تصريح الدراسة في كندا الدليل الافضل للطلاب الدوليين

تصريح الدراسة في كندا الدليل الافضل للطلاب الدوليين

16/10/2022 0 By mantowf team

✈️ تصريح الدراسة في كندا الدليل الافضل للطلاب الدوليين
#تصريح #الدراسة #في #كندا #الدليل #الافضل #للطلاب #الدوليين
تصريح الدراسة في كندا الدليل الافضل للطلاب الدوليين
[ad_1]
[elementor-template id=”7268″]
تصريح الدراسة في كندا الدليل الافضل للطلاب الدوليين
[ad_2]

يسعى الكثير من الطلاب للحصول على تصريح الدراسة في كندا، فالجامعات الكندية تشتهر بكفاءتها وجودة التعليم فيها على مستوى العالم.

لنتعرف في مقالنا على معلومات مفصلة عن الدراسة في كندا وأشهر الجامعات وبرامج الدراسة للطلاب الدوليين.

برنامج الطلاب الدوليين في كندا

يمكن أن يساعد برنامج الطلاب الدوليين في كندا في إرشادك للحصول على فرصة الدراسة في الجامعات الكندية، من الحصول على تصريح الدراسة إلى الإقامة الدائمة.

فيما يلي الخطوات الأساسية لعملية التقديم:

1. اختر برنامج الدراسةيعد اختيارك للبرنامج أحد أهم عوامل طلب تصريح الدراسة الخاص بك . يجب أن تقدم حجة قوية للدراسة في كندا في هذا البرنامج المحدد. سيعطيك هذا أفضل فرصة ممكنة لتقديم طلب ناجح.

2. التقديم إلى المدرسة : بعد اتخاذ قرار بشأن البرنامج ، سنساعدك في إعداد وتقديم طلبك. يجب أن يكون لديك خطاب قبول من مؤسسة تعليمية كندية معينة (DLI) قبل أن تتمكن من التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة.

3. التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة : مع تقديم خطاب القبول الخاص بك ، ستكون جاهزًا لتقديم طلب للحصول على تصريح الدراسة إلى دائرة الهجرة الكندية.

وثائق للحصول على تصريح الدراسة في كندا

تصريح الدراسة الكندي هو المستند الذي يسمح لك بالدراسة في مدرسة في كندا.

بمجرد قبولك للدراسة في مؤسسة تعليمية معينة (DLI) ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة كندي.

وهناك وثائق معينة ضرورية لعملية التقديم. فيما يلي قائمة بالمستندات التي قد يتم طلبها منك.

خطاب القبول : خطاب مرسل من المدرسة يؤكد قبولك في برنامج دراستك.

إثبات الدعم المالي : دليل على أن لديك المال لدعم نفسك وأي فرد من أفراد الأسرة يرافقك. يجب أن تثبت أنه يمكنك تغطية الرسوم الدراسية وكذلك تكلفة المعيشة (الإقامة والطعام وما إلى ذلك) للسنة الأولى في كندا.

وثائق الهوية : شهادة الميلاد وشهادة الزواج وجواز السفر.

ما هي عملية التقديم للحصول على تصريح دراسة كندي؟

هناك أربع مراحل للحصول على تصريح دراسة كندي:

1. تحقق من أهليتك : تأكد من استيفاء متطلبات الأهلية للحصول على تصريح دراسة كندي. سوف تحتاج:

  • خطاب قبول من DLI.
  • دليل على الدعم المالي.
  • المستندات الداعمة (تختلف حسب الجنسية والإقامة الخاصة بك)

2. قم بإعداد طلبك : إذا كنت تستوفي جميع متطلبات الأهلية ، فيمكنك البدء في إعداد طلب تصريح الدراسة الخاص بك. تأكد من أنك جمعت جميع المستندات المطلوبة لبلدك. إذا لم تثبت أنك تستوفي المتطلبات ، فقد يرفض موظف الهجرة طلبك.

3. تقديم طلب تصريح الدراسة الخاص بك : لديك خياران عند تقديم طلبك:

  • تقديم طلب إلكتروني : قم بإنشاء حساب على موقع الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC). يمكنك تقديم طلب إلكتروني باستخدام نسخ ممسوحة ضوئيًا أو إلكترونية من المستندات.
  • أرسل طلبًا ورقيًا : اجمع نسخًا ورقية من مستنداتك وأرسلها بالبريد إلى مركز طلبات التأشيرة (VAC) المخصص لبلدك .

4. إذا تمت الموافقة على تصريح الدراسة الخاص بك ، تعال إلى كندا! لا تتلقى تصريح الدراسة الكندي الخاص بك حتى تصل إلى ميناء الدخول الكندي (POE). إذا تمت الموافقة على تصريحك ، فستصدر لك الحكومة الكندية خطاب تعريف عن منفذ الدخول. يجب عليك إظهار هذا الخطاب لمسؤول الهجرة عند وصولك إلى كندا للحصول على تصريح الدراسة الخاص بك.

ما هي شروط تصريح الدراسة في كندا؟

هناك شروط وأحكام معينة مرتبطة بتصريح الدراسة الكندي. يجب أن تحترم هذه الشروط من أجل الاحتفاظ بجميع مزايا خبرتك الدراسية.

  • يجب أن تكون مسجلاً في مؤسسة تعليمية معينة (DLI)
  • يجب أن تكون مسجلاً كطالب بدوام جزئي أو طالب بدوام كامل إذا كنت تدرس في كيبيك
  • يجب ألا تأخذ أي إجازات مصرح بها أكثر من 150 يومًا من برنامج دراستك

من المهم أن تفهم وتحترم شروط تصريح الدراسة الخاص بك. عند القيام بذلك ، ستحصل على أقصى استفادة من تجربة الدراسة بالخارج في كندا. الطلاب الذين يحترمون شروط تصاريح الدراسة لديهم أيضًا فرصة أفضل للحصول على تصريح عمل بعد التخرج .

ما هي تكلفة الدراسة في كندا؟

الخبر السار هو أن الدراسة في كندا ميسورة التكلفة. الرسوم الدراسية في كندا أقل بشكل عام من تلك الموجودة في أستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة

في العام الدراسي 2018/2019 ، كان متوسط ​​الرسوم الدراسية السنوية للطالب الدولي الجامعي في كندا هو 27،159 دولارًا كنديًا. يمكن مقارنة متوسط ​​الرسوم الدراسية للعام نفسه الذي تم قضاؤه في إحدى الجامعات الأمريكية بمبلغ 45،950 دولارًا أمريكيًا.

عند تحديد مكان الدراسة في الخارج ، تعد تكلفة المعيشة أيضًا عاملاً مهمًا يجب مراعاته. يمكن أن تكون تكلفة المعيشة في كندا معقولة جدًا مقارنة بمعظم الوجهات الأخرى للطلاب الدوليين:

تكلفة السكن الطلابي الكندي

هناك العديد من الخيارات للعيش كطالب في كندا. من العيش في سكن جامعي إلى استئجار شقة ، يمكن للطلاب اختيار أسلوب المعيشة الذي يناسبهم بشكل أفضل. عادةً ما تكون تكلفة الإسكان في المدن الكبيرة ، مثل تورنتو وفانكوفر ، أعلى من المدن والبلدات الأصغر.

تقدر جامعة تورنتو ، التي تخدم ما يقرب من  20 ألف طالب دولي ، التكلفة الشهرية للسكن للطالب للجلوس في مكان ما بين  1،080 دولارًا أمريكيًا إلى 2982 دولارًا كنديًا  في وسط مدينة تورنتو.

في مونتريال ، تكلفة المعيشة منخفضة مقارنة بالمدن الرئيسية الأخرى في أمريكا الشمالية. تقدر جامعة مونتريال تكلفة سكن الطلاب الشهرية  بمبلغ 550 دولارًا كنديًا . لا تزال مدينة مونتريال وجهة دراسية شهيرة جدًا للطلاب الدوليين ، وقد احتلت مؤخرًا المرتبة  الخامسة في العالم  لأفضل وجهة للدراسة.

في سانت جون ، نيوفاوندلاند ، واحدة من أصغر مدن كندا ، تكلفة المعيشة  أقل بنسبة 10-30٪ من المدن الكندية الأخرى . يبلغ متوسط ​​التكلفة الشهرية للإيجار المكون من غرفتي نوم 710 دولار كندي فقط ، أو  350 دولارًا للغرفة .

تأمين صحي

يجب أن يتمتع جميع الطلاب الدوليين في كندا بتغطية رعاية صحية. تمنح مقاطعات معينة الطلاب الدوليين تلقائيًا إمكانية الوصول إلى نظام الرعاية الصحية العامة في كندا ، لكن البعض الآخر لا يفعل ذلك. يجب على الطلاب في  المقاطعات التي لا تقدم تغطية صحية  للطلاب الدوليين شراء تأمين صحي خاص. تقدم المدارس في هذه المقاطعات عمومًا خطط تأمين صحي للطلاب الدوليين والتي يمكن إضافتها إلى الرسوم الدراسية ورسوم الطلاب.

هناك الكثير من فرص المنح الدراسية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في كندا.

تعتمد الفرص المتاحة لك على مجال دراستك أو بحثك وبلدك الأصلي.

تصريح الدراسة في كندا
تصريح الدراسة في كندا

هل أحتاج إلى اجتياز اختبار IELTS للدراسة في كندا؟

للدراسة في مدرسة كندية ، ستحتاج إلى إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

حددت المدارس ما بعد الثانوية الكندية شروطها الخاصة للمهارات اللغوية للطلاب الدوليين . تختلف متطلبات المهارات اللغوية من مدرسة إلى أخرى.

أثناء إعداد طلبك ، يجب عليك البحث عن المتطلبات المحددة لبرنامجك. تسمح لك بعض المدارس حتى بإكمال دورات اللغة الإنجليزية بعد أن تبدأ دراستك.

لا يحتاج بعض الطلاب الدوليين إلى تقديم دليل على مهاراتهم اللغوية. إذا كنت من دولة ناطقة باللغة الإنجليزية أو درست باللغة الإنجليزية ، فقد لا تضطر إلى اجتياز اختبار IELTS.

تحدد كل مدرسة متطلبات لغتها الخاصة. من المهم التحقق من المتطلبات المحددة للمدرسة التي تريد التقديم فيها.

أفضل الجامعات الكندية

يوجد في كندا مجموعة من افضل الجامعات في العالم. فيما يلي قائمة بخمس جامعات هم الأكثر شهرة في البلاد:

  • جامعة تورنتو (UofT)
    من المحتمل أن تكون جامعة تورنتو واحدة من الجامعات الكندية المميزة التي سمعت عنها بالفعل! يختار الطلاب الدوليون UofT لتميزها الأكاديمي وحياة الحرم الجامعي النابضة بالحياة. كما أنها تقع في قلب المدينة الأكثر تنوعًا في العالم.
  • جامعة كولومبيا البريطانية (UBC)
    UBC هي أكثر الجامعات الدولية في أمريكا الشمالية. ثلاثون بالمائة من الطلاب في جامعة كولومبيا البريطانية هم من الأجانب – 16،188 طالبًا من 156 دولة. تقع الجامعة على الساحل الغربي الجميل لكندا ، وهي جزء من فانكوفر المزدحمة. تعد جامعة كولومبيا البريطانية خيارًا ممتازًا لأولئك المهتمين بالعيش في مدينة بينما لا يزال بإمكانهم الوصول إلى الطبيعة. العيش في فانكوفر يعني سهولة الوصول إلى الأماكن الخارجية الجميلة ، بما في ذلك الغابات والمحيط والجبال.
  • McGill University
    تتمتع McGill بسمعة دولية في التميز. لا عجب أن يبلغ عدد طلابها أكثر من 12000 طالب دولي. على الرغم من أنها تقع في مقاطعة كيبيك الفرنسية ، إلا أن McGill هي جامعة إنجليزية. تُعرف مدينة مونتريال بأنها واحدة من أفضل المدن التي تعيش فيها كطالب. تكلفة المعيشة منخفضة وهي موطن لمشهد فني وثقافي نابض بالحياة.
  • جامعة مونتريال (UdeM)
    UdeM هي واحدة من أعلى الجامعات الكندية مرتبة ، وهي خيار رائع للمهتمين بالدراسة باللغة الفرنسية! تقع UdeM والمدارس التابعة لها في مدينة مونتريال ، وتخدم 9500 طالب دولي كل عام.
  • جامعة McMaster 
    تعد واحدة من أفضل 100 جامعة في العالم. تقع الجامعة في هاميلتون ، أونتاريو ، على بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة من تورنتو. تشهد هاملتون طفرة كبيرة في الوظائف في قطاع التكنولوجيا. هذه أخبار رائعة للراغبين في العمل أثناء أو بعد دراستهم!

 العمل أثناء الدراسة في كندا

ميزة أخرى للدراسة في كندا هي أن الطلاب الدوليين لهم الحق في العمل. هذا يساعد في تعويض تكلفة التعليم ونفقات المعيشة.

يمكن للطلاب الدوليين في كندا العمل بدوام جزئي (حتى 20 ساعة في الأسبوع) خلال الفصول الدراسية. خلال فترات الراحة المقررة مثل العطلة الصيفية ، يمكن للطلاب الأجانب العمل بدوام كامل.

لا يحتاج معظم الطلاب إلى تصريح عمل للعمل أثناء الدراسة ، سواء كانت وظيفتهم داخل الحرم الجامعي أو خارجه. سيوضح تصريح الدراسة الخاص بك ما إذا كان مسموحًا لك بالعمل خارج الحرم الجامعي.

إذا كان برنامج دراستك يتضمن خبرة عملية ، فقد تتمكن من العمل لأكثر من 20 ساعة خلال الفصل الدراسي. سيتم الإشارة إلى هذا في خطاب القبول الخاص بك. إذا وافقت الحكومة على هذا الشرط ، فسيتم منحك تصريح عمل وتصريح دراسة. سيسمح لك تصريح العمل هذا بالعمل في الحرم الجامعي فقط.

وقد يرغب الطلاب الأجانب المتزوجون أو الذين لديهم أطفال في إحضار أسرهم معهم.

سوف ينظر موظفو التأشيرات الكنديون في طلبات الحصول على تصاريح الدراسة التي تشمل أفراد الأسرة المرافقين. يجب أن تلاحظ أن تضمين أفراد الأسرة في طلب تصريح الدراسة قد يؤثر على قرار ضابط التأشيرة.

إذا تمت الموافقة عليك كعائلة ، فستتمكن زوجتك من العمل بدوام كامل أثناء وجودك في كندا. سيتمكن أي طفل مرافق من الدراسة مجانًا.

هل يمكن البقاء في كندا بعد التخرج؟

تسهل كندا على الطلاب الدوليين أن يصبحوا مقيمين دائمين إذا كانوا يريدون البقاء في البلاد.

يسمح تصريح العمل بعد التخرج للطلاب الدوليين بالبقاء في كندا والعمل لمدة تصل إلى ثلاث سنوات بعد التخرج. بعد العمل في كندا لمدة عام واحد ، قد يكون الخريجون الدوليون مؤهلين للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة. 

للتقدم بطلب للحصول على PGWP ، يجب أن تثبت أنك احترمت جميع شروط تصريح الدراسة الخاص بك. يجب أن تكون الدراسة هي نشاطك الأساسي خلال فترة إقامتك في كندا.

وفي الختام فإن الحصول على تصريح الدراسة في كندا يؤهلك للحصول على الكثير من الميزات والفرص من الدراسة في أفضل الجامعات إلى إمكانية الحصول على الجنسية الكندية.

قد يهمك أيضًا: الهجرة الى كندا متطلباتها والاجراءات المطلوبة للانتقال الى كندا 

[ad_1]
تصريح الدراسة في كندا الدليل الافضل للطلاب الدوليين
أقراء أيضا
[ad_2]
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
تصريح الدراسة في كندا الدليل الافضل للطلاب الدوليين
[ad_1]