تسجيل 12 ألف إصابة.. وزير الصحة البريطاني: سلالة “أوميكرون” أصبحت السائدة

العرب في أوروبا

تسجيل 12 ألف إصابة.. وزير الصحة البريطاني: سلالة “أوميكرون” أصبحت السائدة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تسجيل 12 ألف إصابة.. وزير الصحة البريطاني: سلالة “أوميكرون” أصبحت السائدة

🗼 #أوروبا #تسجيل #ألف #إصابة #وزير #الصحة #البريطاني #سلالة #أوميكرون #أصبحت #السائدة #منتوف #MANTOWF
تسجيل 12 ألف إصابة.. وزير الصحة البريطاني: سلالة “أوميكرون” أصبحت السائدة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الأحد، تسجيل أكثر من 12 ألف إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بهذه السلالة في المملكة المتحدة إلى 37101 إصابة.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، أن سلالة “أوميكرون” أصبحت هي السائدة في المملكة المتحدة

وقال جاويد في تصريحات متلفزة الأحد إن الوزارة سجلت صباح أمس السبت 85 حالة إصابة بـ”أوميكرون” بين المرضى الراقدين في مستشفيات البلاد، مضيفا أن التنامي السريع لهذه الحالات يعرض المستشفيات لخطر ضغط شديد للغاية في المسقبل المنظور.

وأشار إلى أن المرضيى الذين ينقلون إلى المستشفيات عادة ما يتم إصابتهم قبل 17 يوما من ذلك، موضحا أنه قبل 17 يوما كانت السلالة الجديدة تصيب 1% فقط من مجمل هذه الحالات، أما اليوم فتبلغ نسبة المصابين بمتحور “أوميكرون” بالذات 60% منها.

وأكد وزير الصحة البريطاني بأن الحكومة تدرس حاليا ضرورة فرض قيود إضافية في المملكة المتحدة على خلفية تنامي الإصابات بـ”أوميكرون”.

وأضاف بأن السلطات لا تزال بانتظار معلومات أكثر دقة حول خصائص هذه السلالة، لكنه حذر من أن التمهل في اتخاذ إجراءات احترازية قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وكان رئيس بلدية لندن صادق خان أعلن السبت، حالة “حدث كبير” في العاصمة البريطانية جراء انتشار “أوميكرون”.

ويتم إعلان حالة “الحدث الكبير” عند وقوع أمر تنتج منه سلسلة عواقب خطيرة تتطلب اتخاذ إجراءات خاصة، والهدف من ذلك دفع السلطات في العاصمة لندن إلى التكاتف ودعم بعضها البعض للحد من اضطراب الخدمات في المدينة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تسجل الحصيلة الأعلى بكورونا منذ بداية الجائحة

وقال خان: “ارتفاع الإصابات بالمتحور أوميكرون في أنحاء عاصمتنا أمر مقلق للغاية، لذا نعلن مرة أخرى حالة حدث كبير بسبب التهديد الذي يمثله كوفيد-19 على مدينتنا”.

وأضاف: “من الصواب أن تعمل الوكالات الرئيسية في لندن معا بشكل وثيق لتقليل التأثير على مدينتنا، بما في ذلك المساعدة في حماية برنامج التلقيح الحيوي”.

وسبق أن أعلن خان حالة “حدث كبير” في لندن مطلع العام الجاري، عقب تفشي موجة إصابات بفيروس كورونا أيضا، لكنه عاد وألغاها بعد شهر مع انخفاض عدد الإصابات .

إلى ذلك، سجلت بريطانيا في اليوم الأخير أكثر من 89 ألف إصابة جديدة بالفيروس ككل، و184 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تسجيل 12 ألف إصابة.. وزير الصحة البريطاني: سلالة “أوميكرون” أصبحت السائدة

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا