بداية من يناير.. حظر دخول سيارات الديزل المصنوعة قبل 2011 إلى بروكسل

العرب في أوروبا

بداية من يناير.. حظر دخول سيارات الديزل المصنوعة قبل 2011 إلى بروكسل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

بداية من يناير.. حظر دخول سيارات الديزل المصنوعة قبل 2011 إلى بروكسل

🗼 #أوروبا #بداية #من #يناير #حظر #دخول #سيارات #الديزل #المصنوعة #قبل #إلى #بروكسل #منتوف #MANTOWF
بداية من يناير.. حظر دخول سيارات الديزل المصنوعة قبل 2011 إلى بروكسل

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

بداية من الأول من يناير/ كانون الثاني 2022، سيتم حظر دخول السيارات ذات المعيار الأوروبي( EURO 4) أي السيارات التي تعمل بالديزل وصنعت قبل العام 2011، في منطقة الانبعاثات المنخفضة(LEZ) في العاصمة البلجيكية بروكسل، في محاولة للحد من ثلوث الهواء بالمدينة.

ورغم ذلك، فإنه في المرحلة الأولى من تطبيق هذا الإجراء سيتمكن سائقو السيارات التي صنعت بين يناير/ كانون الثاني 2006 وديسمبر/ كانون الأول 2010، من القيادة داخل المنقطة التي تشمل 19 بلدية في بروكسل حتى مارس/ آذار المقبل،

إلا أنه بعد المرحلة التي أطلق عليها ” الانتقالية” لن تتمكن السيارات والشاحنات الصغيرة والحافلات والحافلات الصغيرة المعنية من التنقل داخل منطقة (LEZ)، وسيتم بعد هذا التاريخ فرض غرامة قدرها 350 يورو.

وبالنسبة لأصحاب السيارت ( تعمل بالديزل ومصنوعة قبل 2011) يمكنهم بعد 31 مارس/ آذار دخول بروكسل ثماني مرات فقط في السنة، لكن عليهم الحصول رخصها ثمنها 35 يورو في اليوم.

وتقول حكومة العاصمة بروكسل إنه سيتم توسيع منطقة الانبعاثات المنخفضة بشكل أكبر في السنوات القادمة. وفي عام 2025، سيتم منع مركبات الديزل ذات المعيار الأوروبي (5 Euro).

كما تريد حكومة بروكسل حظر المركبات التي تعمل بمحركات الديزل تماما في العام 2030، وبعد ذلك بخمس سنوات، في عام 2035 سيكون دور المركبات التي تعمل بمحركات البنزين( LPG).

اقرأ أيضا: “أوميكرون” يهيمن على الإصابات في بلجيكا.. ومظاهرة ضد القيود ببروكسل

الجدير بالذكر أن الكثير من الدول الأوربية تعمل لأن تكون السيارات الكهربائية سيارات المستقبل لاسيما بلجيكا و فرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا، كما تقدم الحكومات قروض ومنح في محاولة لتشجيع مواطنيها على شراء السيارات الكهربائية التي توصف بأنها صديقة البيئة.

كذلك أكدت الكثير من الحكومات الأوروبية، أنها تعمل لجعل محطات شحن السيارات الكهربائية في متناول الجميع بحلول العام 2025، بحيث يتم التخلص تقريبا من جميع السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري والاعتماد على السيارات الكهربائية أو الهجينة بحلول العام 2040.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بداية من يناير.. حظر دخول سيارات الديزل المصنوعة قبل 2011 إلى بروكسل
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا