السياحة في مدن الشرق الأوسط

السياحة في مدن الشرق الأوسط

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

السياحة في مدن الشرق الأوسط

✈️ #السياحة #في #مدن #الشرق #الأوسط #منتوف #MANTOWF

السياحة في مدن الشرق الأوسط
[ad_2]

من أروع الأماكن وأفضلها للقيام بجولة سياحية ممتعة فيها هي دول الشرق الأوسط، والتي تتميز بمناخها المعتدل طوال أيام السنة، وتتكون دول الشرق الأوسط من أربعة عشر دولة تختلف فيما بينها اختلافا كبيرًا، ولكن الشيء الذي يجمع بينهم الحدود.

وتتضمن دول الشرق الأوسط: مصر والعراق، والأدرن، وإيران، عمان، ولبنان، والكويت، وقطر، وفلسطين، والمملكة العربية السعودية، وفلسطين، وسوريا، واليمن، والإمارات.

ومن خلال الأسطر التالية سنقدم لكم أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال جولة سياحية في دول الشرق الأوسط، فتابع معنا.

العمادية في العراق

وهي واحدة من أجمل مدن الشرق الأوسط، ويرجع السبب في ذلك في أنها موطن العلماء والحكماء، وتقع هذه المدينة في شمال كردستان، وهي من القرى الجميلة والجذابة والتي تقع على جبل مسطح لا يقل تاريخه عن 5000 عام، كما أنها تبعد عن الحدود التركية ما يعادل 10 كم.

وتنتشر حضارة هذه المدينة من الآشوريين إلى الفر، بالإضافة إلى وجود الكثير من المجتمعات المسيحية واليهودية، تركت الكثير من الحضارات والأديان بصماتها في هذا المكان التاريخي، بالإضافة إلى ذلك يعتقد أن هذه المدينة هي مسقط رأس الحكماء الثلاثة الذين قاموا بالحج إلى بيت لحم لرؤية المسيح عيسى عليه السلام بعد ولادته.

وأكثر ما يميز العمادية أنها يحيط بها الكثير من المناطق الجبلية الجميلة، وهي واحدة من أفضل مدن الشرق الأوسط التي يمكن زيارتها.

أصفهان في إيران

وهي واحدة من أفضل مدن الشرق الأوسط التي يمكن الاستمتاع بزيارتها في جولة سياحية جميلة، ويرجع السبب في ذلك في أنها أكثر مدن إيران جمالًا، حيث أنها تتميز بمساجدها العملاقة والتي تتكون من قباب عملاقة وأسقف مزخرفة لا مثيل لها.

بالإضافة إلى أن أصفهان هي أكثر مدن إيران من حيث التاريخ، ويرجع السبب في ذلك في أنها كانت موطن لكثير من العلماء والمثقفين المرموقين، وكانت أهميتها دائما ما تقارن مع أثينا وروما.

ووفقا لمعايير إيران تعتبر مدينة أصفهان من المدن الجميلة والحيوية في إيران، بالإضافة إلى أنها تتميز بأمانها.

دمشق

وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية في مدينة دمشق، ويرجع السبب في ذلك في أنها أقدم مدن العالم، حيث تم تأسيسها في الألفية الثانية قبل الميلاد، بالإضافة إلى أنها كانت عاصمة الخلافة الأموية في الفترة من 661 إلى 750 قبل الميلاد، وهي واحدة من أهم الخلافات الممتدة من أسبانيا وحتى إيران.

وتحتوي دمشق على الكثير من المعالم السياحية أهمها المسجد الأموي، وهو من المساجد المعروفة التي انتقلت من معبد جوبيتر في العصر الروماني، كما أنه واحد من أكبر مساجد الشرق الأوسط بالإضافة إلى أن دمشق تعد واحدة من دول الشرق الأوسط الآمنة.

بعلبك في لبنان

وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في دول الشرق الأوسط، وكانت قديمًا أكبر إمبراطورية، وتعتبر الآن من الدول التي لا زالت آثارها بحالة جيدة، وتعتبر بشكل رسمي من أهم الجهات السياحية حيث يقبل على زيارتها كل يوم الكثير من السياح.

كما يوجد بها الكثير من المعالم الآثرية الرومانية المهمة، والتي لا يوجد لها مثيل في أي مكان أخر، بالإضافة إلى ذلك يوجد بها الكثير من الأماكن الترفيهية.

