بريطانيا.. توقعات بتسجيل مليون إصابة بمتحور ” أوميكرون ” قبل نهاية ديسمبر

العرب في أوروبا

بريطانيا.. توقعات بتسجيل مليون إصابة بمتحور ” أوميكرون ” قبل نهاية ديسمبر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

بريطانيا.. توقعات بتسجيل مليون إصابة بمتحور ” أوميكرون ” قبل نهاية ديسمبر

🗼 #أوروبا #بريطانيا #توقعات #بتسجيل #مليون #إصابة #بمتحور #أوميكرون #قبل #نهاية #ديسمبر #منتوف #MANTOWF
بريطانيا.. توقعات بتسجيل مليون إصابة بمتحور ” أوميكرون ” قبل نهاية ديسمبر

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قالت وكالة الأمن الصحي البريطانية إن متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” ينتشر حاليا بسرعة كبيرة في أنحاء البلاد، وتوقعت أن تصبح سلالة مهيمنة في بريطانيا خلال يناير/ كانون الثاني المقبل وأن يتم تسجيل مليون إصابة بنهاية ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

الوكالة ذكرت في أحدث إحاطة بشأن المتحور أصدرتها أمس الجمعة، أن البيانات الحديثة تؤكد أن “أوميكرون” أكثر قدرة على الانتقال مقارنة بباقي سلالات الفيروس.

البيانات أظهرت تسجيل 568 إصابة مؤكدة أو محتملة في بريطانيا بالمتحور “أوميكرون” بدءا من 8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري مقارنة بإصابتين فقط قبل أسبوع.

وتوقعت الوكالة أن تشهد بريطانيا تسجيل أكثر من مليون إصابة بالمتحور “أوميكرون” بنهاية الشهر الجاري في حال استمر الاتجاه الحالي ليصبح سلالة مهيمنة بحلول منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

اقرأ أيضا: “أوميكرون الشبحي” .. سلالة جديدة لكورونا تثير الرعب في العالم

في السياق، سجلت وزارة الصحة البريطانية في اليوم الأخير 58194 إصابة بفيرو كورونا و120 حالة وفاة، وأشارت الوزارة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 10ملايين و 719 ألفا، فيما بلغت حصيلة الوفيات 146,255 حالة.

يشار إلى أن السلالة الجديدة” أوميكرون” تحمل عددا قياسيا من التحورات حيث يبلغ 50، بما في ذلك أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك الذي يتسلل من خلاله الفيروس إلى جسد الإنسان، وسط مخاوف واسعة من أن هذه السلالة أكثر عدوى من سابقاتها وقادرة على مقاومة اللقاحات.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بريطانيا.. توقعات بتسجيل مليون إصابة بمتحور ” أوميكرون ” قبل نهاية ديسمبر
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا