تعرف معنا على أشهر عيوب الحياة في سويسرا 🔰

تعرف معنا على أشهر عيوب الحياة في سويسرا 🔰

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تعرف معنا على أشهر عيوب الحياة في سويسرا 🔰

[ad_1]
#تعرف #معنا #على #أشهر #عيوب #الحياة #في #سويسرا #أوروبا

الحياة في سويسرا

ربما أنت متأكد من أن لديك العديد من التجارب الجديدة في سويسرا ولن تكون جميعها حلوة مثل الشوكولاتة السويسرية. ولكن إليك نظرة على أهم عيوب الحياة في سويسرا لحياتك الوافدة.

مع وجود جبال الألب خارج عتبة داركم ، من السهل تخيل قمم الحياة في سويسرا. لكن كل جانب صعود له جانب سلبي وهذه الأمة الصغيرة في جبال الألب لا تختلف.

في هذا المقال سوف نتعرف على أهم عيوب الحياة في سويسرا بالإضافة إلى بعض الإيجابيات أيضاً.

عيوب الحياة في سويسرا

تشتهر سويسرا بمناظرها الطبيعية الخلابة في جبال الألب وبنيتها التحتية من الدرجة الأولى. كما أنها تتمتع بسمعة طيبة كواحدة من أكثر الدول أمانًا في أوروبا مما يساعد على جذب الكثير من المسافرين بمفردهم.

يحلم الكثير من الناس بزيارة سويسرا ويقضون وقتًا طويلاً في التخطيط لرحلتهم إلى هذا البلد عندما تتاح لهم فرصة المجيء إلى هنا. ومع ذلك ، إذا لم تكن قد زرت سويسرا من قبل ، فليس من غير المألوف أن ترتكب أخطاء قد تكلفك الوقت والمال بسبب بعض عيوب الحياة في سويسرا.

إليك بعض أهم هذه العيوب.

نفقات

تراجعت سويسرا إلى المركز الخامس في قائمة US News Best Countries عندما تم تصنيفها من حيث جودة الحياة بسبب درجتها المنخفضة بشكل مخيف للقدرة على تحمل التكاليف (0.4). في الواقع ، تعد زيورخ وجنيف أشهر المدن السويسرية للوافدين من بين أغلى المدن في العالم.

يعاني سكان سويسرا من ديون منزلية أكثر من متوسط ​​دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) والاتجاه يزداد سوءًا. كما وجد مؤشر الحياة الأفضل لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) فجوة كبيرة بين أغنى وأفقر المقيمين في سويسرا. يكسب أعلى 20٪ من السكان ما يقرب من خمسة أضعاف ما يكسبه أدنى 20٪ من السكان. تسعة في المائة من الأسر المعيشية في سويسرا لديها دخل متاح أقل من 50٪ من المتوسط ​​الوطني. علاوة على ذلك ، ينفق 15٪ من السكان ذوي الدخل المنخفض أكثر من 40٪ من دخلهم على الإسكان.

السويسريون يتجنبون المخاطر بشدة ، وعلى هذا النحو ، فإنهم يحتاجون إلى الكثير من التأمينات. وبالتالي ، فإنهم ينفقون على تكاليف التأمين أكثر من المتوسط ​​الأوروبي. يمكن لفاتورة التأمين الصحي وحدها أن تأخذ قسطًا كبيرًا من ميزانيتك. فاتورة أخرى يمكن أن تزعجك هي البقالة. تُظهر بيانات يوروستات أن سويسرا لديها أغلى الأطعمة والمشروبات غير الكحولية بين الدول الـ 37 التي تم قياسها.

ثقافة جامدة ومحفوظة

في حين أن التنظيم والبراغماتية للثقافة السويسرية يسهل على معظم الناس تقديرها ، إلا أنه قد يكون من الصعب على الوافدين التعود على قسوة الحياة في سويسرا. الشعب السويسري مهذب للغاية ومتحفظ أيضًا. على سبيل المثال ، في مكان العمل ، يجب عليك استخدام الأسماء الأخيرة و Sie / Vous / Lei الرسمي حتى تتم دعوتك من قبل زملائك أو شركاء العمل لاستخدام أسمائهم الأولى. عادة ما تكون الشركات هرمية ولا يتخذ القرارات النهائية إلا أعلى الأشخاص في السلطة. ومع ذلك ، يمكن أن تتمتع الكانتونات الناطقة بالفرنسية والإيطالية بثقافة تجارية أكثر راحة إلى حد ما.

ينتقل ضبط النفس هذا أيضًا إلى العلاقات الشخصية. في استطلاع حديث للوافدين الذين يعيشون في سويسرا ، وجد 62٪ أنه من الصعب تكوين صداقات سويسرية (مقارنة بـ 36٪ على مستوى العالم). وذلك لأن معظم السويسريين يتمسكون بدائرة الأصدقاء المقربين. كما أنهم يحترمون الخصوصية ، لذا فقد ينتظرون وقتًا طويلاً قبل دعوة زميل للقاء خارج العمل. بالنسبة للمغتربين الذين اعتادوا على مجتمع أكثر انفتاحًا ، يمكن أن تكون هذه صدمة ثقافية. نصيحة واحدة للحياة الوافدة هي أن تكون منفتحًا لتكوين صداقات من جميع الخلفيات المختلفة.

مناظر تقليدية

من المعروف أن الثقافة السويسرية بطيئة التغيير. بالطبع ، يحب الجميع القرى السويسرية الشاعرية التي تجعلك تشعر وكأنك عدت بالزمن إلى الوراء. من ناحية أخرى ، القوانين التمييزية ليست ساحرة. كان الكفاح من أجل المساواة وحقوق المرأة في سويسرا معركة طويلة وشاقة. النبأ السار هو أن الحركة قد تسارعت في السنوات الأخيرة. فازت المرأة السويسرية بنسبة 40٪ من المقاعد البرلمانية في انتخابات عام 2019. احتلت سويسرا أيضًا المرتبة 18 في تقرير الفجوة العالمية بين الجنسين لعام 2020. على الرغم من هذه التطورات ، لا يزال عدم المساواة في الأجور يمثل مشكلة في سويسرا ، حيث تتقاضى النساء حاليًا 19٪ أقل من الرجال. ومع ذلك ، بموجب قانون المساواة بين الجنسين الفيدرالي السويسري لعام 2020 ، يتعين على الشركات سداد فرق الأجور إذا ثبت أنها مذنبة بالتمييز في الأجور على أساس الجنس.

تأخرت سويسرا أيضًا في تأمين حقوق المثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيًا ، حيث احتلت المرتبة 23 في أحدث تصنيف ILGA-Europe لـ 49 دولة أوروبية. في عام 2021 ، سيقرر الناخبون مسألة إضفاء الشرعية على زواج المثليين. إذا دخل القانون حيز التنفيذ ، فستصبح سويسرا الدولة التاسعة والعشرين التي تسمح بزواج المثليين. سيسمح القانون أيضًا للأزواج المثليين بالحمل باستخدام التبرع بالحيوانات المنوية. منذ عام 2020 ، من غير القانوني التمييز ضد المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي في سويسرا. بالإضافة إلى ذلك ، صوت المشرعون لتمكين المتحولين جنسياً من تغيير جنسهم القانوني في وثائق الهوية من خلال إصدار إعلان في مكاتب السجل المدني.

الحصول على جواز سفر سويسري

على الرغم من أن الانتقال إلى سويسرا سيكون بداية جيدة ، إلا أن الحصول على جواز سفر سويسري ليس بالأمر السهل (أو رخيصًا أو سريعًا). إذا لم تكن لديك روابط سابقة بالدولة ، فسيتعين عليك الانتظار 12 عامًا قبل أن تتمكن من التقديم. تختلف العملية باختلاف المناطق ، ولكن سيتعين عليك عمومًا إثبات مستوى معين من إحدى اللغات الوطنية ، ومعرفة سويسرا ، والاندماج في المجتمع المحلي.

تكامل سهل

في عام 2018 ، تراجعت سويسرا إلى لا شيء. 65 من أصل 68 دولة لسهولة الاستقرار فيها ، وفقًا لمسح أجرته منظمة إنترناشنز.

  • أفاد 62٪ من أفراد العينة بوجود صعوبات في تكوين صداقات مع السكان المحليين.
  • قال 37٪ إنهم لا يشعرون بأنهم في وطنهم في الثقافة المحلية.

(كانت المتوسطات العالمية 36٪ و 24٪ على التوالي).

إن الاندماج في سويسرا يتطلب المثابرة والوقت. لن يرحب بك الجميع بأذرع مفتوحة. يقع على عاتقك مسؤولية الاستمرار في المحاولة وإثبات تفانيك في الانضمام إلى المجتمع.

قد تجدها مملة

غالبًا ما يتم اتهام البلاد بأنها مملة – ولكن بعد ذلك ، هل بريطانيا مثيرة لأن مدنها ومراكز مدنها مليئة بالمذابح في نهاية كل أسبوع؟

هناك توازن ، ولكن ربما تكون أجزاء من سويسرا بعيدة بعض الشيء في الاتجاه الآخر ، ويتساءل المرء أحيانًا عما يحدث خلف كل تلك الأبواب المغلقة وستائر النوافذ في المساء!

ارتفاع أسعار العقارات

العقارات في سويسرا باهظة الثمن ، وعلى جميع المستويات ، بالكاد يمكن وصفها بأنها دولة رخيصة الثمن أو حتى ميسورة التكلفة. لكن مهلا ، إذا كنت فاحش الثراء أو على الأقل من الأثرياء اللطيفين ، فمن المحتمل أنك تفضل إنفاق أموالك على نفسك وعائلتك بدلاً من فرض ضرائب أكثر في بريطانيا.

تقتصر جيوب التوظيف للقوى العاملة الدولية بشكل عام على أمثال زيورخ وجنيف ، وهذا يمكن أن يقيد المكان الذي تعيش فيه.

تعلم اللغة

أخيرًا ، بالطبع ، ستحتاج إلى العمل على لغتك الألمانية السويسرية (وحتى القليل من الفرنسية السويسرية) من أجل الاستقرار حقًا – أو على الأقل التعامل مع كل البيروقراطية التي تأتي في شكل رسائل عبر بابك كل أسبوع.

إيجابيات الحياة في سويسرا

سهولة النقل

الخبر السار هو أنه إذا كانت شركتك تنتقل إلى سويسرا ، كما يُزعم أن بعض الشركات المالية بشكل أساسي من المملكة المتحدة قد فعلت ذلك ، وعرضت عليك وظيفتك “القديمة” ، فمن المحتمل أن تنتقل للعيش والعمل في سويسرا نسبيًا بسهولة.

نظرًا لأن سويسرا ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي وليس لديها ، بالتالي ، نفس القواعد المتعلقة بسهولة الانتقال مثل دول مثل فرنسا وألمانيا ، فلا يمكنك أن تقرر يومًا واحدًا للانتقال إلى سويسرا بدون تصريح إقامة أو تأشيرة عمل – ما لم تكن ثريًا جدًا حقًا.

ومع ذلك ، كما هو مذكور ، إذا كان لديك عرض عمل ، فيمكنك الحصول على تأشيرة والانتقال. قطاع الخدمات المالية في سويسرا قوي ويظل قويا حتى في مواجهة الانكماش الاقتصادي العالمي.

أسلوب حياة رائع

إنها دولة مذهلة جغرافيًا ذات جبال رائعة وبحيرات جميلة وقرى جميلة ومدن مصقولة للغاية.

يمكنك التسوق لشراء الماس في سويسرا والتزلج على أفضل المنحدرات ، ويمكنك تناول العشاء في أفضل المطاعم في العالم والعيش في مجتمع خالٍ من الجريمة.

يمكن لأطفالك الحصول على أفضل تعليم ويمكنك الحصول على أفضل رعاية صحية ، (كل ذلك مقابل ثمن) ، ويمكنك شراء أو بناء عقارات رائعة للغاية.

المجتمعات الناطقة باللغة الإنجليزية

انتقل المزيد من البريطانيين إلى سويسرا في الفترة التي سبقت أبريل 2010 عندما أصبح معدل الضريبة بنسبة 50٪ في بريطانيا حقيقة واقعة ، ونتيجة لذلك ، يمكنك حتى أن تجد أنه من السهل نسبيًا الاندماج وتكوين صداقات.

توجد الآن حانات بريطانية مثل Lady Godiva في جنيف (ladyg.ch) ، وسلسلة السيد بيكويك في أمثال بادن وبازل وزوغ وزيورخ (pickwick.ch) ؛ حتى أن هناك متجرًا يبيع البقالة البريطانية في تسوغ ، وهي ليست بالضبط أكبر مدينة في سويسرا. لذلك يمكنك أن تبني منزلًا من وطنك في سويسرا إذا كان لديك المال والتصميم على القيام بذلك.

المجتمعات الناطقة باللغة الإنجليزية

انتقل المزيد من البريطانيين إلى سويسرا في الفترة التي سبقت أبريل 2010 عندما أصبح معدل الضريبة بنسبة 50٪ في بريطانيا حقيقة واقعة ، ونتيجة لذلك ، يمكنك حتى أن تجد أنه من السهل نسبيًا الاندماج وتكوين صداقات.

توجد الآن حانات بريطانية مثل Lady Godiva في جنيف (ladyg.ch) ، وسلسلة السيد بيكويك في أمثال بادن وبازل وزوغ وزيورخ (pickwick.ch) ؛ حتى أن هناك متجرًا يبيع البقالة البريطانية في تسوغ ، وهي ليست بالضبط أكبر مدينة في سويسرا. لذلك يمكنك أن تبني منزلًا من وطنك في سويسرا إذا كان لديك المال والتصميم على القيام بذلك.

لا شك أن سويسرا هي واحدة من أفضل الدول التي يعيش فيها الوافدون. إذا كنت تفكر بجدية في الهروب من بلدك وأغرتك فكرة سويسرا ، فخطط لقضاء عطلة ممتدة للأمة.

سافر حولك ، وتعرف على مناطق مختلفة ، ولا تنظر فقط إلى سحر السطح ، وتعمق قليلاً وتعرف ما إذا كنت لا تزال تحب مظهر البلد.

تحدث إلى الوافدين الآخرين – إن لم يكن شخصيًا ، فعندئذٍ في المنتديات ، واطرح جميع الأسئلة التي تحتاجها عن الأمة قبل الالتزام بها. من المؤكد أنه يحتوي على الكثير من النقاط الإيجابية ، لكن بعض السلبيات كافية حقًا لإثارة جنونك.

لمعرفة المزيد عن الحياة في سويسرا


[ad_2]