“الصحة العالمية” تحذر: مرض الملاريا يظهر مجدداً

“الصحة العالمية” تحذر: مرض الملاريا يظهر مجدداً

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

“الصحة العالمية” تحذر: مرض الملاريا يظهر مجدداً

🎡 #أخبار #الصحة #العالمية #تحذر #مرض #الملاريا #يظهر #مجددا #منتوف #MANTOWF
“الصحة العالمية” تحذر: مرض الملاريا يظهر مجدداً

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي وباء فيروس كورونا تسبب في عرقلة الحملة الدولية ضد الملاريا، وزيادة حالات الوفاة من المرض الذي ينقله البعوض لأول مرة منذ ثلاثة أعوام.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن منظمة الصحة العالمية قولها إن عدد حالات الإصابة بالملاريا والوفيات الناجمة عنه في عام 2020 كانت أعلى بنسبة لا تقل عن 40% عن أهداف المنظمة، والتي حذرت أيضا من أن أهداف 2030 أصبحت الآن في خطر.

وقالت ماتشيديسو مويتي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا: “بينما تحركت الدول الأفريقية لمواجهة التحدي وتجنبت أسوأ التوقعات لتداعيات وباء فيروس كورونا، فإن الأثر غير المباشر للوباء أودى بحياة الآلاف في أفريقيا بسبب مرض الملاريا”.

وشددت على أنه يتعين “على الحكومات الأفريقية وشركائها أن تكثف جهودها لوضع حد للتراجع أمام هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه”.

وتعد هذه ضربة لأفريقيا جنوب الصحراء، والتي تسجل 95% من حالات الإصابة بالملاريا في العالم. ويتسبب هذا المرض في مقتل 400 ألف شخص سنويا، معظمهم من الأطفال أقل من خمسة أعوام.

Google Newsstand


تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share

طباعة




أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇”الصحة العالمية” تحذر: مرض الملاريا يظهر مجدداً
[ad_1]

#اخبار #اخبارالكويت #أخبار #اخبارالسعودية #اخبارالمحاكم #اخبارایران #اخبارالسعودية #اخبارالمشاهير #اخبارفوری #اخبارالفن #اخبارقيمنق #اخبارالعالم #اخبارالسعوديه #اخبارروز #اخبار24 #الاخبار #اخبارایران #فورتنايتاخبار #أخبارالكويت #الشارقةللأخبار
#الشارقة
للأخبار #أخبارالكويت #فورتنايتاخبار #اخبارایران #الاخبار #اخبار24 #اخبارروز #اخبارالسعوديه #اخبارالعالم #اخبار_24ساعه #اخبارورزشی #اخبارالنجوم #اخباررياضيه #اخبارعمان #اخبارنجراناليوم #اخبارورزشی #اخبارالخليج #اخبارالامارات #اخبارفورتنايت #اخبارالكويت #اخبارالرياضة