بسبب موجة الصقيع .. ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا

العرب في أوروبا

بسبب موجة الصقيع .. ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

بسبب موجة الصقيع .. ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا

🗼 #أوروبا #بسبب #موجة #الصقيع #ارتفاع #أسعار #الطاقة #في #أوروبا #منتوف #MANTOWF
بسبب موجة الصقيع .. ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

بسبب الموجة الباردة القادمة من القطب الشمالي والتي أدت إلى انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر في وسط وغرب أوروبا منذ يوم أمس الأثنين، والمتوقع أن تستمر لأكثر من أسبوع، ارتفعت أسعار العقود قصيرة الأجل للطاقة في أوروبا لتصل إلى ثاني أعلى مستوى لها على الإطلاق في ألمانيا نتيجة زيادة الطلب على الطاقة.

ولليوم الثاني على التوالي، ارتفعت أسعار الكهرباء في ألمانيا وفرنسا وهولندا مع تراجع درجات الحرارة إلى ست درجات تحت الصفر في شرق فرنسا، بحسب هيئة الأرصاد الفرنسية.

ووفقا لمكتب الأرصاد في ألمانيا من المتوقع سقوط الثلوج في جنوب وشمال شرق ألمانيا خلال الأيام المقبلة.

وأدى الطقس البارد إلى زيادة الطلب على الطاقة، في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى تراجع إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في فرنسا وألمانيا وهولندا.

وبحسب تقارير اقتصادية أوروبية فإن الموجة الباردة الحالية، ستمثل أول اختبار لمدى استعداد أنظمة الطاقة في أوروبا للتعامل مع نقص إمدادات الوقود في ظل ارتفاع الاستهلاك خلال الشتاء.

اقرأ أيضا: الإغلاق العام في النمسا يكلف البلاد 1.2 مليار يورو أسبوعيا

وكان نقص إمدادات الغاز الطبيعي مع انخفاض مستويات المخزون، قد أدى إلى ارتفاع أسعار الغاز مما سبب فوضى في أسواق الطاقة الأوروبية.

وسبق أن أكدت تقارير اقتصادية أوروبية أن القارة تواجه نقصا حادا في إنتاج الكهرباء منذ شهور ربما تتطور إلى أزمة خلال الشتاء المقبل، حيث ارتفعت فواتير الكهرباء إلى الضعف في بعض دول الاتحاد الأوروبي، مقارنة بما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

وكان مفوض الاتحاد الأوروبي للوظائف والحقوق الاجتماعية “نيكولاس شميت ” قد حذر الشهر الماضي من عدم قدرة نحو 3 ملايين شخص في دول الاتحاد على تحمل تكاليف تدفئة منازلهم في الشتاء.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بسبب موجة الصقيع .. ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا