بلجيكا: وضع طالبة مغربية في مركز مغلق لمدة 11 يومًا قبل ترحيلها لسبب غريب!

بلجيكا: وضع طالبة مغربية في مركز مغلق لمدة 11 يومًا قبل ترحيلها لسبب غريب!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

بلجيكا: وضع طالبة مغربية في مركز مغلق لمدة 11 يومًا قبل ترحيلها لسبب غريب!

🧑‍🔬 #بلجيكا #وضع #طالبة #مغربية #في #مركز #مغلق #لمدة #يوما #قبل #ترحيلها #لسبب #غريب #منتوف #MANTOWF
بلجيكا: وضع طالبة مغربية في مركز مغلق لمدة 11 يومًا قبل ترحيلها لسبب غريب!


لقد أمضت للتو أحد عشر يومًا في مركز Transit Caricole في بلدية Steenokkerzeel البلجيكية. منها ستة أيام معزولة تماما بسبب الحجر الصحي الذي فرضته جائحة فيروس كورونا.

وئام زيتي هي طالبة مغربية في السنة الرابعة في طب الأسنان. وهي دراسات تقوم بها باللغة الفرنسية في مدينة ياش برومانيا.

وئام زيتي

وتقول وئام:

“كنت أنوي قضاء احتفالات نهاية العام في المغرب. ولكن بسبب فيروس كورونا، قررت بلدي إغلاق حدودها. لذلك اخترت البقاء في بلجيكا في بروكسل لبضعة أيام مع عمي. كان سينقلني إلى ليل حيث يعيش أخي التوأم. كنا نعتزم قضاء عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة معًا “.

تفتيش في مطار شارلروا

في 13 كانون الأول (ديسمبر) هبطت الطائرة وئام زيتي في مطار شارلروا قادمة من رومانيا. وتحكي وئام: “ذهبت إلى الجمارك حيث أعطيت جواز سفري المغربي وتصريح إقامتي الروماني وكذلك تأشيرة شنغن السياحية الصادرة من السلطات الفرنسية”.

وأوضحت الطالبة لضابط الجمارك أنها تنوي قضاء بضعة أيام مع عمها قبل التوجه إلى فرنسا. وسألها الأخير ما هي سبل عيشها ولماذا لا تملك نقوداً.

وتقول وئام: “لم يكن لدي سوى 10 يورو نقدًا، لكنني أظهرت له بطاقتي المصرفية الفرنسية وعرضت عليه أن يتوجه معي إلى صراف آلي لأثبت له أنني أستطيع إعالة نفسي”.

ملاحظات متهكمة

ولكن وفقًا للطالبة البالغة من العمر 23 عامًا، ألقى الضابط عليها سلسلة من الملاحظات المتهكمة:

“قال لي: هل أنت في طب الأسنان؟ لدي تجويف، أيمكنكي إصلاحه؟”.

ثم أخذ وئام إلى غرفة في الطابق السفلي وتمت مصادرة أمتعتها الشخصية. وقالت أن لها كفيل في شخص عمها. لكن شرطة الجمارك لم تحرك ساكنا.

وتم إرسال تقرير إلى مكتب الهجرة الذي قرر ترحيل الطالبة من الأراضي البلجيكية وإلغاء التأشيرة السياحية الخاصة بها.

وتؤكد وزارة الخارجية محضر شرطة الجمارك من خلال المتحدث باسمها دومينيك إرنولد:

“الطالبة لم تستوف الشروط لتتمكن من دخول بلجيكا. لديها تأشيرة سياحية صادرة من فرنسا. الغرض من إقامتها يجب أن يكون في فرنسا، لكنها أعلنت أنها تنوي البقاء 22 يومًا في بلجيكا. و من أجل ذلك، لم يكن لديها دعم قانوني. بالإضافة إلى ذلك، ينص القانون على أنه من الضروري أن تكون قادرة على تبرير مبلغ 45 يورو في اليوم ولكن وفقًا للتقرير الذي أرسلته شرطة الجمارك، لم يكن هذا هو الحال”.

وضعت في عزلة في مركز مغلق

وهي نسخة تنفيها وئام بقوة:

“وضع ضباط الشرطة سيناريو على أساس الأقوال التي لم أقلها مطلقًا. لم أقل في أي وقت من الأوقات أنني أريد البقاء لمدة 22 يومًا في بلجيكا. الشيء الوحيد الذي قلته هو أنني كنت أمتلك تذكرة طيران للعودة إلى رومانيا في الثالث من كانون الثاني (يناير) لمواصلة دراستي الجامعية. لكنني كنت سأقضي الإجازة في فرنسا مع أخي التوأم وقضاء يومين أو ثلاثة أيام فقط في بلجيكا مع عمي. كان من المفترض أن يقودني إلى ليل”.

إن وصولها إلى المركز يمثل صدمة حقيقية بالنسبة لها: “وضعت في العزل الانفرادي لمدة ستة أيام”.

وقررت وئام توكيل محام ونصحها الأخير بتقديم استئناف عاجل للغاية أمام مجلس تقاضي الأجانب. ويوضح المحامي سيباستيان كايمبي: “لكي يتم قبول هذا النوع من الاستئناف، يجب استيفاء عدد معين من الشروط”.

ومن بين هذه الشروط، يجب أن يكون من الممكن إثبات أن الطرد ينطوي على خطر ضرر يصعب إصلاحه. “لسوء الحظ، شعرت هيئة التقاضي أن الوجود بمفردها خلال احتفالات نهاية العام، بدون عائلتها، لا يشكل ضررًا يصعب إصلاحه، خاصة مع وجود الوسائل التكنولوجية الحالية”.

كما تستنكر الطالبة حقيقة عدم تمكنها من حضور جلسة الاستماع. وويقول إلى دومينيك إرنولد: “من المحتمل أن الاستدعاء لم يصل إلى المركز المغلق. أو أن الموعد النهائي لتنظيم نقل الطالب كان قصيرًا جدًا”.

بعد ظهر هذا اليوم، حوالي الساعة 2:30 مساءً، تم ترحيل وئام زيتي إلى رومانيا.

“لم أقتل أي شخص، لم أسرق أي شخص. أنا قادمة لقضاء عطلة نهاية العام مع عائلتي وأعامل كمجرمة. إنها تجربة سيئة حقًا وما زلت أشعر بالصدمة”.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بلجيكا: وضع طالبة مغربية في مركز مغلق لمدة 11 يومًا قبل ترحيلها لسبب غريب!

#منحة #منحةدراسية #منحةروسية #المنحةالتركية #منحةمجانية #المنحة #منحةالانجليزىالمجانية #منحةالطوارئ #منحةتركية #منحةالأمل #منحةمقدمةمنالمملكةالمتحدةالبريطانية #منحةجزئية #منحةتغيرحياتك #المنحةالمجانية #منحةناصر #منحةجامعية #المنحةالتركية #منحةالطوارئوين #المنحةالروسية #طالب #طالبات #طالباتمدارس #طالبة
#تحفيزاتإيجابية #تحفيزات #فيزا #تحفيزالذات #تحفيزاتقدتغيرحياتك #تحفيزاتللمذاكرة #انفيزالين #فيزاتشي #فيزاج #فيزاالعراق #فيزاتركيا #فيزاطلابينه #تحفيزاتإيجابياتتشجيعات #تحفيزاتايجابية #الفيزا #فيزاشنجن #تحفيزالنفس #تحفيزاتي #فيزاجتجميلعطوراساس✨🌸 #فيزاايران #فيزاجحائل #فيزاشنغن #فيزاتشنايك #فيزاروسيا #فيزابريطانيا #فيزاجحائل💭✨🌸 #فيزاسياحية #تحفيزاتكرو #فيزاجالجامعيين #فيزاجاساس