اليابان تختبر حاملات مروحياتها مع مقاتلات F-35

اليابان تختبر حاملات مروحياتها مع مقاتلات F-35

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

اليابان تختبر حاملات مروحياتها مع مقاتلات F-35


#اليابان #تختبر #حاملات #مروحياتها #مع #مقاتلات #F35

اليابان تختبر حاملات مروحياتها مع مقاتلات F-35

ذكر موقع USNI News المتخصص بالشؤون العسكرية أن اليابان ستجري اختبارات لتحديد قدرة إحدى حاملات المروحيات لديها على التعامل مع مقاتلات F-35.

وتبعا للموقع فإن سلاح البحرية الياباني وبالتعاون مع سلاح البحرية الأمريكي سيجريان في الفترة ما بين 3 و7 أكتوبر الجاري اختبارات لإقلاع وهبوط مقاتلات F-35B من على متن حاملة المروحيات اليابانية المتعددة المهام Izumo، وذلك بعد أن خضعت هذه السفينة لتعديلات تسمح لها باستخدام هذا النوع من الطائرات.

وكان موقع Naval News المتخصص بالشؤون العسكرية قد ذكر في وقت سابق أن اليابان قد أخضعت Izumo لعمليات تحديث استمرت لسنة وثلاثة أشهر تقريبا، بدأت من مارس عام 2020، وخلالها تم إعادة تجهيز سطحها وهيكلها وتزويدها بحظائر خاصة لاستيعاب المقاتلات، وسيتم إخضاعها لمرحلة تعديل ثانية ربيع عام 2025.

كما أشار الموقع إلى أن اليابان تخطط أيضا لتعديل حاملة المروحيات Kaga لتكون هي الأخرى قادرة على العمل مع مقاتلات F-35B ، وأن أعمال تحديث هذه السفينة قد تبدأ ربيع 2022، وقد تستمر لمدة 14 شهرا.

إقرأ المزيد

خبير: ذكاء طائرة

وتجدر الإشارة إلى أن السفن اليابانية المذكورة تنتمي لفئة حاملات المروحيات المتعددة المهام، ويبلغ طول كل سفينة من هذه السفن 248 مترا، وعرضها 38 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 24000 طن، كما يمكنها نقل طاقم مكون من 970 شخصا و14 مروحية.

المصدر: سلاح روسيا

Source link