تركيا تتكبد 8 مليارات دولار لإنقاذ الليرة

تركيا تتكبد 8 مليارات دولار لإنقاذ الليرة

25/12/2021 0 By mantowf team

🎡 #أخبار #تركيا #تتكبد #مليارات #دولار #لإنقاذ #الليرة #منتوف #MANTOWF
تركيا تتكبد 8 مليارات دولار لإنقاذ الليرة
[elementor-template id=”7268″]

أنقرة- سجلت الليرة التركية أقوى أسبوع لها على الإطلاق، إذ ارتفعت أكثر من 50 % بعد تدخلات مدعومة من الدولة في السوق تقدر بمليارات الدولارات وتعهد من الحكومة بتغطية خسائر النقد الأجنبي على بعض الودائع.
ولم يُقبل الأتراك على بيع الدولار، وفق ما أظهرته بيانات رسمية فيما يشير إلى أنهم لم يكن لهم دور يذكر في مكاسب السوق الهائلة. وأظهرت تقديرات لمتعاملين أن تدخل الدولة في السوق كلف البنك المركزي أكثر من 8 مليارات دولار هذا الأسبوع.
وارتفعت العملة لليوم الخامس على التوالي ولامست مستوياتها في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر). وسجلت 10.7 ليرة مقابل الدولار.
وخفض البنك المركزي سعر الفائدة بمقدار 500 نقطة أساس إلى 14% منذ أيلول (سبتمبر) على الرغم من زيادة التضخم ليتجاوز 21%. ومن المنتظر أن يسجل ارتفاع الأسعار 30 % في العام المقبل لأسباب منها انخفاض قيمة الليرة.-(رويترز)

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تركيا تتكبد 8 مليارات دولار لإنقاذ الليرة
[ad_1]

#اخبار #اخبارالكويت #أخبار #اخبارالسعودية #اخبارالمحاكم #اخبارایران #اخبارالسعودية #اخبارالمشاهير #اخبارفوری #اخبارالفن #اخبارقيمنق #اخبارالعالم #اخبارالسعوديه #اخبارروز #اخبار24 #الاخبار #اخبارایران #فورتنايتاخبار #أخبارالكويت #الشارقةللأخبار
#الشارقة
للأخبار #أخبارالكويت #فورتنايتاخبار #اخبارایران #الاخبار #اخبار24 #اخبارروز #اخبارالسعوديه #اخبارالعالم #اخبار_24ساعه #اخبارورزشی #اخبارالنجوم #اخباررياضيه #اخبارعمان #اخبارنجراناليوم #اخبارورزشی #اخبارالخليج #اخبارالامارات #اخبارفورتنايت #اخبارالكويت #اخبارالرياضة