تركيا تكشف عن “نموذج اقتصادي جديد” أساسه الفائدة المنخفضة

تركيا تكشف عن “نموذج اقتصادي جديد” أساسه الفائدة المنخفضة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تركيا تكشف عن “نموذج اقتصادي جديد” أساسه الفائدة المنخفضة

🎡 #أخبار #تركيا #تكشف #عن #نموذج #اقتصادي #جديد #أساسه #الفائدة #المنخفضة #منتوف #MANTOWF
تركيا تكشف عن “نموذج اقتصادي جديد” أساسه الفائدة المنخفضة





© متوفر بواسطة Al-Ain



كشفت تركيا عن النموذج الاقتصادي الجديد الذي تعمل حكومة البلاد على تنفيذه حاليا ويعتمد على أسعار فائدة منخفضة متجاهلا العملة المحلية.

وقال اتحاد المصارف في تركيا اليوم السبت إن وزير المالية نور الدين النبطي أطلع الاتحاد وهيئة التنظيم والرقابة المصرفية ومديري البنوك الحكومية على النموذج الاقتصادي الجديد.

أسعار المحروقات في تركيا.. زيادة مرتقبة خلال ساعاتأرقام رسمية.. ارتفاع ملحوظ بأعداد الشركات المؤسسة في تركياوجاء الاجتماع بعد أن هوت عملة الليرة إلى مستويات قياسية، ووصلت الليرة إلى مستوى منخفض جديد تجاوز 17 مقابل الدولار الأمريكي أمس الجمعة.

موارد البنوك

وانهيار الليرة مرده إلى تصاعد المخاوف من دوامة تضخمية ناجمة عن سياسة الرئيس رجب طيب أردوغان الجديدة في مواجهة ارتفاع الأسعار.

وقال اتحاد المصارف في بيان “ستواصل بنوكنا استخدام مواردها لتلبية الاحتياجات المالية للأسر وقطاع (المعاملات) الحقيقي ضمن آلية السوق الحرة”.

مخاوف الفائدة المنخفضة

واليوم، حثت توسياد، وهي أكبر جمعية لرجال الصناعة والأعمال في تركيا، حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان على التخلي عن سياستها النقدية القائمة على أسعار فائدة منخفضة تسببت في انهيار قيمة الليرة.

ودعت الجمعية إلى العودة إلى “قواعد علم الاقتصاد”.

وفي خضم الانخفاض المتواصل، فقدت الليرة نحو 55% من قيمتها هذا العام منها 37% في الأيام الثلاثين الماضية.

وقالت توسياد في بيان إنها حذرت الحكومة من الآثار السلبية لسياسة أسعار الفائدة المنخفضة مضيفة أن المشكلات الاقتصادية تُلحق الضرر بالشركات والمواطنين على السواء.

أجواء من الريبة

وجاء في البيان “نتيجة لعدم الاستقرار الذي نشهده في الأوقات الأخيرة صار واضحا أن الأهداف التي ينشدها هذا البرنامج الاقتصادي… لن تتحقق”.

وأضاف أنه صارت هناك “أجواء من الريبة وعدم الاستقرار” ومن المحتمل أن يتسبب النموذج الاقتصادي في مشاكل “أكثر بكثير” في المستقبل.

ومضى قائلا “حتى الصادرات التي يتوقع أن تكون المستفيد الأكبر من هذا (البرنامج) تضررت في ظل هذه الأجواء”.

واستنكر دولت بهجلي زعيم حزب الحركة القومية التركي والحليف لأردوغان بيان توسياد وقال إن السياسة الاقتصادية الجديدة ستنجح على الرغم من حالة “حصار” على الاقتصاد.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تركيا تكشف عن “نموذج اقتصادي جديد” أساسه الفائدة المنخفضة
[ad_1]

#اخبار #اخبارالكويت #أخبار #اخبارالسعودية #اخبارالمحاكم #اخبارایران #اخبارالسعودية #اخبارالمشاهير #اخبارفوری #اخبارالفن #اخبارقيمنق #اخبارالعالم #اخبارالسعوديه #اخبارروز #اخبار24 #الاخبار #اخبارایران #فورتنايتاخبار #أخبارالكويت #الشارقةللأخبار
#الشارقة
للأخبار #أخبارالكويت #فورتنايتاخبار #اخبارایران #الاخبار #اخبار24 #اخبارروز #اخبارالسعوديه #اخبارالعالم #اخبار_24ساعه #اخبارورزشی #اخبارالنجوم #اخباررياضيه #اخبارعمان #اخبارنجراناليوم #اخبارورزشی #اخبارالخليج #اخبارالامارات #اخبارفورتنايت #اخبارالكويت #اخبارالرياضة