النهضة العمرانية في الكويت | فيديو

النهضة العمرانية في الكويت | فيديو

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

النهضة العمرانية في الكويت | فيديو

🧫فيديو  #الكويت #أمير #النهضة #العمرانية #منتوف #MANTOWF
أمير النهضة العمرانية

النهضة العمرانية في الكويت

لم تشهد الكويت منذ عقود ما تشهده الآن من نهضة عمرانية هائلة. وقد شهدت بنفسي في جولة سريعة من حدود الكويت الجنوبية (النويصيب) مرورا بالوفرة ومدينة صباح الأحمد والخيران والجسور الهائلة التي تأخذك من دوار الشيراتون إلى وجهتك في شمال الكويت وشرقها وغربها، كلها مشاريع تنم عن نهضة كبيرة في البنية التحتية، لكنها لم تحظ بحملة تسويقية مناسبة، ولو حدثت في مكان آخر لعرف بها القاصي والداني.

ولم تشهد الكويت حتى على صعيد نهضتها العمرانية ما يحدث حاليا من بناء العديد من المتاحف العالمية في موقع مدرسة عبدالله السالم والوزارات والمطار الحديث الجاري إعداده، ومبنى الركاب 4، فضلا عن بناء عدد من المستشفيات كالمستشفى الأميري والجهراء وتطوير مستشفى مبارك والعدان وغيرها مما يصعب عدّه. ومنذ متى كان لدى الكويت حديقة بحجم وطبيعة حديقة الشهيد التي حسم أمرها لتكون رئة الكويت التي تتنفس منها هواء نقيا، حيث ستمتد من اول الدائري الأول إلى وزارة الإعلام وفق أحدث مقاييس التخطيط.

ونحن نبتهج بعودة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد سالما معافى من رحلته العلاجية، لابد أن نستذكر إنجازات سموه العديدة، وكيف وضع بصمات مضيئة في البلاد، ولم ينس سموه الشباب بل كان من أبرز المؤيدين لوضع وزارة لهم واعتمد مرسوم أشهر صندوق تمويلي بقيمة ملياري دينار للمشروعات الصغيرة لدعم وتشجيع انخراطهم في العمل الحر الذي جبل عليه أهل الكويت.

لو استثنينا حقبة بناء الكويت الحديثة في عهد الراحل الكبير عبدالله السالم، وتمتع البلاد في السبعينيات والثمانينيات بعصرها الذهبي، فإن العصر الحالي أضاف لبنة جديدة لبلادنا وهي النهضة العمرانية الهائلة والحديثة وبناء أكبر بنية تحتية نشهدها، وذلك في عصر أمير النهضة العمرانية.

تشهد الكويت حركة عمرانية غير مسبوقة

يجري خلالها تطوير وجه الكويت العمراني بأكمله. ويجري هدم المساكن القديمة وتشييد مساكن جديدة تعم الكويت في كل المناطق منذ سقوط النظام العراقي السابق قبل عام.

وأول ما يلفت النظر خلال التجوال في شوارع البلاد التغير العمراني الذي أصبح يغطي أكثر من 60% من مساكنها إذ لا تزال حركة الهدم للمساكن القديمة وإقامة المباني الشاهقة والحديثة مكانها نشيطة، إلى جانب تطوير وتجديد البنية التحتية وإجراء تطوير شامل في المطار الدولي للبلاد.

ويربط البعض بين حالة الانتعاش السارية وحالة الاستقرار التي تعيشها الكويت بعد سقوط نظام صدام حسين، إذ يقول مدير المبيعات في شركة كوالتي للبناء عبد الله الجزاف إن الشعور بالاستقرار والأمان بعد زوال النظام العراقي أحدث هجرة عكسية للأموال الكويتية التي تدفقت على البلاد. ويرجع آخرون حالة الانتعاش إلى انخفاض العوائد البنكية من 5 و6% إلى 1 و1.5%، فاتجه الناس إلى الاستثمار في البورصة والعقار الذي تتجاوز الأرباح فيه نسبة 15%.

ويؤكد عدد من الخبراء والتجار العاملين في مجال العقار

أن الحركة العمرانية النشطة أحدثت طفرة في زيادة أسعار الأراضي السكنية تراوحت بين 20 و40% وفي بعض المناطق المتميزة وصلت نسبة الزيادة إلى 50% وفي أماكن أخرى وصلت النسبة إلى 100%.

وتشهد الطفرة العمرانية تشييد العديد من المشروعات العملاقة ويرجعها عدد من الاقتصاديين إلى محاولات الكويت النشطة لاستعادة مكانتها كمنطقة جذب تجاري واستثماري كبرى فقد تم الشروع في بناء خمسة فنادق فئة خمس نجوم جديدة، إضافة إلى ستة فنادق موجودة من نفس الفئة وعدد آخر من فنادق الدرجات المتفاوتة.

كما شرع في بناء عشر مجمعات تجارية جديدة لشركات وأفراد ومؤسسات وبنوك تبلغ تكاليف بنائها -وفق أحد الملاك- 150 مليون دينار كويتي (حوالي نصف مليار دولار). ويؤكد عدد من ملاك هذه المشروعات أنه من المتوقع أن تشهد المنطقة طفرة استثمارية في العقار خلال السنوات الخمس القادمة.

 

 

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أمير النهضة العمرانية النهضة العمرانية في الكويت

#الكويت #الكويتيات #الكويتkuwait #الكويتالسعوديةالإماراتالبحرينعمانقطر #الكويتات #الكويتالفحاحيلالفنطاسمباركالكبيرالعديليةامالهيمانالاندلسالجهراءكيفانالجابريةفهدالاحمد
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری