تشنجات وحركات لا إرادية.. خطر من تيك توك يهدد المراهقات 🚀

تشنجات وحركات لا إرادية.. خطر من تيك توك يهدد المراهقات 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تشنجات وحركات لا إرادية.. خطر من تيك توك يهدد المراهقات 🚀

[ad_1]
#تشنجات #وحركات #لا #إرادية #خطر #من #تيك #توك #يهدد #المراهقات

تعرض العديد من الفتيات المراهقات في جميع أنحاء العالم للتشنجات اللاإرادية ، وحركات الرجيج الجسدي ، والنوبات اللفظية.

تحير الأطباء بشأن اضطرابات الحركة هذه في البداية ، لكن بعد شهور من الدراسة والتشاور مع المرضى ، عرفوا السبب ، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

اكتشف الخبراء في أفضل مستشفيات الأطفال في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة أن معظم هؤلاء الفتيات لديهن شيء واحد مشترك: تيك توك.

قال الأطباء إن الفتيات كن يشاهدن مقاطع فيديو لأصحاب النفوذ على TikTok الذين قالوا إنهم مصابون بمتلازمة توريت ، وهو اضطراب في الجهاز العصبي يتسبب في قيام الناس بحركات أو أصوات متكررة لا إرادية.

تزداد الحالات مع ظهور كورونا

بدوره ، أكد دونالد جيلبرت ، طبيب الأعصاب في المركز الطبي بمستشفى الأطفال في سينسيناتي ، أن حوالي 10 مراهقين جدد يعانون من التشنجات اللاإرادية يزورون عيادته كل شهر منذ مارس 2020.

وأضاف أن أعراض المراهقين قد تمثل اضطرابات عصبية وظيفية ، وهي فئة من الألم تشمل بعض التشنجات اللاإرادية الصوتية وحركات الجسم غير الطبيعية التي لا ترتبط بالعنف.

تيك توك

تيك توك

للتخلص من هذه التشنجات اللاإرادية ، أوصى الأطباء بالعلاج السلوكي المعرفي ، وطلبوا من المرضى الابتعاد عن Tik Tok لعدة أسابيع.

وجدت الدكتورة Olvera ، التي درست 3000 مقطع فيديو من TikTok كجزء من بحثها ، أن 19 من أصل 28 مؤثرًا متابعًا على التطبيق أبلغوا عن تطوير حركات لا إرادية جديدة نتيجة مشاهدة مقاطع الفيديو.

أفاد متخصصون في مؤسسات كبرى أخرى بحدوث ارتفاعات مماثلة. منذ مارس 2020 ، أبلغ مستشفى تكساس للأطفال عن رؤية ما يقرب من 60 مراهقًا يعانون من هذه التشنجات اللاإرادية ، بينما رأى الأطباء عامًا أو عامين قبل الوباء.

أكثر من مليار مشاهدة

يمكن رؤية الكثير من السلوك الشبيه بالنشل على Tik Tok. وعندما بدأ الأطباء في المملكة المتحدة في دراسة هذه الظاهرة في يناير ، حصلت مقاطع الفيديو التي تحمل علامة التصنيف #tourettes على حوالي 1.25 مليار مشاهدة.

قالت متحدثة باسم التطبيق ، “سلامة ورفاهية مجتمعنا هي أولويتنا ، ونحن نتشاور مع خبراء الصناعة لفهم هذه التجربة المحددة بشكل أفضل.”

في المقابل ، لا يسارع بعض الأطباء إلى إلقاء اللوم على تيك توك ، ويقولون إنه في حين أن عدد المرضى الذين يعاينونهم أعلى بكثير من ذي قبل ، فإنه ليس وباء.



Source link
[ad_2]