيماً لأغراض ضريبية. يعتبر الأجانب مقيمين ضرائب إذا كان منزلهم الرئيسي أو مصالحهم الاقتصادية الرئيسية في بلجيكا.
يتم فرض ضريبة على المقيمين في بلجيكا على الدخل في جميع أنحاء العالم ، بينما يتم فرض ضريبة على غير المقيمين فقط على الدخل الناشئ في بلجيكا.
إذا كنت تعتبر غير مقيم لأغراض ضريبية ، فسيتم فرض ضرائب عليك على الدخل من الاستثمارات مثل السندات والأسهم في بلجيكا ، ولكنك لن تحتاج إلى دفع ضريبة على الفائدة المستحقة من الحسابات المصرفية البلجيكية أو حسابات التوفير المنظمة. بدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى الإعلان عن أي دخل من هذا القبيل في بلدك ودفع الضرائب هناك.

الضرائب على المدخرات في بلجيكا

تعتمد الضريبة البلجيكية على دخل المدخرات على نوع حسابات التوفير البلجيكية من قبل دافعي الضرائب مع وضع المقيم. هناك نوعان من حسابات التوفير البلجيكية: منظمة وغير منظمة. ننصحك بالتحدث إلى مستشار ضرائب محترف للتعرف على الاختلافات بين حسابات التوفير المنظمة وغير المنظمة وكيف تؤثر على الضرائب التي تدفعها في بلجيكا.

الضرائب على الاستثمارات في بلجيكا

هناك معدل ضريبة مقتطعة عام بنسبة 30٪ على الدخل المستمد من الاستثمارات في بلجيكا ، مثل الفوائد وأرباح الأسهم ، بالإضافة إلى ضريبة على معاملات البورصة. في حسابات التوفير المنظمة ، يتم إعفاء أول 940 يورو من الضريبة مع أي شيء يزيد عن هذه الضريبة بمعدل 15٪. تتراوح الضريبة على معاملات البورصة بين 0.12٪ إلى 1.32٪ لكل معاملة. بالنسبة لأولئك الذين يستثمرون في شراء العقارات للتأجير ، تتراوح الضريبة الحالية على دخل الإيجار في بلجيكا بين 25-50٪ (اعتمادًا على شريحة الدخل).

[ad_2]
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
#السياحة #السياحةفيتركيا #السياحةفيالمغرب #السياحةفيالجزائر
[ad_2]
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری