بروكسل تمنح تركيا مساعدة إضافية بقيمة 325 مليون يورو لصالح اللاجئين

العرب في أوروبا

بروكسل تمنح تركيا مساعدة إضافية بقيمة 325 مليون يورو لصالح اللاجئين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

بروكسل تمنح تركيا مساعدة إضافية بقيمة 325 مليون يورو لصالح اللاجئين

🗼 #أوروبا #بروكسل #تمنح #تركيا #مساعدة #إضافية #بقيمة #مليون #يورو #لصالح #اللاجئين #منتوف #MANTOWF
بروكسل تمنح تركيا مساعدة إضافية بقيمة 325 مليون يورو لصالح اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – تركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، تخصيصه مبلغ 325 مليون يورو إضافية لصرفه على تمديد برنامج لمساعدة اللاجئين في تركيا.

وذكر بيان صادر عن المفوضية الأوروبية أن”الاتحاد الأوروبي خصص 325 مليون يورو إضافية من أجل استمرار برنامج دعم الاندماج الاجتماعي لصالح اللاجئين في تركيا حتى الأشهر الأولى من 2023″.

البيان أشار إلى أن البرنامج يوفر دعما نقديا شهريا لأكثر من 1.5 مليون لاجئ في تركيا لتلبية احتياجاتهم الأساسية ( تبلغ قيمة المساعدة 10 يورو شهريا للفرد)، مشددا على أنه يعتبر البرنامج الأكبر للدعم الإنساني في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

كما سيهتم برنامج الاتحاد الأوروبي بتقديم مساعدات رُبع سنوية تبعا لحجم الأسرة المستفيدة. وسبق للاتحاد أن صرف 535 مليون يورو لمواصلة إجراءاته في تركيا خلال عام 2021.

وقال المفوّض الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز ليناركيتش خلال زيارة إلى أنقرة الخميس، إن “هذه المساعدة مهمّة لمئات الآلاف من العائلات، العديد منها تضرّر بشدّة من جائحة كورونا”.

اقرأ أيضا: مساعدات طبية من الصحة العالمية تصل للمهاجرين في بيلاروسيا

وينفذ برنامج المساعدة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وجمعية الهلال الأحمر التركي.

وقال رئيس الهلال الأحمر التركي كريم كنيك إن “هذا الدعم سيسمح للعائلات بالحصول على مأوى لأطفالهم وإطعام أنفسهم ومساعدتهم في الأوقات الصعبة”.

وتستضيف تركيا تستضيف 4 ملايين لاجئ بينهم نحو 3.7 ملايين سوري، وفقا لأرقام الداخلية التركية.

الجدير بالذكر أن أنقرة وبروكسل توصلتا في 18 مارس/ آذار 2016 إلى اتفاق، اوقفت بموجبه تركيا تدفق اللاجئين من أراضيها نحو أوروبا، مقابل تقديم الاتحاد الأوروبي لأنقرة مساعدات مالية بمليارات اليوروهات لصالح اللاجئين على أراضيها.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بروكسل تمنح تركيا مساعدة إضافية بقيمة 325 مليون يورو لصالح اللاجئين
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا