تعديلات جديدة على أسئلة إمتحان القيادة النظري – هولندا اليوم

تعديلات جديدة على أسئلة إمتحان القيادة النظري – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تعديلات جديدة على أسئلة إمتحان القيادة النظري – هولندا اليوم

🦜 تعديلات جديدة على أسئلة إمتحان القيادة النظري – هولندا اليوم
#تعديلات #جديدة #على #أسئلة #إمتحان #القيادة #النظري #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

تعديلات جديدة على أسئلة إمتحان القيادة النظري – هولندا اليوم

يعتبر إمتحان القيادة النظري theorie-examen هو المدخل الرئيسي للحصول على رخصة القيادة Rijbewijs في هولندا ،حيث لا يسمح القانون للأشخاص الذين لم يتجاوزوا الإمتحان النظري theorie-examen بالتقدّم لإجراء إمتحان القيادة العملي في هولندا Praktijke Rijexamen وللإمتحان النظري صلاحيّة تصل إلى عام ونصف يتوجّب على الأشخاص الذين لم يستطيعوا الحصول على رخصة القيادة خلال هذه الفترة إعادة إجراء الإمتحان من جديد بعد إنتهاء فترة الصلاحيّة ليستطيع التقدّم من جديد لإجراء إمتحان القيادة العملي والحصول على الرخصة Rijbewijs .

الجهة المسؤولة عن إجراء إمتحانات القيادة النظري في هولندا CBR أعلنت أنّه وإعتباراً من اليوم 15 أيّار فإنّ الأشخاص الذين سيتقدّمون لإجراء الإمتحان سيواجهون نمط جديد من الأسئلة والتي تعتمد على الإختيار من متعدّد ،في بعض الحالات قد يكون هناك أكثر من جواب صحيح للسؤال الذي سيتمّ طرحه ، هذه الأسئلة التي سترد في الإمتحان ومن المتوقّع أن يصل عددها إلى سؤالين في البداية لن تُحتسب في النتيجة النهائية للإمتحان حيث سيكون هذا الطرح تجريبي خلال الفترة الأولى
تقول CBR حول الهدف من مثل هذه التعديلات على إمتحان القيادة النظري هو التمييز بين الطالب المتمكّن من المعلومات والطالب الغير متمكّن ( نتوقع أن تسمح لنا هذه الأسئلة بالتمييز بشكل أفضل بين المرشحين الذين يتقنون مادة الامتحان جيدًا والمرشحين الذين لا يتقنون مادة الاختبار ) سيكون سؤال الإجابات المتعددة جزءًا من الاختبار لعدد من الأسابيع. بناءً على النتائج ، يتم تقييم ما إذا كان يجب تضمين سؤال الإجابات المتعددة في الاختبار كمعيار أم لا. تم استخدام أسئلة اختبار (CBR ) لبعض الوقت في الاختبارات النظرية للسيارات والدراجات النارية والدراجات البخارية. يحصل المرشحون دائمًا على سؤالين إضافيين لا يحتسبان في النتيجة النهائية .

رخصة القيادة( Rijbewijs –B)  وهي خاصّة بالسيّارات العاديّة والشاحنات التي لا يتجاوز وزنها (3500)كغ وللحصول على هذه الشهادة لا بدّ من النجاح في إمتحان القيادة النظري theorie-examen والعملي Praktijke Rijexamen بالنسبة للإمتحان النظري يمكن دراسته في المنزل أو من خلال الدورات التي تقدّمها مدارس تعليم القيادة Rijschool أو من خلال مقاطع الفيديو والكتب المتاحة وتكلفة الإمتحان (35) يورو وهو عبارةُ عن ثلاثة ٌأقسام منها ردّات الفعل والأمان وشارات المرور والأفضليّات . مدّة الإمتحان النظري theorie-examen نصف ساعة ويمكن طلب وقت إضافي لتصبح التكلفة (45) يورو في قسم ردّات الفعل يسمح ب(12) خطأ من أصل 25 باقي الأسئلة وعددها 40 يسمح بخمس أخطاء فقط .

هولندا اليوم
المصدر CBR

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تعديلات جديدة على أسئلة إمتحان القيادة النظري – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : تعديلات جديدة على أسئلة إمتحان القيادة النظري – هولندا اليوم
[ad_2]