اماكن سياحية في اسطنبول لرحلة مميزة وعطلة لاتنسى

اماكن سياحية في اسطنبول لرحلة مميزة وعطلة لاتنسى

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

اماكن سياحية في اسطنبول لرحلة مميزة وعطلة لاتنسى

✈️ اماكن سياحية في اسطنبول لرحلة مميزة وعطلة لاتنسى
#اماكن #سياحية #في #اسطنبول #لرحلة #مميزة #وعطلة #لاتنسى
اماكن سياحية في اسطنبول لرحلة مميزة وعطلة لاتنسى


اماكن سياحية في اسطنبول لرحلة مميزة وعطلة لاتنسى

مع كثيرٍ من اماكن سياحية في اسطنبول التي تقع على ضفاف مضيق البوسفور فإنها توصف بالمكان الذي يلتقي فيه الشرق بالغرب.

اسطنبول هي مدينة ترتدي ثقافتها وتاريخها جيدًا، وتمزجها في مدينة مثيرة لديها الكثير لتقدمه للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

تأسست اسطنبول خلال العصر الحجري الحديث، وهي اليوم مدينة حديثة لا تزال وفية لتراثها التاريخي من خلال الآثار البيزنطية والبازارات القديمة.

بصرف النظر عن مناطق الجذب السياحي البارزة في اسطنبول ، مثل قصر توبكابي وآيا صوفيا والمسجد الأزرق.

هناك أيضًا بازارات مزدحمة وأحياء قديمة ذات أجواء رائعة ومشاهد مزدهرة لتناول الطعام والحياة.

لنتعرف في مقالنا على أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول.

أشهر اماكن سياحية في اسطنبول

آيا صوفيا

المكان تحفة فنية في الهندسة الرومانية وبقبة ضخمة يبلغ قطرها 31 مترًا تغطي أكبر مساحة مغلقة في العالم.

آيا صوفيا هو المصطلح اليوناني للحكمة المقدسة ويشير إلى يسوع المسيح.

تم تشييد المبنى بين عامي 532 و 537 ، بناءً على أوامر من الإمبراطور البيزنطي جستنيان، وكان الهيكل عبارة عن كاتدرائية أرثوذكسية شرقية حتى عام 1453.

باستثناء حوالي 60 عامًا في القرن الثاني عشر الميلادي عندما كانت بمثابة كاتدرائية للروم الكاثوليك.

في عام 1453 ، استولى الأتراك العثمانيون على القسطنطينية وحولوا الصرح إلى مسجد، وأزالوا أو جصصوا على العديد من الآثار المسيحية واستبدلوها بسمات إسلامية.

أغلق المبنى في عام 1931 ، وأعادت جمهورية تركيا افتتاحه كمتحف في عام 1935.

يمكن للزوار المرور عبر البوابة الإمبراطورية إلى الصحن المركزي والنظر لأعلى لرؤية القبة الداخلية المهيبة بسقفها المغطى بالفسيفساء

يمتد الرخام الموجود على الجدران في الصحن الرئيسي إلى الروافد العلوية للمعرض، كما أن الجدران الداخلية والأبواب الجانبية مغطاة بالكامل بالرخام.

في فناء آيا صوفيا يوجد ينبوع تطهير به نقش يوناني في شكل متناظر يترجم اغسل خطيتك ليس فقط وجهك.

تم بناء مكتبة آيا صوفيا عام 1739 ، وتحتوي على بلاط تركي قديم ، وتحتوي أرفف الكتب الخشبية المنقوشة على أشياء تاريخية بالإضافة إلى كتب.

على مر السنين ، تعرضت الكنيسة لأضرار من الزلازل والحرائق وأعمال الشغب ، مما جعل العديد من الإصلاحات والترميمات ضرورية ، لكنها لا تزال مبنى جميلًا يسميه البعض أعجوبة العالم الثامنة.

الجامع الأزرق

لا يزال المسجد الأزرق، الذي بني في أوائل القرن السابع عشر ، دار عبادة نشط حتى اليوم. وهذا يعني أن الزوار يحتاجون إلى تحديد مواعيد زياراتهم بعناية، حيث يتم إغلاق المسجد أمام المتفرجين خلال أوقات الصلاة اليومية الخمس للمسلمين.

يجب على جميع الزوار خلع أحذيتهم ويجب على النساء تغطية شعرهن.

هذا ثمن زهيد مقابل رؤية كنوزها التي لا تقدر بثمن والتي تشمل 20000 بلاط خزفي في تصميمات خزامى مختلفة و 200 نافذة زجاجية ملونة ، وكلها ذات تصميمات معقدة.

استمد المسجد الذي بناه السلطان أحمد اسمه من البلاط الأزرق على القبة والطوابق العليا من الداخل.

اماكن سياحية في اسطنبول
اماكن سياحية في اسطنبول

قصر توبكابي

قصر توبكابي هو أحد المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في اسطنبول والتي تجمع بين التاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة في تجربة لا يمكن تفويتها.

لما يقرب من أربعة قرون، كان قصر توبكابي الفخم بمثابة المقر الرسمي للسلاطين الذين حكموا الإمبراطورية العثمانية. إنه أحد أكبر القصور الموجودة في العالم. بدأ السلطان محمد الثاني العمل في القصر بعد فترة وجيزة من غزو القسطنطينية عام 1453 وعاش هنا حتى وفاته عام 1481.

يحتوي القصر العثماني على أربع ساحات فناء رئيسية والعديد من المباني الملحقة. يُعرف الفناء الأول باسم محكمة الإنكشارية ، حيث كان يحرس فيه جنود قصر النخبة.

تحتوي الساحة على نافورة رائعة وكنيسة هاجيا إيرين البيزنطية التي بناها الإمبراطور جستنيان في 548. نجت الكنيسة لأنها كانت تستخدم كمخزن ومستودع أسلحة إمبراطوري من قبل العثمانيين.

الفناء الثاني عبارة عن مساحة خضراء مورقة تحيط بها الحريم الإمبراطوري السابق وبرج العدل بالإضافة إلى مستشفى ومطابخ ، والتي أعدت آلاف الوجبات كل يوم.

قام سليمان القانوني ببناء بوابة الدخول. يحتوي الفناء الثالث على خزينة ومكتبة أحمد الثالث. كان الدخول إلى الفناء الثالث منظمًا بصرامة وكان محظورًا على الغرباء.

كان الفناء الرابع بمثابة الحرم الداخلي للسلطان. تُعرف المباني باسم حديقة التوليب ، وهي مزينة بصدف اللآلئ وتطعيمات صدفة السلحفاة وبلاط إزنيق الرائع باللونين الأزرق والأبيض. تشمل المزايا المعمارية الأخرى سلالم رخامية وبركة عاكسة

قصر دولما بهجة

الفخامة والفخامة والجمال ليست سوى بعض الصفات المستخدمة لوصف قصر دولما بهجة، والتي تمت مقارنتها بقصر فرساي.

تم بناء القصر في تركيا في القرن التاسع عشر باستخدام 14 طنًا من أوراق الذهب.

ويمزج بين العمارة العثمانية التقليدية والأنماط الأوروبية من الكلاسيكية الجديدة والباروكية والروكوكو.

موطن لستة سلاطين من 1856 إلى 1924 ، كما أنها موطن لأكبر ثريا كريستال بوهيمية في العالم ، هدية من الملكة فيكتوريا. إن موقع قصر دولما بهجة مذهل: فقد تم بناؤه على طول ساحل البوسفور.

مسجد السليمانية

يقول زوار مسجد السليمانية إن جماله وسلامته يمنحهم إحساسًا ملهمًا بالروحانية.

يقع المسجد على التلة الثالثة لإسطنبول، وقد أمر ببنائه السلطان سليمان القانوني عام 1550.

المسجد رائع بالفعل، ويمزج بين أفضل ما في العمارة الإسلامية والبيزنطية.

تعرض المسجد لأضرار جسيمة على مر السنين ، بما في ذلك خلال الحرب العالمية الأولى عندما اندلع حريق أثناء استخدام الحدائق كمستودع أسلحة.

تم ترميمه في منتصف القرن العشرين. يتميز المسجد بأربع مآذن ، مما يدل على أنه بناه سلطان. عندما تم بناؤها ، كانت القبة هي الأعلى في الإمبراطورية العثمانية.

البازار الكبير

لا ينبغي للمسافرين الذين يحبون التسوق أن يفوتوا زيارة البازار الكبير الذي يضم 5000 متجر مما يجعله أحد أكبر الأسواق الداخلية في العالم.

يستقبل البازار أكثر من ربع مليون زائر يوميًا ، ويضم عناصر مثل المجوهرات والسجاد الذي قد يطير أو لا يطير والتوابل والتحف والسيراميك المرسوم يدويًا.

يعود تاريخ البازار إلى عام 1461 وهو اليوم موطن لمسجدين وأربعة نوافير وحمامين تقليديين أو حمامات بخار ، و Cevahir Bedesten ، حيث تم العثور على العناصر النادرة والأكثر قيمة تقليديًا. هنا سيجد المتسوقون عملات معدنية قديمة ومجوهرات بها أحجار كريمة وأسلحة مطعمة وأثاث عتيق.

برج جالاتا

على ارتفاع 67 مترًا ، يحكم برج غلطة على أفق إسطنبول ، ويوفر إطلالات رائعة على المدينة القديمة ومحيطها.

كان البرج الحجري الذي يعود للقرون الوسطى ، والمعروف باسم برج المسيح ، أطول مبنى في اسطنبول عندما تم بناؤه عام 1348 ، ولا يزال شامخًا فوق اسطنبول حتى اليوم.

تم تعديل البرج على مر الزمن، حيث تم استخدامه في وقت ما كبرج مراقبة لاكتشاف الحرائق.

اليوم، تشمل طوابقه العلوية مقهى ومطعمًا وملهى ليليًا.

ويمكن الوصول إليهما عن طريق المصعد في المبنى المكون من تسعة طوابق، وهناك يمكن أن تجد المناظر الخلابة.

اماكن سياحية في اسطنبول
اماكن سياحية في اسطنبول

متحف اسطنبول الأثري

يعد متحف إسطنبول الأثري أحد أهم المتاحف في تركيا ، فهو في الواقع ثلاثة متاحف: المتحف الأثري ومتحف الشرق القديم ومتحف كشك القرميد.

تحتوي المتاحف الثلاثة مجتمعة على أكثر من مليون قطعة من الحضارات حول العالم. تأسس عام 1891 ، وكان أول متحف تركي ، ويقع في أراضي قصر توبكابي.

يعود تاريخ The Tiled Kiosk إلى عام 1472. تحتوي المتاحف على آلاف القطع الأثرية الثمينة ، بما في ذلك تابوت الإسكندر الأكبر.

قد يهمك أيضًا: جزيرات الأميرات أجمل المعالم السياحية في تركيا


اماكن سياحية في اسطنبول لرحلة مميزة وعطلة لاتنسى
أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇

اماكن سياحية في اسطنبول لرحلة مميزة وعطلة لاتنسى