بولندا تقترح وقف الرحلات الجوية بين الشرق الأوسط وبيلاروسيا

العرب في أوروبا

بولندا تقترح وقف الرحلات الجوية بين الشرق الأوسط وبيلاروسيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

بولندا تقترح وقف الرحلات الجوية بين الشرق الأوسط وبيلاروسيا


🗼 #أوروبا #بولندا #تقترح #وقف #الرحلات #الجوية #بين #الشرق #الأوسط #وبيلاروسيا #منتوف #MANTOWF


[the_ad_group id=”6234″]

أخبار العرب في أوروبا- بولندا

طالب رئيس الوزراء البولندي ماتيور موراويكي اليوم الأربعاء، بضرورة وقف الرحلات الجوية من الشرق الأوسط إلى بيلاروسيا، للحد من تدفق المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال موراويكي عقب لقائه مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل: “يجب أن نتطلع إلى منع الرحلات الجوية من الشرق الأوسط إلى بيلاروسيا”، ووصف ما تفعله بيلاروسيا بـ”إرهاب الدولة”.

يأتي كلام “موراويكي” بعد يوم من زيارة قام بها رفقةوزير الدفاع “ماريوس بلاشتشاك” إلى نقطة تفتيش “كوزنيتسا” على الحدود مع بيلاروسيا، حيث يوجد في المنطقة مخيم للاجئين.

ووصف رئيس الوزراء البولندي عمل نقطة التفتيش بأنه “خط المواجهة الأول”، مضيفا :”حدود بولندا في الشرق هي أيضا حدود الاتحاد الأوروبي”.

وشهدت الحدود البولندية البيلاروسية منذ يوم الاثنين الماضي، تجمع آلاف اللاجئين، وتتهم وارسو السلطات البيلاروسية بدفع هؤلاء نحو الحدود بهدف الضغط على بروكسل بسبب العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على مينسك قبل عدة أشهر .

في سياق متصل، اعرب المتحدث باسم الحكومة البولندية بيوتر مولر، الأربعاء، عن قلق بلاده من” تزويد الاستخبارات البيلاروسية المهاجرين غير الشرعيين بالأسلحة”، حسب زعمه.

كلام مولر جاء في تصريحات صحافية أكد خلالها بأن “أحد الخيارات المتوقعة، هو تزويد عناصر الاستخبارات البيلاروسية على سبيل المثال، شخصا أو اثنين أو ثلاثة أشخاص بالأسلحة، ببساطة سيجدون سببا لاستخدامها، ما يؤدي لتفاقم الأزمة على الحدود البولندية – البيلاروسية”.

وتابع: “بعد ذلك، ستنفي السلطات البيلاروسية علاقتها بهذا الأمر”.

بولندا.. اعتقالات وإحباط محاولات تسلل لمئات المهاجرين عبر الحدود من بيلاروسيا

وكانت قد اعربت كل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة، أمس الثلاثاء، عن القلق إزاء أوضاع المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، كما نددتا بـ “استغلال المهاجرين واللاجئين لتحقيق غايات سياسية”.

إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم، أن بلاده تؤيد فرض عقوبات أوروبية جديدة على بيلاروسيا، متهما الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بأنه يرسل المهاجرين إلى حدود بلاده مع بولندا في “استغلال عديم الضمير” لضعفهم.

جدير بالذكر أن أغلب المهاجرين الذين يحاولون التسلل من بيلاروسيا إلى بولندا، قدموا من منطقة الشرق الأوسط وآسيا، وهدفهم الوصول إلى دول أوروبا الغربية، لاسيما ألمانيا.

قالت وزارة الداخلية البولندية،

إن قوات الأمن تصدت ومنعت محاولة اقتحام الحدود من قبل المهاجرين من الجانب البيلاروسي. وأضافت الوزارة، في بيانها: “أحبطت الهيئات الأمنية البولندية محاولة لاختراق الحدود بالقوة على الجانب البولندي من قبل المهاجرين جنوب المعبر الحدودي في كوزنيتسا. الوضع لا يزال تحت السيطرة”.

وحاول المهاجرون غير الشرعيين الذين اقتحموا الحدود تخطي سياج الأسلاك الشائكة بمساعدة الوسائل المتوفرة لديهم – العصي وجذوع الأشجار، وألقوا الحجارة على حرس الحدود البولنديين.

تمكنوا من هدم عدة أقسام من السياج. وردا على ذلك، استخدمت قوات الأمن البولندية الغاز المسيل للدموع.


أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا

#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا