النمسا تعلن عن حزمة تحفيز مالي كبيرة بداية 2022

العرب في أوروبا

النمسا تعلن عن حزمة تحفيز مالي كبيرة بداية 2022

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

النمسا تعلن عن حزمة تحفيز مالي كبيرة بداية 2022

🗼 #أوروبا #النمسا #تعلن #عن #حزمة #تحفيز #مالي #كبيرة #بداية #منتوف #MANTOWF
النمسا تعلن عن حزمة تحفيز مالي كبيرة بداية 2022

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أعلنت الحكومة النمساوية عزمها إقرار حزمة تحفيز مالي واقتصادي كبيرة بداية العام الجديد 2022، وذلك بهدف دعم الشركات في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

ونقل عن وزير المالية النمساوي ماجنوس برونر، قوله، أمس الأربعاء، إن هدف الحكومة في المرحلة الراهنة هو تجنب فرض المزيد من الإغلاق فى النمسا، مشيرا إلى أن ميزانية النمسا للعام الجديد جيدة وذات كفاءة عالية ولا تحتاج إلى أي تعديلات بسبب موجة انتشار متغير “أوميكرون” من فيروس كورونا.

الوزير أكد على أن النمسا سوف توفي بجميع التزاماتها تجاه موازنة الاتحاد الاوروبي، معربا عن تطلعه إلى التعاون مع وزير المالية الألماني الجديد كريستيان ليندنر.

وأشار إلى تفاؤله بمزيد من التعاون المالي والاقتصادي مع ألمانيا في الفترة المقبلة، موضحا أنه سيلتقى نظيره الألماني في يناير/ كانون الثاني المقبل عقب فترة الإجازات.

وقال إنه سوف يبحث مع الوزير الألماني أشكال التعاون الاقتصادي بين البلدين الجارتين، مشددا على أن بلاده تتطلع إلى مستوى نمو اقتصادي يتجاوز 5 % خلال 2022.

اقرأ أيضا: بعد 20 عاما على اعتماده.. اليورو لايزال “متهما” بأنه وراء زيادة الأسعار

وكانت السلطات النمساوية قد فرضت الشهر الماضي ولمدة ثلاثة أسابيع لغاية هذا الشهر، إغلاقا تاما للحد من انتشار فيروس كورونا، وكانت أول دولة أوروبية تعيد فرض الإغلاق ما تسبب في خسائر كبيرة للقطاعات الاقتصادية.

الجدير بالذكر أن النمسا الذي يأتي اقتصادها في المركز الثامن في الاتحاد الأوروبي، شهدت 3 إغلاقات خلال العام الماضي 2020 لمواجهة تفشي وباء كورونا، وأدت هذه الإغلاقات لوقف عجلة معظم قطاعات الاقتصاد وأثرت على دخل الكثير من الأسر في البلاد، فضلا عن انكماش الاقتصاد بنحو 6.6% وهو أعلى معدل تشهده البلاد منذ نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇النمسا تعلن عن حزمة تحفيز مالي كبيرة بداية 2022

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا