تختبر البحرية الملكية إطلاق طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة النفاثة من حاملاتها الجديدة 🚀

تختبر البحرية الملكية إطلاق طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة النفاثة من حاملاتها الجديدة
 🚀

تختبر البحرية الملكية إطلاق طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة النفاثة من حاملاتها الجديدة 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

تختبر البحرية الملكية إطلاق طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة النفاثة من حاملاتها الجديدة 🚀

[ad_1]
#تختبر #البحرية #الملكية #إطلاق #طائرات #بدون #طيار #تعمل #بالطاقة #النفاثة #من #حاملاتها #الجديدة

بدأت البحرية الملكية البريطانية سلسلة مثيرة من التجارب للخدمة من خلال إطلاق طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة النفاثة من على ظهر إحدى حاملاتها الجديدة لأول مرة. تضمنت الاختبارات الأولية طائرة QinetiQ Banshee Jet 80+ ، المعروفة باسم الطائرة بدون طيار المستهدفة ، على متن HMS أمير ويلز، لكن الطائرة بدون طيار أظهرت أيضًا إمكانية أوسع للطيران في مهام معادية في المستقبل ومركبات جوية غير مأهولة أكثر قدرة على التشغيل من اثنين من البحرية الملكية الملكة اليزابيث ناقلات الطبقة.

في ما وصفته البحرية الملكية في بيان بأنه “مظاهرة تاريخية” ، أتش أم أس أمير ويلز أطلقت ثلاث مركبات جوية من طراز Banshee خلال التجارب قبالة الساحل الشمالي الغربي لاسكتلندا. تتضمن هذه التدريبات التمرينات المشتركة المحارب ، وهي مجموعة واسعة النطاق من المناورات متعددة الجنسيات.

تختبر البحرية الملكية إطلاق طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة النفاثة من حاملاتها الجديدة
 🚀

تاج حقوق التأليف والنشر

يتم إطلاق طائرة بدون طيار من طراز Banshee من قاذفة منجنيق على سطح السفينة HMS أمير ويلز خلال المظاهرة الأخيرة.

مدعوم بزوج من المحركات النفاثة الصغيرة ، يمكن إطلاق Banshee بواسطة منجنيق محمول من سطح حاملة طائرات ، أو من المحتمل أي سفينة كبيرة أخرى ، واستعادتها تحت مظلة بعد إكمال مهمتها. في هذه التجارب ، هبطت الطائرات بدون طيار على اليابسة ، لكن من المحتمل أيضًا استردادها من البحر.

بالإضافة إلى الطائرة نفسها التي يبلغ طولها 11 قدمًا تقريبًا ، استكشفت التجارب كيف يمكن دمج نظام الإطلاق ومعدات الدعم الأخرى مع الناقل أثناء عمليات الجناح الثابت والدوارة على سطح الطيران.

أعطت البحرية الملكية أولوية قصوى للنظر في إمكانات Banshee لتكرار أنواع التهديدات التي قد تواجهها حاملات الخدمة والسفن السطحية الأخرى ، بما في ذلك الطائرات السريعة والصواريخ المضادة للسفن.

حاليًا ، يتم تنفيذ هذا النوع من أعمال تكرار التهديد من قبل وحدة “اعتداء” مخصصة ، السرب الجوي البحري 736 (NAS) ، التي تحلق من طراز هوك T1 النفاثة ، ولكن كان من المقرر حل الوحدة اليوم ، مما يترك فجوة يمكن ملؤها بواسطة منصات غير مأهولة. .

خصائص Banshee ، والتي تشمل سقفًا يبلغ 25000 قدمًا ، وسرعة تصل إلى 400 عقدة ، ونطاق يبلغ 54 ميلًا ، والقدرة على الاقتراب من سفينة حربية على ارتفاع القشط في البحر ، تجعلها مناسبة لتكرار بعض التهديدات المضادة للسفن ، وظيفة كان يتم تنفيذها سابقًا بشكل أساسي بواسطة Hawks of 736 NAS.

تصف البحرية الملكية طائرة Banshee بأنها “يصعب اكتشافها على الرادار ، مما يجعلها تشبه الصاروخ القادم – مما يجعلها خصمًا واقعيًا للبحارة لتدريبهم على مواجهة التهديدات الجوية.”

بينما تحلق طائرات 736 NAS Hawks بشكل أساسي من المحطة الجوية البحرية الملكية Culdrose ، في جنوب غرب إنجلترا ، يمكن اصطحاب Banshee على متن أحدهما. الملكة اليزابيث-حاملات الصفوف أثناء التدريبات واسعة النطاق وعمليات العمل السابقة للنشر ، مما يوفر خصمًا جويًا عضويًا في أي مكان في العالم ، وواحد يمكن استخدامه باستخدام الأسلحة الحية أو غيرها من الإجراءات المضادة.

نظرًا لأن Banshee يمكنه أيضًا حمل حمولة ، فسيكون قادرًا على تقديم مجموعة من قدرات التهديد الإضافية. ولعل الأكثر إثارة للاهتمام هي طائرة بدون طيار الهدف الأسرع من الصوت من QinetiQ ، والتي يمكن إطلاقها بدورها من Banshee. سيسمح ذلك للطائرة بدون طيار دون سرعة الصوت بتكرار منصة الإطلاق للتهديدات السريعة التحليق ، مثل الصواريخ عالية السرعة المضادة للسفن أو المضادة للإشعاع.

QinetiQ

طائرة بدون طيار الهدف الأسرع من الصوت QinetiQ Rattler متصلة بالجانب السفلي لهدف جوي من طراز Banshee.

ضفي سعة الحمولة نفسها أيضًا على Banshee أدوارًا تتجاوز عمل الخصم ، حتى لو كان ذلك على المستوى التجريبي فقط. مع اهتمام البحرية الملكية والقوات المسلحة البريطانية بشكل عام بتطوير القدرات القتالية غير المأهولة ، يمكن أن تكون Banshee نقطة انطلاق مفيدة لتحقيق بعض هذه الطموحات.

تقول البحرية الملكية إن Banshee يمكن أن تكون مناسبة “لاختبار أجهزة الاستشعار المستقبلية ، والأسلحة ، ومعدات الراديو”.

قال القائد روب تايلور ، قائد اختبار وتقييم سلاح البحرية الملكية: “هناك حاجة حقيقية لطائرة بدون طيار منخفضة التكلفة مثل Banshee يمكنها تكرار مجموعة من التهديدات في السماء وتوفير اختبار للحمولات المستقبلية”.

“المفتاح إلى ذلك هو أن سفينة حربية يمكنها حمل هذه الطائرة بدون طيار معها في العمليات وإطلاقها واستخدامها لإبقاء الأفراد شجعين في مواجهة التهديدات من الأعلى. إن القدرة على تكييف الحمولة لتناسب المهام المختلفة أمر بالغ الأهمية أيضًا لتوفير القيمة مقابل المال وإمكانية التشغيل البيني عبر الأسطول “.

تاج حقوق التأليف والنشر

طائرة بدون طيار مستهدفة من طراز Banshee ومقاتلة شبح F-35B على سطح السفينة HMS أمير ويلز.

 

يمكن أيضًا تحويل الطائرات بدون طيار إلى أسلحة حركية حقيقية ، تعمل في أسراب للتغلب على سفن العدو والأهداف البرية ، بالإضافة إلى الاستطلاع ، ودعم الحرب الإلكترونية الاحتياطية. في الواقع ، هذا هو بالضبط نوع المفهوم الذي يعمل عليه سلاح الجو الملكي الآن ، والذي يمكنك أن تقرأ عنه هنا ، وقد يكون وثيق الصلة بعمليات البحرية الملكية. يمكن لأسراب هذه الطائرات بدون طيار المسلحة بأنظمة الحرب الإلكترونية والرؤوس الحربية الحركية أن تعيث فسادا في دفاعات العدو الساحلية ، على سبيل المثال ، قبل عمليات الطيران المأهولة.

في حين أن استبدال قدرة “المُعتدي” التي يوفرها 736 NAS هو جزء من تجربة Banshee ، ومن المحتمل أن استخدامها كأسلحة حقيقية يمكن أن يحدث في المستقبل أيضًا ، فإن مشروع مصاص الدماء التابع لمديرية تطوير البحرية الملكية يُجري تقييمًا أوسع لـ الطائرات بدون طيار القائمة على الناقل. يحدد مشروع Vampire دراسة استخدام “أنظمة ذاتية التشغيل خفيفة الوزن وثابتة الأجنحة محمولة على حاملات بدون طاقم” ، والتي يوفر لها Banshee بديلاً مفيدًا.

USN

تم إطلاق الطائرات بدون طيار المستهدفة من السفن البحرية لعقود من الزمن ، وخاصة طائرات USN (من مدمرة وناقلة كما رأينا أعلاه) ، ولكن حيث يمكن أن تتجه اختبارات Banshee من حيث القدرات بشكل مختلف تمامًا عن مجرد توفير أهداف لتتبعها وحتى إطلاق النار عليها .

عد مشروع Vampire بدوره عنصرًا واحدًا فقط من طموحات الطائرات بدون طيار الجوية التابعة للبحرية الملكية ، حيث يدير عددًا من العروض التوضيحية التي تسعى إلى تحديد نوع الطائرات بدون طيار التي يمكن إرسالها كجزء من قوة الطيران البحرية المستقبلية.

سيدرس هذا البرنامج الأوسع القدرات التي توفرها تقنيات الطائرات بدون طيار الحالية والمستقبلية وسيشمل كلاً من الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الدوارة والثابتة “لإنجاز عدد من المهام لزيادة الكتلة على الناقلات والسماح للطائرات المأهولة بزيادة قدرتها إلى أقصى حد”.

في الطرف الأكبر من طيف الطائرات بدون طيار ، يدرس Project Vixen إمكانية تشغيل طائرات بدون طيار أكبر من أسطح شركات النقل البريطانية. يمكن أن تقوم هذه بمجموعة واسعة من المهام التشغيلية والدعم ، بما في ذلك التزود بالوقود الجوي – وهو دور يتم تطويره بواسطة البحرية الأمريكية MQ-25 Stingray – بالإضافة إلى الضربة ، التي يحتمل أن تكون في دور طيار مخلص ، مرتبطة بالشبكة مع البريطانية F-35B مقاتلات الشبح البرق. يمكن أن تشمل المهام الأخرى المراقبة والحرب الإلكترونية.

بوينج

يعيد المتظاهر الجديد للطائرة بدون طيار MQ-25 Stingray التابعة للبحرية الأمريكية تزويد طائرة F-35C بالوقود. ستكون طائرة بدون طيار ذات ناقلة عضوية مفيدة ، وإن كانت مكلفة ، مضاعفة القوة لمجموعة حاملة الطائرات البحرية الملكية.

كما منطقة الحرب

تمت مناقشته في الماضي ، يتم تشغيل Project Vixen حاليًا كمشروع مفاهيمي وليس هناك وعد بوجود أجهزة في نهايته.

ربما يكون أحد الخيارات لزيادة احتمالية أن يسفر مشروع Vixen عن طائرة بدون طيار قائمة على الناقل هو تجميع الموارد مع سلاح الجو الملكي ، الذي يعمل على مشروع Team Mosquito الموازي كجزء من مبادرة الطائرات المقاتلة خفيفة الوزن ذات التكلفة المعقولة (LANCA). كانت هناك تقارير في الماضي تفيد بأن الخدمتين تعملان بالفعل معًا لدراسة المنصات المحتملة لـ Mosquito و Vixen. من جانبها ، تهدف Team Mosquito إلى امتلاك نموذج أولي منخفض التكلفة “لطائرة مقاتلة غير مأهولة” لسلاح الجو الملكي البريطاني بحلول عام 2023.

وزارة الدفاع البريطانية

تصور فني لطائرة بدون طيار Team Mosquito تعمل جنبًا إلى جنب مع طائرة بريطانية من طراز F-35B.

يتضمن Project Mosquito أيضًا دراسة الطائرات بدون طيار التي يمكن أن تعمل معًا بشكل شبه مستقل مع الطائرات المأهولة ، والتي قد تكون أيضًا ذات أهمية للبحرية الملكية ، خاصة فيما يتعلق بنظير الجناح المخلص المحتمل للطائرة F-35B. مع وجود أمر البرق البريطاني تحت التهديد ، قد تكون القدرة على تعزيز “الكتلة القتالية” بهذه الطريقة جذابة للغاية.

بالتوازي مع Project Vixen ، تدرس البحرية الملكية أفضل طريقة لتشغيل طائرات بدون طيار أكبر من الولايات المتحدة الملكة اليزابيث ناقلات الطبقة. في وقت سابق من هذا العام ، قدمت وزارة الدفاع البريطانية طلبًا للحصول على معلومات (RFI) بشأن “معدات إطلاق الطائرات واستعادتها”. يسعى طلب المعلومات هذا للحصول على معلومات حول الإطلاق المساعد والاسترداد الموقوف “لمجموعة من المركبات الجوية ، والتي ستكون مناسبة لسفينة في غضون ثلاث إلى خمس سنوات ،” مرة أخرى ، كجزء من أعمال التطوير لقوة الطيران البحرية المستقبلية.

منذ الملكة اليزابيث لا تمتلك حاملات الفئة مقلاع لإطلاق الطائرات أو أسلاك مانعة لاستعادتها ، تبحث البحرية الملكية في إضافة منجنيق كهرومغناطيسي وحلول مانعة مختلفة. تقول وزارة الدفاع البريطانية إنها تبحث عن معلومات حول “الحلول التي تكون ناضجة تقنيًا بما يكفي لتلائم سفينة مناسبة اعتبارًا من عام 2023”.

تاج حقوق التأليف والنشر

طائرة بريطانية من طراز F-35B Lightning تقلع من HMS الملكة اليزابيث عبر منحدر “القفز على الجليد”.

إن إضافة نوع من معدات “القط والفخ” على ناقلاتها ستكون عملية معقدة ومكلفة ، وقد تقرر البحرية الملكية بدلاً من ذلك التركيز على أنواع الطائرات بدون طيار للإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) ، مما يعكس النهج الذي تتبعه البحرية. سلاح مشاة البحرية الأمريكية.

ليس هناك شك في أن تصميم وتطوير طائرة بدون طيار قائمة على الناقل ، وخاصة واحدة كبيرة بما يكفي للقيام بمهام الدعم الحرجة ، مثل التزود بالوقود الجوي ، ليس بالمهمة السهلة. حتى مع تجربة الطيران الحامل والجيوب العميقة للبحرية الأمريكية ، فإن الطريق إلى إرسال طائرة بدون طيار ثابتة الجناحين قادرة على الحاملة كان طويلًا ، على الرغم من أن الحلول الجديدة قد تكون في الأفق.

مع وضع كل هذا في الاعتبار ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا إذا رأينا أن طموحات المملكة المتحدة لجلب طائرات بدون طيار إلى أسطح الناقلات الخاصة بها تتقلص. من ناحية أخرى ، يجب أن يبدأ أي برنامج من هذا القبيل في مكان ما ، ويمكن أن تؤدي تجارب Banshee الأخيرة إلى قدرات أكثر إثارة للإعجاب في المستقبل. على أقل تقدير ، ربما يمكن أن تؤدي تجارب Banshees إلى مسار أسرع لإدراك القدرة على نشر أسراب كبيرة من الطائرات بدون طيار منخفضة التكلفة – لأغراض الضربة أو الحرب الإلكترونية أو المراقبة – والتي يمكن أن تعمل بشكل كبير في الأفق بعيدًا عن البحرية الملكية السفن الحربية في المستقبل غير البعيد.

اتصل بالمؤلف: [email protected]


المصدر : مواقع انترنت
[ad_2]