اليك أبرز مشاكل السيارات الأوتوماتيك ونصائح لحلها

اليك أبرز مشاكل السيارات الأوتوماتيك ونصائح لحلها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

اليك أبرز مشاكل السيارات الأوتوماتيك ونصائح لحلها

🦋 #اليك #أبرز #مشاكل #السيارات #الأوتوماتيكية #ونصائح #لحلها #منتوف #MANTOWF

مشاكل السيارات الأوتوماتيك

مشاكل السيارات الأوتوماتيك

مشاكل السيارات الأوتوماتيك تتعرّض السيارات الأوتوماتيك إلى مشاكل وأعطال مثلها مثل باقي السيارات، ومن بعض أشهر مشاكل السيارات الأوتوماتيكية وحلولها:

1 – مشاكل في المحرّك:

يعمل المحرك بأفضل حال عند اختلاط الهواء والوقود واحتراقهما بطريقة صحيحة في غرفة الاحتراق، ولإكمال عمل المحرّك بكفاءة يجب أن تعمل سلسلة من مكونات الوقود ونظام الإشعال معًا، وإذا حدث خلل في جزء من أجزاء المحرك سيعيق السلسلة ويحدث الخلل، ولهذا يجب أن تتأكد من استبدال مكونات نظام الوقود والإشعال دوريًا كما توصي الشركة المُصنّعة.

سيارات الأوتوماتيك ومشاكلها
سيارات الأوتوماتيك ومشاكلها

2- مشاكل السيارات الأوتوماتيك استهلاك المزيد من الوقود:

عندما يعمل محرك السيارة بكفاءة فإنه يساعد على حرق الوقود بمعدل يحسن من استهلاك الوقود ويساعدك على الاقتصاد وتوفير المال ولكن عندما تلاحظ أن سيارتك تستهلك الكثير من الوقود أكثر من معدلها الطبيعي سابقًا؛ فقد توجد مشكلة بأجزاء نظام الوقود بفلاتر الوقود أو فلاتر الهواء أو أجهزة استشعار تدفق الهواء وغيرها، فاتساخ هذه الأجزاء أو تآكلها هو سبب المشكلة ولهذا احرص على التأكد من سلامتهم دوريًا لتتفادى هذه المشكلة.

3 – مشاكل في البطارية:

من المُفترض أن تستمر بطاريات معظم السيارات حوالي ثلاث سنوات أو حتى لتسير السيارة لمسافة 50,000 ميل، ولكن إذا ضعفت البطارية أو تعطلت فقد يكون السبب انخفاض الأمبير أو التيارات الكهربائية التي تنخفض طبيعيًا لعدم قدرة البطارية على الحفاظ على الشحن كما أن تلف المولّد أو مستشعر درجة حرارة البطارية يؤثر على تسريع المشكلة ويُفضل أن تستبدل بطارية سيارتك كل 50.000 ميل أو ثلاث سنوات.

علامات الأعطال في السيارة الأوتوماتيك
علامات الأعطال في سيارات الأوتوماتيك

4 – هبوط إطارات السيارة:

قد تلاحظ أن إطار سيارتك هابط ومسطح ويحدث هذا بسبب ثقبها أو بسبب ضربة ما، وقد يتسبب التآكل أو التلف البسيط بهذه المشكلة، ولهذا يجب أن تحافظ على الإطارات بنفخها بشكل صحيح بناءً على توصيات الشركة المصنعة أو تغييرها بانتظام كل 5,000 ميل. صوت صرير من المكابح: نظام الفرامل في السيارة معرّض للتآكل والتلف خلال فترة زمنية محددة ويجب أن تعتني بها لأن الفرامل أساسية للتوقف الآمن؛ فإذا ظهرت عليها أعراض كصوت الصرير يجب أن تفحصها عند الميكانيكي بأقرب وقت ممكن ويُفضل استبدالها إذا تفاقمت المشكلة.

5- فشل المولّد:

المولّد هو الجزء المسؤول عن تشغيل جميع الأنظمة الكهربائية في سيارتك وهو المسؤول عن توفير الشحن للبطارية للحفاظ على عملها بكفاءة ولكن إذا انكسر المولد أو تعرّض للتلف ستؤدي هذه المشكلة إلى استهلاك البطارية قبل أوانها وقد تبدأ على إثر ذلك مشاكل أخرى ولهذا تحقق من حالة المولد كل فترة واستبدله على فترات منتظمة لتفادي المشكلة.

سعيدة باعتنائها بسيارتها الأوتوماتيك
سعيدة باعتنائها بسيارتها الأوتوماتيك

6 -اهتزاز عجلة القيادة:

إذا اهتزت عجلة القيادة بعد بدء تشغيل السيارة وبدء القيادة فإن محامل العجلات أو مكونات التعليق تالفة ولكن إن حدث الاهتزاز على سرعات أعلى بعد القيادة بفترة زمنية أطول ستكون المشكلة في توازن الإطارات ولهذا اذهب إلى ميكانيكي لتشخيص المشكلة وحلّها. انزلاق ناقل الحركة الأوتوماتيكي: يستمر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بالعمل جيدًا لأكثر من 200,000 ميل ولأن ناقل الحركة الأوتوماتيكي الحديث هو نظام هيدروليكي يتكون من العديد من الأجزاء التي يمكن أن تتلف، أو تُسدّ هذه الأجزاء بالحطام أو التسرّب فقد يتعرّض لحدوث انزلاق أو تشعر أنه لا يمكن تغييره بسلاسة، ولهذا ابقَ على اطلاع بخدمات الشركة المصنعة بخصوص النقل في السيارة أو اذهب إلى الميكانيكي لحل المشكلة.

نصائح للاعتناء بسيارتك الأوتوماتيك:

لتتجنّب حدوث المشاكل والأعطال في سيارتك عليك أن تحافظ عليها باتباع النصائح التالية:

1 – احرص على صيانة السيارة بانتظام:

يجب أن تحدد موعدًا دوريًا لصيانة السيارة والتأكد من أن كل أجهزتها وأجزائها تعمل جيدًا؛ فالفحص الروتيني للسيارة مهم جدًا وخصوصًا للسيارة الأوتوماتيك. إبقاء الجير على وضع D أثناء التوقف: قد تلجأ إلى تحويل جير السيارة إلى الوضع المحايد أثناء التوقف للحظات أو دقائق ولكن هذه الحركة تؤدي إلى تعطيل الإرسال بين المحرّك وناقل الحركة على فترة زمنية قصيرة وقد يؤدي هذا إلى تلف ناقل الحركة ولهذا يُنصح أن تُبقي وضع القيادة في وضع تشغيل أثناء التوقف القصير مع إبقاء قدمك على دواسة الفرامل لتتجنب إتلاف ناقل الحركة.

سييارة بناقل حركة أوتوماتيكي
ناقل حركة أوتوماتيكي

2 – توقف تمامًا قبل نقل التروس أو الجير:

في السيارة اليدوية يمكنك التنقل بين التروس متى تشاء ولكن هذا الأمر لا ينطبق على سيارات الأتوماتيك لأن ذلك يشكل ضغطًا على ناقل الحركة، ولهذا أوقف سيارتك بالكامل قبل تغيير التروس لتتجنب التلف المبكّر لناقل الحركة.

3 – لا تترك خزان الوقود يفرغ تمامًا:

نظرًا لأن السيارة الأوتوماتيك تعمل على نظام معقد يتطلب التشحيم المناسب لتشغيلها بسلاسة فمن الضروري أن توجد كمية كافية من الوقود في السيارة وسيؤدي هذا إلى الحفاظ على محرك سيارتك من التسخين بسرعة كبيرة فتتجنب تلف المحرك في المستقبل.

4 – تحقق من عمل نظام التبريد:

يلعب نظام التبريد دورًا حيويًا في الانتقال الصحي للسيارة الأوتوماتيك، كما يمنع من ارتفاع درجة حرارة المحرك، ويضمن تبريد سائل ناقل الحركة الذي يمر عبر علية الجير، ولهذا يمكن لنظام التبريد المُعطّل أن يؤدي إلى تلف المحرّك وناقل الحركة.

5 – سخّن سيارتك قبل القيادة:

احرص على تشغيل المحرك قبل القيادة لتسمح له بالتسخين لتحافظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي جيدًا.

6 – افحص سائل ناقل الحركة بانتظام:

عندما تفحص مستوى الزيت في سيارتك عليك أن تفحص سائل ناقل الحركة أيضًا وإذا لاحظت أنه منخفض؛ فإنك تحتاج إلى فحص سيارتك لتبحث عن تسرّب محتمل. مَعْلومَة لسيارات الأوتوماتيك العديد من المزايا التي تجعلها مرغوبة لكثير من السائقين، ومن هذه الميزات السهولة والراحة أثناء القيادة؛ فالميزة الأساسية للسيارة الأوتوماتيك هي الإرسالات التلقائية أي تغيير الجير بشكل تلقائي والتي توفر لك سهولة وراحة في القيادة، ومن ناحية أخرى تعدّ عمليات النقل الأوتوماتيكية أقوى من ناقل الحركة اليدوي لأنها تستخدم مجموعة تروس موجودة بالقرب من الجزء السفلي من ناقل الحركة مُرتبة بشكل يساهم في حمل عزم دوران السيارة على مساحة أكبر، كما أن التشغيل الآلي في السيارة الأوتوماتيك أسرع وأكثر دقة من ناقل الحركة اليدوي الذي يتضمن عدّة درجات من حركة السائق ولهذا تتفوق السيارات الأوتوماتيكية في الأداء والتحويل السريع.

[the_ad id=”23387″]

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇اليك أبرز مشاكل السيارات الأوتوماتيكية ونصائح لحلها

مشاكل السيارات الأوتوماتيك

#المرأة #يومالمرأةالعالمي #قيادةالمرأة #صحةالمرأة #عنايةالمرأة #المرأةالمسلمة #قيادةالمرأةللسيارة #عالمالمرأة #علاجتأخرالزواجللرجلوالمرأة #المرأةالصالحة #المرأةالسعودية #حقوقالمرأة #قيادةالمرأةللسيارةفيالسعودية #المرأةالعربية #المرأةالمغربية #المرأةالإماراتية #يومالمرأةالإماراتية #المرأةالقوية #رياضةالمرأة #المرأةالبحرينية #المرأةالسعوديةتسوق #المرأةالقويةدوبونجسون #المرأةالاماراتية #يومالمرأةالعمانية #الملكينتصرلقيادةالمرأة #جمالالمرأة #يومالمرأة #المرأةالعصرية #اثارةالمرأة #مواضيعتخصالمرأة

مشاكل السيارات الأوتوماتيك