بيلاروسيا تصدر قرارا بشأن دخول مواطني 3 دول عربية لأراضيها عبر تركيا

العرب في أوروبا

بيلاروسيا تصدر قرارا بشأن دخول مواطني 3 دول عربية لأراضيها عبر تركيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

بيلاروسيا تصدر قرارا بشأن دخول مواطني 3 دول عربية لأراضيها عبر تركيا

[ad_1]
🗼 #أوروبا #بيلاروسيا #تصدر #قرارا #بشأن #دخول #مواطني #دول #عربية #لأراضيها #عبر #تركيا #منتوف #MANTOWF
[ad_2]

[the_ad_group id=”6234″]

أخبار العرب في أوروبا – بيلاروسيا

إثر أزمة المهاجرين على حدود الاتحاد الأوروبي وقرار السلطات التركية في هذا الخصوص، أصدرت اليوم الجمعة، الخطوط الجوية البيلاروسية “طيران بيلافيا”، قرارا جديدا بشأن مواطني سوريا والعراق واليمن، المسافرين من تركيا إلى بيلاروسيا.

الشركة قالت في بيان إنه وفقا لقرار السلطات المختصة في تركيا، اعتبارا من اليوم ( الجمعة)، لن يتم قبول مواطني العراق وسوريا واليمن على الرحلات الجوية المتجهة من تركيا إلى بيلاروسيا، مؤكدة أنه يمكن لركاب “بيلافيا” الخاضعين لهذا الحظر استرداد ثمن التذكرة بالكامل دون خصم في مكان الشراء.

قرار الخطوط البيلاروسية يأتي بعد يوم من إعلان الخطوط الجوية التركية، أنها لن تقبل بعد الآن على متن الطائرات المتجهة إلى مينسك، مواطنين من العراق وسوريا واليمن، باستثناء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو الحاصلين على إقامة دائمة في بيلاروسيا.

ويتهم الاتحاد الأوروبي بيلاروسيا بتشجع الآلاف من الفارين من المناطق التي مزقتها الحروب في العالم على محاولة عبور حدودها وإنه قد يفرض عقوبات جديدة على مينسك وشركات الطيران التي تنقل المهاجرين.

اقرأ أيضا: بولندا تقترح وقف الرحلات الجوية بين الشرق الأوسط وبيلاروسيا

وكان رئيس الوزراء البولندي ماتيور موراويكي طالب الأربعاء، بضرورة وقف الرحلات الجوية من الشرق الأوسط إلى بيلاروسيا، للحد من تدفق المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال موراويكي “يجب أن نتطلع إلى منع الرحلات الجوية من الشرق الأوسط إلى بيلاروسيا”، ووصف ما تفعله بيلاروسيا بـ”إرهاب الدولة”.

وشهدت الحدود البولندية البيلاروسية منذ يوم الاثنين الماضي، تجمع آلاف اللاجئين، وتتهم وارسو السلطات البيلاروسية بدفع هؤلاء نحو الحدود بهدف الضغط على بروكسل بسبب العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على مينسك قبل عدة أشهر .

وقامت السلطات البولندية بنشر 12 ألف جندي من قوات حرس الحدود، لمنع المهاجرين من دخول أراضيها.

[ad_2]
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
[ad_1]
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا