بدل التنقّل من وإلى العمل ،كيف يمكنك إسترداده – هولندا اليوم

بدل التنقّل من وإلى العمل ،كيف يمكنك إسترداده – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

بدل التنقّل من وإلى العمل ،كيف يمكنك إسترداده – هولندا اليوم

🦜 بدل التنقّل من وإلى العمل ،كيف يمكنك إسترداده – هولندا اليوم
#بدل #التنقل #من #وإلى #العمل #كيف #يمكنك #إسترداده #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

بدل التنقّل من وإلى العمل ،كيف يمكنك إسترداده – هولندا اليوم

في أغلب الحالات قد تجد نفسك مجبراً على إستخدام سيّارتك الخاصّة أو المواصلات العامّة من أجل الوصول إلى مكان عملك ،وسواء كان التنقّل بالسيّارة أو وسائل النقل العامّة فإنّ هذا يعتبر من التكاليف الإضافيّة التي يحقّ للشخص بالحصول عليها وذلك سواء من صاحب العمل بشكل مباشر حيث يتمّ إضافة مبلغ بدل التنقّل reiskostenvergoeding مع الراتب الشهري أو من خلال الإقرار الضريبي السنوي belastingaangifte الذي سوف تتقدّم به ومن خلاله ستحصل عن تعويض عن المبالغ التي أنفقتها في التنقّل .

هل يعتبر بدل التنقّل إجباري بالنسبة للشركات: Heeft iedere werknemer recht op reiskostenvergoeding? ؟ لا يوجد نصّ قانوني يشير إلى إلزام صاحب العمل بدفع تعويضات للموظّفين كبدل للسفر إلاّ إذا تم تضمين ذلك في اتفاقية العمل الجماعية أو عقد العمل،عندما تتمّ الإشارة إلى بند نفقات التنقّل reiskostenvergoeding في عقد العمل فإنّ التعويض يكون إمّا تلقّى بدل سفر لكل كيلومتر أو بطاقة نقل عام .
*-كيف يتمّ إحتساب بدل السفر أو Heb ik recht op reiskostenvergoeding : لا يوجد اتفاق قانوني بشأن عدد الكيلومترات التي تعتبر حدًا لنفقات التنقل. يحدد صاحب العمل هذا بنفسه ويتمّ الإشاره إلىه في عقد العمل . هناك أرباب عمل لا يسددون سوى مصاريف السفر بعد أول 10 كيلومترات ، وآخرون يدفعون تكاليف التنقّل من الباب إلى الباب. بعض أرباب العمل لا يقدمون أي بدل سفر على الإطلاق ولكن بشكلٍ عام عند إحتساب بدل السفر تتمّ مراعاة النقاط التالية :
*- Wat zijn de regels voor reiskostenvergoeding
1- مسافة العمل لا تقل عن 10 كيلومترات .
2- تسافر يومًا واحدًا على الأقل في الأسبوع إلى مكان عمل دائم (40 يومًا في السنة) .
3- تسافر ذهابًا وإيابًا في غضون 24 ساعة.
4- لديك إثبات مصاريف السفر (reisverklaring). مقتطف من OV-сhipkaart ، على سبيل المثال. يرجى ملاحظة أن البطاقة يجب أن تكون باسمك.

مقدار تعويض التنقّل : الحد الأقصى لبدل السفر reiskostenvergoeding لعام 2023 هو 0.21 يورو لكل كيلومتر. يتمّ إحتساب المسافة بين منزل الموظّف ومكان العمل وبالتولي حساب التعويض بناءأ عليها، في حال تلقّى الموظّف تعويض (0.21 يورو ) أو أقل لكل كيلومتر ، فإنّ هذا هو بدل السفر المعفى من الضرائب . لن يقوم صاحب العمل بعد ذلك بحجب ضريبة الأجور والأقساط من هذا المبلغ . هل بدل السفر الخاص بك يزيد عن (0.21 يورو ) للكيلومتر؟ ثم يتم احتساب الجزء الذي يزيد عن 0.21 يورو كأجور وستدفع ضريبة عن ذلك .
لا يوجد في عقد العمل ما يشير إلى بدل التنقّل ؟هل تتحمل تكاليف السفر وتدفعها بنفسك الآن؟ يمكنك التحدث إلى صاحب العمل الخاص بك لاتخاذ الترتيبات اللازمة حول هذا الموضوع. صاحب العمل ليس ملزمًا بذلك. إذا دفعت تكاليف السفر بنفسك ، فقد تتمكن من طلب استرداد الأموال من خلال إقرارك الضريبي السنوي belastingaangifte.

هولندا اليوم

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بدل التنقّل من وإلى العمل ،كيف يمكنك إسترداده – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : بدل التنقّل من وإلى العمل ،كيف يمكنك إسترداده – هولندا اليوم
[ad_2]