الصادرات النفطية الجزائرية إلى إسبانيا ترتفع نحو 286%

العرب في أوروبا

الصادرات النفطية الجزائرية إلى إسبانيا ترتفع نحو 286%

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الصادرات النفطية الجزائرية إلى إسبانيا ترتفع نحو 286%


🗼 #أوروبا #الصادرات #النفطية #الجزائرية #إلى #إسبانيا #ترتفع #نحو #منتوف #MANTOWF


[the_ad_group id=”6234″]

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

ارتفعت صادرات الجزائر من المنتجات النفطية إلى إسبانيا في الفترة الأخيرة لمستويات قياسية، وذلك في ظل ارتفاع الطلب الأوروبي على مادة الغاز.

وذكرت بيانات صدرت اليوم السبت، عن هيئة تسيير ومراقبة مخزونات الطاقة الاسبانية ” CORES “، تتعلق بواردات البلاد من النفط الخام خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، أن الصادرات الجزائرية من النفط إلى إسبانيا تضاعفت بواقع 286 %، مقارنة مع الشهر السابق له.

وبحسب الهيئة فإن النفط الجزائري لم يكن يحظى خلال السنوات العشر الأخيرة باهتمام كبير من طرف إسبانيا، لكن الأمور تغيرت في الأشهر الأخيرة.

وأوضحت في هذا السياق، أن واردات إسبانيا من نفط “صحارى بلند” الجزائري بلغت نحو 248 ألف طن، بارتفاع قدر بـ 286 % مقارنة بشهر أغسطس/ آب الماضي.

اقرأ أيضا: بريطانيا تسجل 220 ألف وظيفة شاغرة منذ بداية نوفمبر الجاري

كما أشارت بيانات الهيئة إلى أن البترول الجزائري كسب حصة في السوق الإسبانية تقدر بـ5.5 % بالنسبة لشهر سبتمبر/ أيلول الماضي، بينما بلغت الحصة على أساس سنوي 2%، بعد أن كانت في مستويات الحد الأدنى على الأقل في الأعوام العشرة الأخيرة.

يشار إلى أن النفط الجزائري وسع حصته في إسبانيا على حساب النفط الروسي، حيث يبدو أن مدريد قد قطعت إمداداتها النفطية من هذا البلد في ظل أزمة الغاز والعقوبات الأوروبية على موسكو، بحسب ما أفادت الهيئة الإسبانية.

وإضافة للنفط، فقد غطت الإمدادات الجزائرية عبر شركة “سوناطراك”، حاجيات اسبانيا من الغاز الطبيعي بنحو 48% خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وحلت في صدارة موردي الغاز إلى هذا البلد الأوروبي وبفارق كبير عن أقرب المنافسين.


أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا

#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا