انخفاض أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في أوروبا

العرب في أوروبا

انخفاض أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

انخفاض أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في أوروبا

🗼 #أوروبا #انخفاض #أسعار #الكهرباء #والغاز #الطبيعي #في #أوروبا #منتوف #MANTOWF
انخفاض أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

انخفضت أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي لليوم الرابع على التوالي في أوروبا، بعدما استهلت أمس الاثنين، تعاملاتها للأسبوع الجديد.

يأتي هذا الانخفاض في ظل توقعات بتراجع حدة أزمة نقص إمدادات الغاز الطبيعي في أوروبا مع وصول شحنات الغاز الطبيعي المسال القادمة من الولايات المتحدة، مع تراجع حدة موجة الصقيع التي دفعت بالأسعار إلى الارتفاع خلال الأيام السابقة.

وكالة بلومبرغ للأنباء ذكرت أن أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا كانت قد وصلت إلى مستويات قياسية في الأيام الأخيرة لتزيد على 180 يورو (203.59 دولار) لكل ميغاوات/ساعة كهرباء يوم الثلاثاء الماضي في أعقاب التراجع الحاد لإمدادات الغاز الطبيعي القادمة من روسيا. ويعادل هذا السعر نحو عشرة أمثال السعر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت أن سعر الغاز أمس تراجع إلى نحو نصف مستواه يوم الثلاثاء الماضي، في حين يتجه نحو مزيد من التراجع خلال الشهرين المقبلين مع وصول شحنات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية.

اقرأ أيضا: بسبب تطبيق القاعدة “جي 2 “.. تراجع كبير في مبيعات التجزئة خلال عيد الميلاد بألمانيا

وأوضحت أن هناك المزيد من السفن المحملة بالغاز الطبيعي المسال والتي تتجه حاليا إلى أوروبا، مما يزيد من التوقعات بأن تساعد الإمدادات الجديدة في إعادة التوازن للسوق.

وتراجع سعر الغاز الطبيعي الهولندي أمس، وهو السعر القياسي للسوق الأوروبية بنسبة 19% إلى 90 يورو لكل ميغاوات/ساعة وهو أقل مستوى له منذ 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأدى انخفاض سعر الغاز إلى تراجع سعر الكهرباء حيث انخفض سعر الكهرباء في ألمانيا تسليم يناير/كانون الثاني المقبل بنسبة 36% إلى 220 يورو لكل ميجاوات/ساعة، كما تراجع سعر الكهرباء في فرنسا تسليم اليوم التالي إلى أقل مستوياته منذ حوالي شهرين بنحو 22%.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇انخفاض أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في أوروبا
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا