انتهت صلاحية المراقبة الفنية. المخاطر في حال البيع أو التعدي أو وقوع حادث

انتهت صلاحية المراقبة الفنية. المخاطر في حال البيع أو التعدي أو وقوع حادث

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

انتهت صلاحية المراقبة الفنية. المخاطر في حال البيع أو التعدي أو وقوع حادث

🛻🚗🚛 انتهت صلاحية المراقبة الفنية. المخاطر في حال البيع أو التعدي أو وقوع حادث

#انتهت #صلاحية #المراقبة #الفنية #المخاطر #في #حال #البيع #أو #التعدي #أو #وقوع #حادث

انتهت صلاحية المراقبة الفنية. المخاطر في حال البيع أو التعدي أو وقوع حادث

القيادة بدون رقابة فنية لا تخلو من المخاطر. هذا السلوك يشكل بالفعل غرامة ويثير مسألة التأمين في حالة وقوع حادث. يمكنه أيضًا منع بيع السيارة للفرد. يعود الجدال إلى القضايا المرتبطة بالرقابة الفنية.

نشرت في
محدث

التحكم الفني إلزامي في فرنسا. إليك ما تخاطر بالقيادة بدونه.

ديكرا


وفقًا للمجلس الوطني لمهن السيارات (CNPA) ، يتم تداول أكثر من 500000 مركبة في فرنسا دون التحقق من صحة فحص التحكم الفني. موقف يمثل مصدر متاعب لأولئك الذين يقررون عدم الامتثال للقانون أو ينسون ببساطة فحص سيارتهم. المركبات المعنية ، المخالفة ، البيع ، الحادث ، العودة إلى المناطق التي قد يكون لغياب التحكم الفني فيها عواقب.

المركبات المعنية والمواعيد النهائية للمعرفة

صورة الوسائط

صورة

تاريخ الذكرى السنوية للمراقبة الفنية

تاريخ انتهاء الرقابة الفنية هو اليوم السابق لتاريخ الذكرى السنوية للفحص السابق.

الارجوس

أصبح الفحص الفني إجباريًا في فرنسا منذ 1إيه يناير 1992 للمركبات الخفيفة التي يقل وزنها عن 3.5 طن أو يساويها. منذ ذلك التاريخ ، أصبح مطلوبًا للمركبات التالية:

  • سيارات الركاب مهما كان نوع المحرك (بنزين ، ديزل ، كهربائي ، هجين ، غاز البترول المسال ، هيدروجين) ؛
  • منازل متنقلة بوزن إجمالي أقل من 3.5 طن ؛
  • مركبات التجميع والمركبات القديمة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك فئات أخرى من المركبات تخضع لقواعد محددة مثل المركبات التجارية ومركبات الشركة وسيارات الأجرة وسيارات الركاب مع سائق ، إلخ. كما ستنمو قريباً قائمة المركبات المعنية بالفحص الفني الإجباري.
وبناءً على الأمر المؤقت الصادر عن مجلس الدولة بتاريخ 17 مايو ، دراجات نارية ذات اسطوانة أكبر من 125 سم3، بالإضافة إلى الدراجات الرباعية الثقيلة يجب أن تمتثل لالتزام التحكم الفني هذا من 1إيه أكتوبر 2022. يجب أيضًا أن تكون هناك حاجة لعجلات أصغر ذات عجلتين ودراجات رباعية خفيفة للقيام بذلك من 1إيه يناير 2023 ، ما لم يكن هناك مرسوم جديد لاستبعادهم من المخطط.

المواعيد النهائية للرقابة الفنية الواجب احترامها

صورة الوسائط

صورة

المفتش الفني لمصابيح السيارة

يجب إجراء الفحص الفني للمركبات كل عامين ، مع بعض الاستثناءات.

الدكتور

المواعيد النهائية التي يجب الوفاء بها هي ثلاثة أضعاف حيث يجب إجراء الفحص الفني وفقًا للشروط التالية:

  • في الأشهر الستة السابقة لانتهاء فترة أربع سنوات من تاريخ أول دخول حيز التداول ؛
  • بعد ذلك ، كل عامين (كل خمس سنوات للمركبات التي لديها بطاقة تسجيل تحصيل) ؛
  • في الأشهر الستة السابقة لبيع السيارة.

كن حذرا لأن تاريخ انتهاء صلاحية المراقبة الفنية هو اليوم السابق لتاريخ الذكرى السنوية للسابقة. إن اجتياز الرقابة الفنية لمدة عامين لليوم التالي للمراقبة السابقة يضع المالك في وضع غير منتظم فيما يتعلق بقانون السير.

غرامة مالية يعاقب عليها بتجميد وحجز المركبة

صورة الوسائط

صورة

التحكم الفني للرؤية الآلية

يُعاقب على القيادة بدون فحص فني بغرامة من الدرجة الرابعة قدرها 135 يورو (أو 90 يورو إذا تم السداد في غضون 3 أيام).

الارجوس

تعاقب المادة ر 323-1 من قانون السير على حقيقة وضع أو إبقاء مركبة غير خاضعة للفحص الفني الإجباري في التداول. يختلف مبلغ الغرامة عن هذه المخالفة من الدرجة الرابعة وفقًا لفترة التسوية:

  • 90 يورو إذا تم دفع الغرامة في غضون 3 أيام ؛
  • 135 يورو إذا تم السداد في غضون فترة تتراوح بين 4 و 45 يومًا ؛
  • 375 يورو في حالة الدفع بعد 45 يومًا ؛
  • 750 يورو كحد أقصى في حالة الإدانة من قبل محكمة الشرطة بعد الطعن في المخالفة.

كما يخاطر صاحب المركبة بتجميد المركبة بل وحجزها إذا استمر في رفض اجتياز الفحص الفني أو القيام بالإصلاحات المقررة بعد الفحص الفني. أن نلاحظ ذلك الحكومة تدرس حاليا إمكانية لفظ هذه الجريمة من خلال كاميرات السرعة الآلية.

“يجب أن يكون” في حالة البيع بين الأفراد

صورة الوسائط

صورة

الرقابة الفنية للمبيعات الخاصة

لبيع سيارة لفرد ، يجب إجراء الفحص الفني خلال الأشهر الستة السابقة للصفقة.

Securitest Gardanne

لبيع أو نقل سيارتك مجانًا إلى فرد ، من الضروري اجتياز الرقابة الفنية في غضون الأشهر الستة السابقة للصفقة.
إذا كشف التحكم الفني عن إخفاقات كبيرة تخضع للزيارة المضادة ، فلن يمنع ذلك البيع إذا وافق المشتري على شراء السيارة كما هي. في هذه الحالة ، لتتمكن من تسجيل السيارة باسمه ، يجب على المشتري تقديم طلب شهادة التسجيل الخاص به إلى ANTS خلال فترة الشهرين المسموح بها لاجتياز الزيارة المضادة. بطبيعة الحال ، لكي يتمكن من القيادة ، سيتعين عليه بعد ذلك إصلاح السيارة لإصلاح العيوب التي لوحظت أثناء الفحص الفني.

فقط الإخفاقات الجسيمة تمنع بيع السيارة للفرد. يفرض هذا النوع من الفشل الإصلاح في غضون 24 ساعة تحت طائلة عدم الحركة حتى الإصلاح.

إذا لم يكن لدى السيارة فحص تقني صالح أو إذا تم تحديد عطل فادح أو أكثر قبل البيع ، فلا يزال هناك احتمال لبيعها إلى متخصص في صناعة السيارات. ولكن ، في هذه الحالة ، سيكون السعر الذي يقدمه هذا المحترف بالضرورة أقل من تصنيف السيارة نظرًا لحالتها والإصلاحات التي سيتم إجراؤها.

ماذا عن التأمين ضد الحوادث؟

نقرأ في كثير من الأحيان أن عدم وجود رقابة فنية من شأنه أن يحرم السائق من الضمانات المنصوص عليها في عقد التأمين الخاص به. هذا غير صحيح! لا تطلب شركات التأمين أي دقة تتعلق بالرقابة الفنية في الاستبيان قبل الاشتراك في العقد. هذا يستبعد فعليًا خطر بطلان العقد أو تقليل التعويض المتكبّد في حالة الإعلان الكاذب أو غير الدقيق.

علاوة على ذلك ، لا يمكن للتأمين استبعاد تطبيق ضمان المسؤولية المدنية الإجباري بعد وقوع حادث. في حالة وقوع حادث مسبب للخطأ ، ستكون ملزمة بالفعل بتعويض الأطراف الثالثة الذين وقعوا ضحية للحادث ، سواء أكانت مركبة السائق المسؤول أم لا في حالة الفحص الفني أم لا. وفي هذه الحالة لن تكون قادرة على الانقلاب على المؤمن له لاسترداد المبالغ المدفوعة للضحايا.

صورة الوسائط

صورة

التحكم الفني في تأمين المركبات

عدم وجود رقابة فنية لا يحرم السائق من الضمانات المنصوص عليها في عقد التأمين الخاص به.

ديكرا

في حالة وقوع حادث غير مسؤول ، لا يمكن أن يكون لحقيقة عدم وجود رقابة فنية صالحة أي عواقب على تعويض الشخص الذي كان غير قانوني.

ومع ذلك ، فإن التأمين لديه خيار تخفيض أو استبعاد الضمانات الاختيارية ، أي التعويض عن الضرر المادي والجسدي الذي يلحق بالمؤمن له عندما يكون الأخير مسؤولاً عن حادث. لا يمكن لشركة التأمين القيام بذلك هنا إلا بشرط مزدوج وهو أن نقص التحكم الفني مرتبط بحدوث الحادث وأن يشار إليه صراحة في الشروط الخاصة لعقد التأمين كسبب للاستثناء أو الحد من الضمان.

ومع ذلك ، فإن هذا ليس هو الحال أبدًا لأن بنود عقود التأمين تستبعد التعويض عن الأضرار التي قد تكون نتيجة لعدم صيانة السيارة وليس لغياب الرقابة الفنية. في الممارسة العملية ، لا يمكن لشركة التأمين بالتالي التقصير عن طريق التذرع بعدم الامتثال للوائح المتعلقة بالفحص الفني للحد أو استبعاد تعويض المؤمن له لإصلاح الضرر الخاص بها.

لكن شركات التأمين تطلب من الضابط أن يكون منتبهًا بشكل خاص لوجود نقص محتمل في الصيانة فيما يتعلق بالحادث إذا لم تكن السيارة المؤمن عليها سليمة …

ملصقات

انتهت صلاحية المراقبة الفنية. المخاطر في حال البيع أو التعدي أو وقوع حادث

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 انتهت صلاحية المراقبة الفنية. المخاطر في حال البيع أو التعدي أو وقوع حادث

[ad_1]
انتهت صلاحية المراقبة الفنية. المخاطر في حال البيع أو التعدي أو وقوع حادث