تعرف على قوانين جديدة دخلت حيز التنفيذ في النرويج بداية 2022

العرب في أوروبا

تعرف على قوانين جديدة دخلت حيز التنفيذ في النرويج بداية 2022

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تعرف على قوانين جديدة دخلت حيز التنفيذ في النرويج بداية 2022

🗼 #أوروبا #تعرف #على #قوانين #جديدة #دخلت #حيز #التنفيذ #في #النرويج #بداية #منتوف #MANTOWF
تعرف على قوانين جديدة دخلت حيز التنفيذ في النرويج بداية 2022

أخبار العرب في أوروبا – النرويج

دخلت العديد من القوانين والإجراءات في النرويج بداية من العام الجديد 2022، من بينها ما يتعلق بالضريبة والجنسية وغيرها

وأبرز هذه القوانين يمكن تلخيصها في 10 نقاط وفق الآتي:

أولا:

سيتم رفع الضريبة على أصحاب الأجور المرتفعة، لكن في الوقت نفسه سيتم تخفيضها على الأجول الأقل، وبحسب الحكومة النرويجية فإن 82% من دافعي الضرائب في البلاد سيتلقون ضرائب أقل.

ثانيا:

تخفيض ضريبة الكهرباء بمقدار 8 كرونه لكل كيلوواط ساعة في أشهر الشتاء، بينما يتم خفضها بمقدار 1.5 كرون في الفترة من أبريل/ نيسان إلى ديسمبر/ كانون الأول.

ثالثا:

رفع أسعار التبع حيث تم رفع ضريبة التبغ بنسبة 5 في المائة، وسيرتفع سعر علبة السجائر بمقدار 5 كرونة وسطيا بداية من 2022.

رابعا:

دخول قواعد جديدة لبيع وشراء المسكن. حيث لم يعد بإمكان بيع المنزل كما كان سابقا، وبات يشترط على البائعين أن يتحملوا مسؤولية أكبر لتوفير معلومات ووثائق شاملة للمنزل.

كذلك، يحتم القانون الجديد أن يتمكن المشترين التعرف أكثر على معلومات المنزل، إضافة إلى ذلك، تم إدخال متطلبات الحد الأدنى الجديدة لتقارير الحالة في تجارة الإسكان.

خامسا:

يدخل إصلاح رعاية الطفل حيز التنفيذ في 1 يناير/ كانون الثاني 2022. ووفقا لهذا القانون فإن البلديات ستتحمل مسؤولية مهنية ومالية متزايدة لرعاية الأطفال.

اقرأ أيضا: النرويج.. تعديلات على رسوم الإقامة الدائمة والجنسية

وتقول الحكومة إن الهدف العام لإصلاح هذا القانون هو أن يتلقى المزيد من الأطفال المساعدة في الوقت المناسب، كذلك تكييف المساعدة مع الاحتياجات المحلية.

سادسا:

تم رفع شرط وقت الإقامة عند التقدم بطلب للحصول على الجنسية،بحيث يجب كقاعدة عامة، أن يكون لدى المتقدمين ما مجموعه ثماني سنوات إقامة خلال السنوات الـ11 الماضية، مع تصاريح إقامة لمدة سنة واحدة على الأقل.

سابعا:

تغييرات في قواعد دعم الجمعيات الدينية، حيث يمكن حرمان الجمعيات من الدعم المالي إذا تلقت منحا من دول لا تحترم حرية الدين والمعتقد.

ثامنا:

المزيد من الأشخاص يمكنهم الحصول على مساعدة قانونية مجانية، ويعني التغيير في اللوائح الخاصة بالمساعدة القانونية المجانية، زيادة حدود الدخل للأشخاص غير المتزوجين من 246 ألف كرونة نرويجية إلى 320 ألف كرونة، وللأزواج من 369 ألف كرونة إلى 490 ألف كرونة.

تاسعا:

تخفيض أسعار العبّارات بمقدار 5% وقد تم تخفيضها بالفعل بنسبة 25 % في 1 يوليو/ تموز 2021، إضافة لذلك، سيكون السفر بالعبّارة مجانيا إلى الجزر الصغيرة والمجتمعات الساحلية.

عاشرا:

اعتبارا من يناير/كانون الأول 2022، سيُعرض على جميع النساء الحوامل في البلاد فوق سن 35 عاما فحص الدم (NIPT) والموجات فوق الصوتية المبكرة.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تعرف على قوانين جديدة دخلت حيز التنفيذ في النرويج بداية 2022
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا