بعد ساعات على تعيينها.. رئيسة وزراء السويد تقدم استقالتها

العرب في أوروبا

بعد ساعات على تعيينها.. رئيسة وزراء السويد تقدم استقالتها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

بعد ساعات على تعيينها.. رئيسة وزراء السويد تقدم استقالتها

🗼 #أوروبا #بعد #ساعات #على #تعيينها #رئيسة #وزراء #السويد #تقدم #استقالتها #منتوف #MANTOWF
بعد ساعات على تعيينها.. رئيسة وزراء السويد تقدم استقالتها

أخبار العرب في أوروبا – السويد

بعد ساعات فقط من توليها المنصب، أعلنت رئيسة وزراء السويد “ماجدالينا اندرسون” مساء اليوم الأربعاء، الاستقالة من منصبها كأول امرأه ترأس الحكومة السويدية.

الاستقالة جاءت بعد خسارتها دعم حزب الخضر في ائتلافها الحكومي، وذلك إثر فشلها في تمرير مشروع الميزانية والذي تسبب بانسحاب الخضر.

وفي مؤتمر صحافي خلال الإعلان عن الاستقالة، قالت “أندرسون” من الحزب الاجتماعي الديمقراطي: “ثمة عرف دستوري أن الحكومة الائتلافية ينبغي أن تستقيل في حال انسحاب حزب منها”.

اقرأ أيضا: البرلمان السويدي يصوت لصالح تعيين أول امرأة في تاريخ البلاد لرئاسة الوزراء

وأضافت: “لا أريد رئاسة حكومة مطعون بشرعيتها”، معربة في الوقت نفسه عن أملها بأن تنتخب مجددا في وقت لاحق.

وكانت “أندرسون” قد انتخبت من قبل البرلمان في وقت سابق اليوم، بأغلبية 117 صوتا مؤيدا و174 صوتا معارضا وامتناع 57 نائبا عن التصويت. وفي السويد يُنتخب رئيس الحكومة طالما لم تصوت أغلبية مطلقة من 175 نائبا ضده.

ورغم أن السويد تعد دولة رائدة في المساواة بين الجنسين، إلا أنها لم تكن لديها يوما رئيسة للوزراء، بخلاف جميع دول شمال أوروبا.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بعد ساعات على تعيينها.. رئيسة وزراء السويد تقدم استقالتها

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا