الموجة الخامسة.. جمهورية التشيك تعلن حالة الطوارئ

العرب في أوروبا

الموجة الخامسة.. جمهورية التشيك تعلن حالة الطوارئ

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الموجة الخامسة.. جمهورية التشيك تعلن حالة الطوارئ

🗼 #أوروبا #الموجة #الخامسة #جمهورية #التشيك #تعلن #حالة #الطوارئ #منتوف #MANTOWF
الموجة الخامسة.. جمهورية التشيك تعلن حالة الطوارئ

أخبار العرب في أوروبا – التشيك

أفادت وسائل إعلام تشيكية اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء التشيكي قرر إعلان حالة الطوارئ في البلاد بداية من يوم غد الجمعة، وذلك على خلفية تدهور الأوضاع الوبائية بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل غير مسبوق، بعد دخول البلاد ضمن الموجة الخامسة للجائحة.

وقال التلفزيون الرسمي التشيكي إن “حالة الطوارئ التي سيفرضها مجلس الوزراء تنص على إلغاء الفعاليات الثقافية الرياضية الجماعية بمشاركة أكثر من ألف شخص ووقف عمل المطاعم والبارات والنوادي بعد الساعة 22:00 في المرحلة الأولى”.

المصدر أضاف أن دائرة الفعاليات الجماعية المسموح بإقامتها ستقتصر على بازارات ما قبل عيد الميلاد في الهواء الطلق، مؤكدا أن الإجراءات المخطط لها لا يمكن تنفيذها إلا في حال إعلان حالة الطوارئ، كما أشار إلى أنه من المتوقع إعلانها حاليا لمدة 30 يوما.

وأشار التلفزيون التشيكي إلى أنه من المقرر أن يجري رئيس الحكومة أندريه بابيتش، مؤتمرا صحفيا غدا الجمعة للإعلان عن الخطوات الجديدة.

اقرأ أيضا: فرنسا تعلن عن فرض إجراءات جديدة للحد من الموجة الخامس للجائحة

ومنذ أكثر من أسبوع تشهد جمهورية التشيك ارتفاعا غير مسبوق للإصابات الجديدة بعدوى فيروس كورونا، و سجلت السلطات الصحية اليوم الخميس قرابة 26 ألف إصابة جديدة و104 حالات وفاة مرتبطة بالمرض.

ولغاية اليوم تم تطعيم قرابة 59 % من عدد سكان التشيك البالغ 10.7 مليون نسمة بجرعتين ضد الفيروس، وهو رقم يعتبر قليل نوعا ما مقارنة مع باقي الدول الأوروبية.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇الموجة الخامسة.. جمهورية التشيك تعلن حالة الطوارئ
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا