الهجرة الى بلجيكا 2023 و الحصول على الفيزا من السفارة

الهجرة الى بلجيكا 2023 و الحصول على الفيزا من السفارة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الهجرة الى بلجيكا 2023 و الحصول على الفيزا من السفارة

🗼 الهجرة الى بلجيكا 2023 و الحصول على الفيزا من السفارة
#الهجرة #الى #بلجيكا #الحصول #على #الفيزا #من #السفارة #أوروبا
[ad_2]
الهجرة الى بلجيكا 2023 و الحصول على الفيزا من السفارة

[ad_2]
الهجرة الى بلجيكا 2023 و الحصول على الفيزا من السفارة

إذا كنت تخطط للانتقال إلى بلجيكا ، فتعرف على ما إذا كنت بحاجة إلى فيزا بلجيكا أو تصريح بلجيكي للزيارة أو العيش أو العمل أو الدراسة. قد تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على فيزا بلجيكا أو تصريح إذا كنت ترغب في زيارة بلجيكا أو العيش فيها أو البحث عن عمل أو الدراسة فيها .

سيساعدك هذا الدليل الأساسي المقدم في معرفة فيزا بلجيكا التي تحتاجها.

الهجرة الى بلجيكا

شهدت بلجيكا زيادة في حجم سكانها المهاجرين على مدى العقدين الماضيين. ينتقل حوالي 150.000 شخص إلى البلاد كل عام وحوالي 25٪ من السكان البلجيكيين ولدوا في الخارج.

 نظرًا لأنها جزء من منطقة شنغن ، تسمح بلجيكا للعديد من سكان الاتحاد الأوروبي بالسفر بدون جواز سفر إلى البلاد. تتمتع البلاد بسمعة دولية باعتبارها موطن المفوضية الأوروبية فضلاً عن كونها مركزًا للنشاط الاقتصادي. 

عمليات البحث ذات الصلة

في مكتب الهجرة تدير سياسة الهجرة في البلاد، والتي هي جزء من الخدمة العامة الاتحادية للشؤون الخارجية .

اقرأ دليلنا في أفضل المدن البلجيكية للمعيشة

من يحتاج فيزا لبلجيكا؟

مواطني الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة

يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي ورابطة التجارة الحرة الأوروبية (أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا) السفر بحرية إلى بلجيكا بدون تأشيرة. 

كل المواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي، ولكن مقيمين في دول الاتحاد الاوروبي، لا يلزمهم الحصول على تأشيرة سياحية لدخول بلجيكا، ولكن فقط في حال الدخول للعمل، تحتاج للحصول على اذن عمل من المكتب المختص في المدينة التي تريد العيش فيها.

من غير مواطني الاتحاد الأوروبي

سيحتاج مواطنو الدول الثالثة (من خارج الاتحاد الأوروبي / رابطة التجارة الحرة الأوروبية) عادةً إلى فيزا بلجيكا لأي إقامة طويلة الأجل (أكثر من 90 يومًا) في بلجيكا. للإقامات الأقصر التي تقل عن 90 يومًا ، يجب على المقيمين في العديد من البلدان التقدم للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة. بعض الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة لديها اتفاقيات مع دول منطقة شنغن للسماح لمواطنيها بإقامة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا للسياحة أو الأعمال التجارية.

أنواع التأشيرات البلجيكية

التأشيرات البلجيكية هي واحدة من ثلاثة أنواع واسعة:

  • التأشيرات البلجيكية قصيرة الأجل – وهي تأشيرات تسمح بالإقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا للسياحة أو العمل ؛
  • تأشيرات غير المهاجرين – وهي تأشيرات مؤقتة طويلة الأجل للدراسة أو العمل بموجب عقود محددة المدة ، حيث لا ينوي حاملها البقاء في الدولة بعد فترة محددة ؛
  • تأشيرات الهجرة – تأشيرات طويلة الأجل لأولئك الذين يرغبون في البقاء في بلجيكا إما لفترة طويلة أو دائمة ، لأغراض مثل العمل أو التقاعد

التفاصيل الكاملة لهذه التأشيرات جنبًا إلى جنب مع الشروط المؤهلة والتكاليف وعمليات التقديم متوفرة أدناه.

أنواع فيزا شنغن الى بلجيكا

بلجيكا 2023">أنواع فيزا شنغن الى بلجيكا

تسمح لك تأشيرة شنغن أو تأشيرة C قصيرة الإقامة بالبقاء في منطقة شنغن – ولكن ليس العمل – لمدة تصل إلى 90 يومًا كحد أقصى في أي فترة 180 يومًا. إذا كان لديك تأشيرة شنغن من دولة شنغن أخرى ، فيمكنك أيضًا البقاء في بلجيكا إذا لم تتجاوز بدل 90 يومًا.

فيما يلي قائمة بأنواع التأشيرات البلجيكية المختلفة للإقامة القصيرة.

تأشيرة عبور المطار

تسمح لك تأشيرة عبور المطار بالمرور عبر منطقة العبور الدولية أثناء انتظار رحلة متصلة. لا يمكنك مغادرة المطار ودخول بلجيكا. التأشيرة ضرورية لمواطني الدول التالية: أفغانستان ، بنغلاديش ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، جمهورية الدومينيكان ، إريتريا ، إثيوبيا ، غانا ، غينيا ، غينيا بيساو ، إيران ، العراق ، نيبال ، نيجيريا ، باكستان ، الصومال ، جنوب السودان ، سريلانكا والسودان وسوريا. قد يتم إعفاؤك من الحاجة إلى هذه التأشيرة إذا كنت أحد أفراد عائلة مواطن من الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة.

يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة العبور البلجيكية بالمطار قبل 15 يومًا على الأقل من رحلتك. إذا كان أحد المطارات البلجيكية هو مطار العبور الأول أو الوحيد ، فيمكنك تقديم الطلب في السفارة البلجيكية في بلدك. انظر هنا للحصول على قائمة السفارات والقنصليات البلجيكية في جميع أنحاء العالم. 

إلى جانب نموذج الطلب الخاص بك ، يجب عليك تقديم جواز سفر / بطاقة هوية سارية وصورتين حديثتين لجواز السفر وإثبات الرحلة وبوليصة تأمين السفر وإثبات رسوم التأشيرة المدفوعة البالغة 60 يورو.

تأشيرة سياحية

تسمح التأشيرة السياحية البلجيكية للزوار بالبقاء في البلاد لمدة 90 يومًا كحد أقصى في فترة ستة أشهر. يحتاج جميع رعايا الدول الثالثة الراغبين في زيارة بلجيكا لأغراض سياحية إلى هذه التأشيرة ما لم تكن واحدة من 61 دولة معفاة . تقدم بطلب في السفارة أو القنصلية البلجيكية في بلدك قبل 15 يومًا على الأقل من زيارتك. 

إلى جانب نموذج طلب التأشيرة ، ستحتاج إلى تقديم جواز سفر / بطاقة هوية سارية وصورتين حديثتين من جواز السفر وتفاصيل رحلة الطيران وتفاصيل التأمين الصحي وإثبات الإقامة وإثبات الوسائل المالية لدعم إقامتك. ستحتاج أيضًا إلى إثبات أنك دفعت رسوم تأشيرة السياحة البالغة 60 يورو (35 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12).

تأشيرة الزيارة

إذا كنت ترغب في القدوم إلى بلجيكا لزيارة العائلة أو الأصدقاء ، فستحتاج إلى هذه التأشيرة. المتطلبات والعمليات والتكاليف الخاصة بفيزا بلجيكا للزائر هي نفسها بالنسبة للتأشيرة السياحية. الاختلاف الرئيسي هو أنه يجب عليك أيضًا تقديم خطاب دعوة مع دليل على العلاقة الأسرية للأقارب.

تاشيرة رجال أعمال

هذه التأشيرة ضرورية للرحلات قصيرة المدى المتعلقة بالعمل إلى بلجيكا والتي تستغرق أقل من 90 يومًا. هذا مطلب للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ولكن تنطبق نفس الإعفاءات على التأشيرة السياحية. عمليات وتكاليف تأشيرة الأعمال البلجيكية هي نفسها بالنسبة للتأشيرة السياحية. 

المتطلبات هي نفسها أيضًا ولكنك ستحتاج أيضًا إلى تقديم خطاب من صاحب العمل يشرح الغرض من رحلتك ، أو خطاب دعوة من المنظمة في بلجيكا تطلب حضورك.

تأشيرة زيارة رسمية

تأشيرات الزيارة الرسمية لبلجيكا ضرورية لأولئك الذين لديهم دعوة رسمية لأغراض:

  • الاجتماع الرسمي أو التشاور أو التفاوض ؛
  • برنامج التبادل؛
  • حدث تنظيمي حكومي دولي

المتطلبات والعمليات هي نفسها إلى حد كبير بالنسبة للتأشيرة السياحية البلجيكية. يجب عليك أيضًا تقديم خطاب الدعوة مع المستندات الأخرى المطلوبة. مذكرة رسمية من الإدارة القنصلية ضرورية للزيارات الدبلوماسية. تبلغ تكلفة هذه التأشيرة البلجيكية 60 يورو ، لكن حاملي جوازات السفر الدبلوماسية معفون من دفع الرسوم.

التأشيرات الطبية لبلجيكا

هذه تأشيرة لمن يرغبون في تلقي العلاج الطبي في بلجيكا ولا يمكثوا أكثر من ثلاثة أشهر. إذا استمر العلاج لفترة أطول من ذلك ، فيجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة بلجيكية طويلة الأجل. المتطلبات والعمليات والتكاليف مماثلة للتأشيرة السياحية. ومع ذلك ، ستحتاج إلى إظهار دليل على الحاجة إلى العلاج الطبي (على سبيل المثال ، خطاب الطبيب) مع إثبات التأمين الصحي أو الدفع المسبق للعلاج.

تأشيرة دراسة قصيرة المدى

بالنسبة للرحلات المتعلقة بالدراسة أو الأغراض التعليمية التي تستغرق أقل من ثلاثة أشهر ، يمكن التقدم للحصول على تأشيرة طالب قصيرة الأجل بنفس الطريقة مثل التأشيرة السياحية أو التأشيرات البلجيكية الأخرى قصيرة الأجل. يجب عليك تقديم المستندات الداعمة ذات الصلة (على سبيل المثال ، القبول في برنامج الدراسة أو إثبات المؤهلات). 

يجب على الأطفال أيضًا تقديم إقرار بالموافقة من أولياء الأمور وكذلك من مدرستهم. بالنسبة للرحلات المدرسية والتبادلات ، يمكن للمدارس أو الأطراف المسافرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة تقديم طلب جماعي يعفي الأطفال في المجموعة من الاضطرار إلى تقديم طلبات تأشيرة فردية. 

يجب تقديم التفاصيل الكاملة لجميع الأطفال الحاضرين ، بما في ذلك الصور ، مسبقًا قبل الرحلة.

تأشيرات للأحداث الثقافية أو الرياضية أو الدينية أو السينمائية في بلجيكا

تغطي هذه التأشيرة زيارات الفنانين أو الرياضيين أو الزعماء الدينيين الذين يحضرون الأحداث والمسابقات في بلجيكا. بالإضافة إلى متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة القياسية ، يحتاج المتقدمون إلى تقديم معلومات عن الحدث ودليل على المهارات أو المؤهلات. بالنسبة لأطقم الفيلم ، يجب أيضًا توفير تفاصيل الفيلم وبيانات اعتماد صانع الفيلم وقائمة أعضاء طاقم الفيلم. الرسوم القياسية لهذه التأشيرة هي 60 يورو ولكن هناك العديد من الإعفاءات. تحقق مما ينطبق على ظروفك الفردية.

تأشيرات غير الهجرة لبلجيكا

بلجيكا 2023">طلبات التأشيرة البلجيكية طويلة الأجل.

إذا كنت قادمًا إلى بلجيكا لمدة تزيد عن 90 يومًا ولكنك لا تنوي البقاء بشكل دائم ، فيجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة غير هجرة طويلة الأجل (الفئة D) بناءً على الغرض من إقامتك. على سبيل المثال ، سواء كنت قادمًا إلى بلجيكا للعمل أو الدراسة أو الإقامة مع أحد أفراد الأسرة. 

منذ عام 2015 ، من الضروري تقديم مساهمة إضافية لمعالجة بعض طلبات التأشيرة البلجيكية طويلة الأجل. هذه الرسوم بالإضافة إلى رسوم المناولة القياسية ؛ ادفع هذا إلى مكتب الهجرة البلجيكي قبل تقديم طلبك. يتراوح مبلغ الرسوم بين 62 و 358 يورو حسب الظروف ، على الرغم من وجود فئات معفاة مثل الأطفال. يتوفر مزيد من المعلومات أيضًا من مكتب الهجرة البلجيكي أو السفارة البلجيكية.

تتوفر التأشيرات البلجيكية التالية لغير المهاجرين.

تأشيرات الطلاب في بلجيكا

يجب على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في الدراسة في بلجيكا لمدة تزيد عن 90 يومًا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب. يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة إذا:

  • ستكون دراستك مهنتك الرئيسية أثناء إقامتك في بلجيكا ؛
  • لديك موارد كافية لدعم نفسك أثناء إقامتك. للعام الدراسي 2018/19 ، هذا هو 654 يورو شهريًا صافٍ ؛
  • لديك تغطية تأمين صحي لبلجيكا ؛
  • لا توجد تهم جنائية معلقة ضد اسمك

يجب عليك تقديم دليل على قبولك في دورة في مؤسسة معترف بها في بلجيكا ، إلى جانب جواز سفر / بطاقة هوية سارية وإثبات أنك تفي بالمتطلبات المذكورة أعلاه. تبلغ تكلفة هذه التأشيرة البلجيكية 180 يورو بالإضافة إلى المساهمة الإضافية إن وجدت. لمزيد من المعلومات ، راجع هذا الدليل بأفضل الجامعات في بلجيكا.

تأشيرات العمال المؤقتين

هناك ثلاث تأشيرات عمل بلجيكية مؤقتة. يسمح كل منها لحاملها بالعمل في بلجيكا لمدة تصل إلى 12 شهرًا. هؤلاء هم:

  • فيزا بلجيكا للعمل من الفئة B – خاصة بوظيفة معينة لدى صاحب عمل محدد وتتطلب رعاية من صاحب العمل. يتم إصدار تصاريح العمل B عندما يكون هناك نقص في المرشحين المناسبين بين القوى العاملة البلجيكية أو لبعض المناصب الماهرة بما في ذلك المناصب الإدارية والموظفين الأكاديميين والمتحدثين الرسميين والفنانين. عادة ما يتم طلب هذه التأشيرة من قبل صاحب العمل ويمكن تجديدها بعد 12 شهرًا إذا كانت المعايير لا تزال مستوفاة.
  • فيزا بلجيكا للعمل من الفئة C – يتم إصدارها للأشخاص الموجودين بالفعل في بلجيكا مؤقتًا ولكنهم لم يأتوا لأغراض العمل (مثل الطلاب وأفراد الأسرة وطالبي اللجوء). يسمح لحاملها بتولي أي وظيفة مؤهلة لها. يمكن تجديده بعد 12 شهرًا في بعض الظروف.
  • تأشيرة Au Pair – يمكن للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 26 عامًا والذين لا يحملون تأشيرة عمل بلجيكية العمل في بلجيكا كزوج جليدي إذا استوفوا هم وعائلاتهم المضيفة شروطًا معينة. ومع ذلك ، لا يمكن أن تتجاوز هذه التأشيرة 12 شهرًا.

التأشيرات العائلية لغير المهاجرين

إذا كنت ترغب في القدوم إلى بلجيكا للإقامة مع شريك أو أقارب لفترة زمنية محدودة تزيد عن ثلاثة أشهر ، فسيتعين عليك التقدم للحصول على فيزا بلجيكا للم شمل الأسرة من الفئة D بالإضافة إلى تصريح إقامة مؤقت. يمكن إصدار التأشيرات لفترات تصل إلى خمس سنوات على الرغم من إمكانية تجديدها. يجب عليك تقديم الطلب في السفارة أو القنصلية البلجيكية في بلدك. تعتمد العملية والمتطلبات الدقيقة على المكان الذي أتيت منه ، وما إذا كنت تزور الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة أو الأقارب من خارج الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، والمدة التي تنوي البقاء فيها. تكاليف التأشيرة 180 يورو.

تأشيرات الهجرة الى بلجيكا

بلجيكا 2023">تأشيرات الهجرة الى بلجيكا

إذا كنت ستنتقل إلى بلجيكا أو تخطط للمجيء لفترة زمنية طويلة (أطول من عام) ، فستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بلجيكية طويلة الإقامة من الفئة D. تعتمد التأشيرة التي تطلبها على الغرض من الانتقال إلى بلجيكا. التكلفة القياسية لتأشيرة الهجرة طويلة الأجل هي 180 يورو بالإضافة إلى نفس الرسوم الإضافية مثل تأشيرات غير المهاجرين. بشكل عام ، سيتعين عليك التقدم للحصول على هذه التأشيرة في السفارة أو القنصلية البلجيكية في بلدك. إذا تقدمت بطلب من داخل بلجيكا ، فيجب عليك القيام بذلك من خلال مكاتب الإدارة البلدية البلجيكية المحلية / مجلس المدينة ( maison communale / gemeentehuis ).

الأنواع التالية من تأشيرة الهجرة البلجيكية متوفرة.

تأشيرات لم شمل الأسرة

بشكل عام ، إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو مواطن سويسري ، فيمكنك الحصول على تأشيرة طويلة الأجل لمرافقة زوجتك أو شريكك المسجل أو والدك (إذا كنت أحد أفراد الأسرة المعالين) ، الذي حصل على إذن للمجيء والعيش في بلجيكا طالما أنك تستوفي شروطًا معينة. يجب أن تكون قادرًا على إثبات علاقتك ، ولديك سكن مناسب في بلجيكا ، ويجب أن يكون هناك أموال كافية لدعم تكاليف المعيشة والتأمين الصحي للأسرة.

ستحتاج إلى إكمال نموذج طلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة في بلجيكا ، وتقديم مستندات مختلفة (بما في ذلك جواز سفر / بطاقة هوية سارية وإثبات علاقتك بقريبك) وإظهار إثبات دفع الرسوم.

اطفال متبنون

إذا كنت مواطنًا بلجيكيًا أو مقيمًا أجنبيًا يعيش في بلجيكا وترغب في تبني طفل من الخارج ، فستحتاج إلى التقدم للحصول على تأشيرة بلجيكية طويلة الأجل من الفئة D للطفل. لهذا ، ستحتاج إلى تقديم نموذج طلب مكتمل ، وجواز سفر ، وجوازات سفر الوالدين بالإضافة إلى تصاريح التأشيرة / الإقامة ، وشهادة ميلاد الطفل ، بالإضافة إلى نماذج التبني المكتملة. يحصل الأطفال الذين تم تبنيهم من قبل الوالدين المولودين في بلجيكا أو الذين يحملون الجنسية البلجيكية تلقائيًا على الجنسية البلجيكية . يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول التبني على المستوى الدولي من السلطة الفيدرالية المركزية أو من السلطات البلجيكية الإقليمية.

تأشيرات العمل

للحصول على تأشيرة عمل طويلة الأجل في بلجيكا ، يجب عليك أولاً العثور على وظيفة. يتقدم أرباب العمل البلجيكيون بطلب للحصول على تصاريح العمل نيابة عنك. تُعرف التأشيرة البلجيكية طويلة الأجل لأغراض العمل باسم تأشيرة العمل من الفئة أ والتي تسمح لحاملها بالعمل لدى أي صاحب عمل إلى أجل غير مسمى. 

تأشيرات رجال الأعمال

يحتاج المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة الذين يرغبون في بدء عمل تجاري أو العمل لحسابهم الخاص في بلجيكا إلى التقدم بطلب للحصول على بطاقة مهنية تعمل بمثابة تصريح للتجارة وتنفيذ أنشطة تجارية مستقلة. 

ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة بلجيكية من فئة D للإقامة الطويلة عبر السفارة أو القنصلية البلجيكية في بلدك (أو من مكاتب الإدارة البلدية المحلية إذا كانت موجودة بالفعل في بلجيكا) ، وتقديم نموذج طلب إلى جانب المستندات المصاحبة اللازمة. يمكنك التقدم للحصول على البطاقة المهنية في نفس وقت تقديم طلب فيزا بلجيكا.

 يتم إصدار البطاقة المهنية من قبل السلطات الإقليمية. يتوفر مزيد من المعلومات على المواقع ذات الصلة لفلاندرز والونياومنطقة العاصمة بروكسل . 

التقاعد في بلجيكا

أولئك الذين يتطلعون إلى التقاعد إلى بلجيكا من دولة خارج الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة سيحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على فيزا بلجيكا للإقامة الطويلة من الفئة D من السفارة أو القنصلية البلجيكية في وطنهم. من أجل التقاعد في بلجيكا ، ستحتاج إلى إثبات قدرتك على إعالة نفسك دون العمل. 

يمكن القيام بذلك من خلال تقديم كشوف حسابات بنكية أو بيانات معاشات تقاعدية أو إثبات الدخل من العقارات لآخر ستة أشهر. ستحتاج أيضًا إلى تقديم خطاب يوضح أسباب الانتقال إلى بلجيكا. تعطى الأفضلية لأولئك الذين يمكنهم إثبات روابطهم ببلجيكا (على سبيل المثال ، الروابط الأسرية أو الذين عاشوا في البلد من قبل). المستندات الأخرى التي يجب تقديمها هي نموذج الطلب المكتملوجواز سفر / بطاقة هوية سارية وشهادة طبية وشهادة سجل جنائي وإثبات دفع رسوم فيزا بلجيكا.

الوصول إلى بلجيكا: التسجيل والإقامة

عند وصولك إلى بلجيكا ، لديك ثلاثة أيام لتسجيل وصولك في مكاتب الإدارة البلدية. سوف يعطونك وثيقة تحدد متى يتعين عليك مغادرة بلجيكا. سيتم تصنيف أي شخص يخطط للبقاء في بلجيكا لأكثر من ثلاثة أشهر كمقيم. بعد وصولك إلى بلجيكا ، لديك ثمانية أيام عمل للذهاب إلى مكتب الإدارة البلدية / البلدية ( maison communale / gemeentehuis ) للتسجيل في سجل الأجانب والحصول على بطاقة الإقامة الخاصة بك. للعثور على تفاصيل مجلس المدينة المحلي ، ستحتاج إلى الاتصال بالبلدية التي تعيش فيها.

ستحتاج إلى أخذ جواز سفرك ، وتصريح العمل (إن وجد) ، وصور جواز السفر. سيتم إصدار شهادة تسجيل ، وبطاقة إقامة A إذا كنت تقيم لفترة محددة من الوقت ، أو بطاقة إقامة B إذا كان مسموحًا لك بالبقاء في بلجيكا إلى أجل غير مسمى.

إلى جانب التسجيل ، ستحتاج أيضًا إلى إعداد الجوانب الضرورية للعيش في بلجيكا ، مثل الحساب المصرفي والتأمين الصحي والمزيد

الجنسية والإقامة الدائمة في بلجيكا

بمجرد أن تعيش في بلجيكا لمدة خمس سنوات ، قد تكون مؤهلاً للحصول على إقامة دائمة في بلجيكا. سيتمكن بعض المقيمين أيضًا من التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية إذا استوفوا شروطًا معينة. كلاهما يسمح لك بالبقاء في بلجيكا إلى أجل غير مسمى ، العمل أو غير ذلك ، في ظل ظروف مماثلة للمواطنين البلجيكيين.

إذا كنت تحمل بطاقة زرقاء من دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي ، وعاشت في مكان آخر في الاتحاد الأوروبي لفترة معينة ، فيمكن احتساب هذه المرة في حساب الخمس سنوات الخاص بك.

لمزيد من المعلومات ، راجع دليلنا للجنسية البلجيكية .

طالبو اللجوء واللاجئون في بلجيكا

بلجيكا طرف في اتفاقية جنيف ؛ يحق لجميع الأجانب الذين يدخلون البلاد التقدم بطلب للحصول على اللجوء. تتمثل الخطوة الأولى لتقديم طلب اللجوء في بلجيكا في تقديم طلب إلى المفوضية العامة للاجئين وعديمي الجنسية (CGRS). يذهب المتقدمون بعد ذلك إلى مركز الاستقبال أثناء عملية التقديم. هنا يحصلون على السكن والوجبات والدعم الطبي.

عادة ما تستغرق القرارات حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر. إذا تم رفض طلب اللجوء ، فيمكن تقديم استئناف في غضون 30 يومًا. ستتم مقابلة طالبي اللجوء حول طلباتهم كجزء من العملية. إذا تم منحهم وضع اللاجئ ، فسيتم منحهم الإقامة في بلجيكا لفترة زمنية غير محدودة. لن يتمكن المتقدمون المرفوضون من البقاء في بلجيكا ويتوقع منهم المغادرة خلال فترة محددة. كان لدى بلجيكا حوالي 20 ألف طالب لجوء لأول مرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي في عام 2018 ، وهي ثامن أعلى نسبة في الاتحاد الأوروبي.

الهجرة الى بلجيكا 2023 و الحصول على الفيزا من السفارة
أقراء أيضا
[ad_1]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇الهجرة الى بلجيكا 2023 و الحصول على الفيزا من السفارة
الهجرة الى بلجيكا 2023 و الحصول على الفيزا من السفارة