ساحل محافظة ظفار الدولة- عمان

وهو من أكثر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها حيث يوجد به الكثير من المنحدرات الدائرية والتي يمكن الاستمتاع بها عند زيارة هذا الساحل، بالإضافة إلى الاستمتاع بمناظر المياه الزرقاء الفيروزية، كما يوجد بها الكثير من الشواطئ التي تلتحم ببعضها البعض، والتي تجعل السائح الذي لا يعرف المنطقة يصعب عليه التعرف عليها، لذلك نجد أن الكثير من السياح يميلون إلى النزهات التي توجد بالجزء الشمالي من عمان.

المدينة الملونة في جدة في المملكة العربية السعودية

ولسوء الحظ يوجد الكثير من الناس التي لا تعرف عن تاريخ المملكة السعودية الكثير، بالرغم من أنه يكفي أنها توجد بها مكة والتي تتميز بتاريخها العريق، ومن أكثر الأمثلة التي تدل على ذلك هو منطقة البلد القديمة في مدينة جدة، والتي تم تأسيسها لأول مرة قبل  1300، والذي يصل معظمهم عن طريق البحر من إفريقيا.

وفي الوقت الحالي أصبحت هذه المدينة أحد أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي عبارة عن منطقة حيوية يوجد بها الكثير من المعالم السياحية والواجهات الملونة والتي تعد إلى حد كبير بمثابة مدينة قديمة من جميع ممالك الخليج.

وأصبح السفر إلى السعودية في وقتنا الحالي أسهل ما يمكن حيث يمكنك حجز تذاكر من جدة إلى  دبي والعكس على معظم الخطوط الجوية بسهولة وسعر مناسب، كما أصبحت السعودية في الأونة الأخيرة تشجع السياحة بشتى الطرق.

القدس

وهي واحدة من أهم مدن الشرق الأوسط التي يمكن الاستمتاع بالزيارة لها، ويرجع السبب في ذلك في أنها مهمة بالنسبة لـ المسلمين والمسيحين واليهود، بالإضافة إلى أنها جمعت مابين التقاليد وكذلك التاريخ، لعدة أيام سابقة وفي الوقت نفسه.

كما يوجد بالقدس الكثير من الأمور التي يمكن الاستمتاع بها مثل الحياة الليلية اللامتناهية، بالإضافة إلى المشهد الغذائي والحداثة في الجزء الجديد الذي يوجد بالقدس.

أربيل مدينة عراقية

وهي واحدة من أهم الدول التي يمكن الاستمتاع بزيارتها في مدينة الشرق الأوسط، ويرجع السبب في ذلك في أنها تتمتع بتاريخ عريق لا يمكن لأي دولة على مستوى العالم أن تمتلكه، وطبقا لم صرح به المؤرخين تتعبر هذه المدينة من أهم مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

كما يوجد بمدينة أربيل الكثير من المعالم السياحية والمقاهي الليلية والمواقع التاريخية والتي يمكن للزائر الاستمتاع بها.

ولا تقتصر مدينة أربيل على كونها مدينة إسلامية فقط، بل هي أيضًا مدينة حقيقية موالية للغرب، هذا بالإضافة إلى أنها مجتمع ومركز أعمال كبير، ويرجع السبب في ذلك في أنها موطن لكثير من الوافدين من بلاد مختلفة.

البتراء في الأردن

وهي من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدن الشرق الأوسط، ويرجع السبب في ذلك في أنها أكثر المواقع السياحية في المنطقة، بالإضافة إلى أن البتراء واحدة من عجائب الدنيا السبع.

وتم تأسيس البتراء لأول مرة في القرن السادس قبل الميلاد، وكان ذلك من قبل الأدوميين، ولم تزدهر في وقتها إلى أن تم الاستيلاء عليها من قبل الأنباط وتم بناء المدينة من الصخر، ومن ثم أصبحت لها مكان تاريخي وتجاري مهم.

بيروت في لبنان

وتعتبر بيروت واحدة من أهم دول الشرق الأوسط التي يمكن الاستمتاع بزيارتها، وذلك بالرغم من أن بيروت عانت لفترة طويلة من الحروب الأهلية الطويلة والتي استمرت لمدة 25 عام والتي انتهت في عام 1991.

البحر الميت

واحد من المعالم السياحية الهامة في مدن الشرق الأوسط، ويرجع السبب في ذلك في أن البحر الميت كل من أراضي فلسطين، والأردن، بالإضافة إلى أنه البحيرة الأعلى كثافة من حيث الملحية على مستوى العالم، كما أن السياحة فيها شئ ممتع وأمن.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالساحة في الشرق الأوسط، وذلك من خلال ذكر أفضل دول الشرق الأوسط التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها.

السياحة في مدن الشرق الأوسط
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇السياحة في مدن الشرق الأوسط
[ad_1]
السياحة في مدن الشرق الأوسط
https://www.elnabaa.net/934085/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AF%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B3%D8%B7