المغرب يستخوذ على 25% من واردات إسبانيا من الخضار والفواكه

العرب في أوروبا

المغرب يستخوذ على 25% من واردات إسبانيا من الخضار والفواكه

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

المغرب يستخوذ على 25% من واردات إسبانيا من الخضار والفواكه

🗼 #أوروبا #المغرب #يستخوذ #على #من #واردات #إسبانيا #من #الخضار #والفواكه #منتوف #MANTOWF
المغرب يستخوذ على 25% من واردات إسبانيا من الخضار والفواكه

أخبار العرب في أوروبا – المغرب

كشفت بيانات نشرها قطاع الجمارك والضرائب التابع لوزارة الاقتصاد في إسبانيا، أن الصادرات المغربية من الخضار والفواكه نحو إسبانيا هذا العام حققت أرقاما غير مسبوقة، حيث تجاوزت أكثر من ربع واردات البلاد من هذه المواد.

وأوضحت البيانات المنشورة اليوم الجمعة، أن الصادرات المغربية من الخضروات و الفواكه نحو إسبانيا حققت ارتفاعا ملحوظا خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، وذلك بنسبة بلغت 2 % مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وتفيد الأرقام والإحصائيات الجديدة بأن القيمة المالية لهذه الصادرات خلال الفترة المذكورة تقدر نحو 608 ملايين يورو، أي 25.32 %من إجمالي قيمة الواردات الإسبانية من الخضار والفواكه من جميع دول العالم. بذلك استطاع المغرب تعزيز موقعه كمورد رئیسي لجارتها الشمالية على مستوى دول خارج الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: “أميرة طاهري” طفلة هولندية مغربية تفوز ببطولة العالم في الكيك بوكسينغ

جدير بالذكر أن المغرب استطاع هذا العام أن يزيح إسبانيا من صدارة الدول المصدرة للبطيخ الأحمر” الدلاح” الى دول الاتحاد الأوروبي.

وباتت المملكة المغربية المورد الأساسي الأول للبطيخ الأحمر إلى الاتحاد الأوروبي، حيث تجاوزت صادراتها خلال النصف الأول من العام الجاري، صادرات إسبانيا إلى بلدان أوروبا، رغم تأثر الاقتصاد المغربي بجائحة فيروس كورونا المستمرة.

وصدرت المملكة ما مجموعه 203 آلاف طن من البطيخ للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مقابل 195 ألف طن صدرته إسبانيا.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇المغرب يستخوذ على 25% من واردات إسبانيا من الخضار والفواكه

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا