تعرف على أعراض الجفاف عند الأطفال وأهم نصائح للوقاية منه

07/11/2022 0 By mantowf team

👩‍⚕️تعرف على أعراض الجفاف عند الأطفال وأهم نصائح للوقاية منه
#تعرف #على #أعراض #الجفاف #عند #الأطفال #وأهم #نصائح #للوقاية #منه
[elementor-template id=”7268″]
[ad_2]
تعرف على أعراض الجفاف عند الأطفال وأهم نصائح للوقاية منه

يحدث الجفاف عندما لا يحصل طفلك على كمية كافية من الماء ، مما قد يضر بصحة طفلك. الأطفال وطرق التعامل معها يعرضها موقع “الصحة”.

يعتبر الجفاف من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها الأطفال. وهي حالة يكون فيها الجسم بكميات أقل من الماء مما يحتاجه لأداء وظائفه بشكل صحيح ، وتنتج هذه الحالة بشكل رئيسي عند الأطفال عن الإسهال أو القيء.

أعراض الجفاف عند الأطفال

الشعور بالعطش

بول أصفر داكن ذو رائحة قوية

الشعور بالدوار أو الدوخة

– اشعر بالتعب

جفاف الفم والشفتين والعينين والجلد

التبول قليلا ، أقل من 4 مرات في اليوم

يمكن أن تكون آلام العضلات وتشنجات الجسم نتيجة فقدان الملح والماء من خلال العرق. ويمكن أن تؤثر أيضًا على صحة طفلك الجسدية والعاطفية ، بما في ذلك الحالة المزاجية وفترة الانتباه.

تشمل المخاطر الصحية التي يمكن أن يسببها الجفاف ما يلي:

اعتمادًا على شدة الحالة ، يمكن أن يسبب الجفاف عددًا من المشكلات الصحية لطفلك.

الجفاف الخفيف: جفاف الجلد والشفتين والفم وزيادة العطش من الأعراض النموذجية للجفاف الخفيف ، وقد يقل معدل التبول لدى طفلك.

جفاف خفيف: هذا يمكن أن يجعل طفلك أقل متعة أو مشاركة ، وكذلك جفاف الفم والشفتين والجلد.

الجفاف الشديد: يمكن أن يسبب الجفاف الشديد لطفلك الشعور بالدوار وسرعة ضربات القلب.

الماء عنصر أساسي في أجسامنا. من الضروري الحفاظ على وظائف الجسم الأساسية. يمكن أن يؤثر نقص الماء في الجسم أيضًا على وظائف الجسم الداخلية الأساسية والأساسية.

اتبع هذه النصائح السبعة لمساعدة طفلك على البقاء رطبًا:

1. الأطعمة الغنية بالمياه: اعتمادًا على عمر الطفل ، يمكنك إعطائه سوائل وأطعمة غنية بالمحتوى المائي للوقاية من الجفاف. تساعد الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء على موازنة مستويات الماء وتزويد طفلك بالعناصر الغذائية الحيوية.

2. ضبط التذكيرات: اتخذ احتياطات إضافية خلال الصيف ، خاصة إذا كان طفلك يمارس الرياضة أو كان نشيطًا للغاية. من الممكن أيضًا إنشاء تذكير بمياه الشرب.

3. أملاح معالجة الجفاف عن طريق الفم أو محلول معالجة الجفاف: يمكنك أيضًا إعطاء محاليل معالجة الجفاف عن طريق الفم بمجرد ظهور المرض ، فبينما يمكن علاج الجفاف الخفيف بتناول كمية كافية من السوائل ، فإن الجفاف المصحوب بأعراض شديدة يتطلب عناية طبية فورية.

4. انتبه للشمس: قلل من أنشطة طفلك الخارجية عندما تكون الشمس في ذروتها ، يصبح أطفالك أكثر عرضة للجفاف كلما تعرضوا لأشعة الشمس ، خاصة في فصل الصيف.

عندما يتعرض الشخص لأشعة الشمس ، غالبًا ما يفقد الجسم المزيد من الماء. يميل مستوى الجلوكوز في الجسم إلى الانخفاض ويبدأ الشخص في الشعور بالتعب والإرهاق. لذا قللي من تعرض طفلك لأشعة الشمس.

5. ماء الليمون: ماء الليمون هو أفضل مشروب للبقاء رطباً. الكمية الغنية بفيتامين سي الموجودة في الحمضيات مثل الليمون تحافظ على ترطيب الجسم وتنشيطه.

6. الحساء: إن إعطاء الأطفال حساءً دافئاً أو حساءً بشكل متكرر يمكن أن يساعد في ترطيب الجسم.

تعرف على أعراض الجفاف عند الأطفال وأهم نصائح للوقاية منه
أقراء أيضا
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تعرف على أعراض الجفاف عند الأطفال وأهم نصائح للوقاية منه
[ad_1]
تعرف على أعراض الجفاف عند الأطفال وأهم نصائح للوقاية منه