السياحة في كولومبيا وأفضل الأماكن السياحية فيها

السياحة في كولومبيا وأفضل الأماكن السياحية فيها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

السياحة في كولومبيا وأفضل الأماكن السياحية فيها

✈️ #السياحة #في #كولومبيا #وأفضل #الأماكن #السياحية #فيها
السياحة في كولومبيا وأفضل الأماكن السياحية فيها

السياحة في كولومبيا وأفضل الأماكن السياحية فيها

عندما نتحدث عن السياحة في كولومبيا فإن أول ما يتوارد إلى أذهاننا عن تلك المنطقة هو حروب المخدرات وأفراد العصابات، ضع هذه الأفكار التي عفا عليها الزمن جانبًا.  فكولومبيا دولة مليئة بالثقة وتندفع نحو مستقبل أكثر سلامًا وازدهارًا.

لنتعرف في مقالنا على أهم الأماكن السياحية والنشاطات التي يمكن القيام بها عند الذهاب برحلة للسياحة في كولومبيا.

السياحة في كولومبيا

في هذه الأرض الكثير من التناقضات ، ستواجه قمم جبال الأنديز المغطاة بالثلوج ، وغابات الأمازون الاستوائية ، وسواحل البحر الكاريبي الفيروزية ، وصحاريتان تغمرهما الشمس.

ستجد أيضًا مجموعة من المعالم السياحية الرائعة في الأماكن الواقعة بينهما ، من سحر قرطاجنة وضجيج ميديلين إلى القرى الاستعمارية الهادئة سالنتو ومومبوكس.

وفوق كل شيء آخر ، فإن كرم الضيافة الكولومبي الشهير سيجعلك بلا شك تعود من أجل المزيد. ابحث عن أفضل الأماكن للزيارة من خلال قائمتنا لأفضل مناطق الجذب في كولومبيا.

الأماكن السياحية في كولومبيا

قرطاجنة

قرطاجنة هي جوهرة التاج لساحل البحر الكاريبي في كولومبيا وواحدة من أفضل الوجهات الاستعمارية المحفوظة في الأمريكتين. قم بنزهة عبر المدينة التاريخية المسورة ، ستشعر كانك قد عدت بالزمن إلى الوراء لعصر مختلف.

ربما تكون الجدران التي يبلغ عمرها 13 كيلومترًا أو العمارة الاستعمارية الملونة ، والعديد منها الآن مطاعم وفنادق فاخرة تم ترميمها بشكل جميل.

ربما تكون الشرفات المغطاة بنبات الجهنمية على طول شوارع المتاهة أو الكنائس الكاثوليكية الشاهقة التي تعلو فوق كل ساحة. مهما كان الأمر ، لا يسع الزائرون إلا الوقوع في حب هذا الساحر الكاريبي.

ما وراء وسط المدينة القديمة يقع Getsemani الهادئ ، وعلى طول ساحل المحيط يوجد Bocagrande ، وهو جزء جديد من المدينة،

حيث تتنافس الشقق والفنادق الراقية على العقارات الرئيسية المطلة على البحر. وتوجد جزر وشواطئ على بعد أقل من ساعة بالقارب،

مما يوفر ملاذًا مثاليًا ورحلات يومية.

السياحة في كولومبيا

السياحة في كولومبيا

ميديلين

قد تكون بوغوتا العاصمة الكولومبية، لكن مدينة ميديلين الأصغر والأكثر قابلية للإدارة والتي تميل إلى جذب قلوب الزوار.

أُطلق على ميديلين لقب أخطر مدينة في العالم في أوائل التسعينيات، ولكن بعد ربع قرن، اكتسبت سمعة لشيء مختلف تمامًا: الابتكار.

تفتخر المدينة بالتلفريك الذي يربط المستوطنات في تلالها بنظام مترو حديث في الوادي أدناه ، وحزام أخضر من “الحدائق البيئية” المورقة ، والمكتبات المذهلة والمراكز المجتمعية في بعض أفقر الأحياء.

قد تبدأ السياحة في ميديلين بيوم رائع من مشاهدة المعالم السياحية في ميديلين في الحي القديم في بوتيرو بلازا.

حيث ستجد مجموعة من 23 منحوتة بدنية تبرع بها الفنان الكولومبي المحبوب فرناندو بوتيرو.

بجوار الساحة يوجد متحف أنتيوكيا الذي لا بد من زيارته وقصر رافائيل أوريبي أوريبي للثقافة المذهل .

بعد ذلك، توجه إلى التلال فوق المدينة من خلال ركوب نظام السلم الكهربائي الأنيق عبر Comuna 13 لاستكشاف منازل هذا الحي الملونة والجداريات الجدارية في الشوارع.

قم بإنهاء يومك في أكثر مجتمعات ميديلين العصرية ، El Poblado ، حيث ستجد مطاعم صاخبة ومتاجر بوتيك والغالبية العظمى من فنادق المدينة.

كافيتيرو إيجي

تعد كولومبيا ثالث أكبر منتج لحبوب البن في العالم ، وهي بلد رائع للتذوق والجولات السياحية.

تتم الغالبية العظمى من الإنتاج في تلال الأنديز شبه الاستوائية غرب بوغوتا بين المدن الصغيرة في أرمينيا ، بيريرا ، ومانيزاليس.

هذه المنطقة المعروفة باسم Eje Cafetero، هي موطن لعدد متزايد من مزارع البن التي فتحت عملياتها للجمهور في السنوات الأخيرة للجولات والتذوق والإقامة الفخمة في المزرعة.

هذه المزارع الصغيرة هي نوع الأماكن التي قد يقضي فيها صاحب المزارع ساعة من يومه لشرح كيفية تحول “الكرز” المتواضع إلى حبة بن يتم تحميصها وطحنها في المنزل.

تعتبر بلدة سالينتو الصغيرة المنتجع بسهولة المكان الأكثر جاذبية لإقامة نفسك ، مع العديد من جولات المزرعة القريبة والكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها.

سيكون لديك أيضًا وصول سهل إلى مناطق الجذب مثل وادي كوكورا ، موطن لأطول أشجار النخيل في العالم.

يمكنك استئجار الدراجات من Salento لاستكشاف المنطقة تحت سيارتك الخاصة أو ركوب إحدى سيارات الجيب Willy القديمة التي تعمل كسيارات أجرة في المدينة بحكم الواقع.

ليتيسيا| السياحة في كولومبيا

عاصمة حوض الأمازون الشاسع هي بلدة ليتيسيا الحدودية الصغيرة، التي تقع على ضفاف نهر الأمازون العظيم ، حيث تصطدم كولومبيا بالبرازيل وبيرو .

تشكل Leticia قاعدة رائعة للسياحة البيئية أو رحلات السفاري للحياة البرية أو المشي لمسافات طويلة في منطقة الأمازون للتعرف على قبائل السكان الأصليين التي تسمي هذه المنطقة بالمنزل.

الطريقة الوحيدة للوصول إلى هنا هي بالطائرة من بوغوتا ، ويمكنك المتابعة بالقارب إما أسفل النهر إلى ماناوس ، البرازيل ، أو أعلى النهر إلى إكيتوس ، بيرو.

اقرأ أيضاً: الاماكن السياحية في باريس التي تجذب الزوار لرحلة من الخيال في أجمل البقاع.

حديقة تايرونا الطبيعية الوطنية

ستجد بعضًا من أفضل الشواطئ في كولومبيا داخل محمية تايرونا الوطنية الطبيعية ، والتي تشتهر بخلجانها المظللة بأشجار النخيل والبحيرات الساحلية الصافية.

تقع معظم الشواطئ في مواجهة الجبال الدراماتيكية في سييرا نيفادا دي سانتا مارتا.

التي توفر غاباتها المطيرة رحلة جانبية رائعة في أي عطلة على الشاطئ.

تعتبر Tayrona أيضًا مكانًا رائعًا للغطس في المناطق المحمية بالقرب من شاطئ La Piscina و Cabo San Juan .

على الرغم من بُعد هذه الشواطئ المنعزلة ، إلا أنها ليست سرًا تمامًا ، لذلك من الأفضل زيارتها من فبراير إلى نوفمبر لتجنب الازدحام الهائل. أيضًا،

ما لم تكن تدفع مقابل الإقامة في فندق Ecohabs Tayrona الفخم ، فاستعد للنوم في خيمة أو أرجوحة شبكية في أحد المخيمات العديدة على شاطئ البحر.

بوغوتا| السياحة في كولومبيا

سيبدأ معظم زوار كولومبيا حتماً رحلتهم في بوغوتا ، أكبر مدينة في البلاد – والقلب النابض. إنها مدينة غالبًا ما تنقسم في الرأي.

حيث يشتكي البعض من شوارعها المزدحمة والطقس الكئيب ، والبعض الآخر يعجب بمزيجها الفريد من السحر الاستعماري والتطور الحضري.

ابدأ مشاهدة معالم المدينة في المركز التاريخي لمدينة لا كانديلاريا، حيث ستجد المباني الرائعة التي تصطف على طول ساحة بلازا دي بوليفار ولا يمكنك تفويت المعالم الثقافية مثل متحف الذهب المشرق بشكل مذهل.

بعد ذلك ، توجه إلى الأحياء الأكثر ثراءً في شمال بوغوتا للحصول على بعض أفضل متاجر البوتيك والمطاعم المميزة في البلاد.

The Lost City (Ciudad Perdida)

أشهر نزهة في كولومبيا هي بلا شك الرحلة التي تستغرق أربعة أيام ، والتي تبلغ 44 كيلومترًا إلى Ciudad Perdida،

وهي مدينة مفقودة مخبأة في أعماق جبال سييرا نيفادا دي سانتا مارتا التي أعيد اكتشافها فقط في السبعينيات.

يقال إن هذه المدينة القديمة التي بناها ويحتلها هنود تايرونا بين القرنين الثامن والرابع عشر ، هي واحدة من أكبر مستوطنات ما قبل كولومبوس المكتشفة في الأمريكتين.

لا يزال الكثير من الموقع مدفونًا تحت لحاف غابة كثيف – حيث حظر السكان الأصليون الحديثون في المنطقة أعمال التنقيب – لكنك ستجد أن المدرجات والسلالم الحجرية في شكل رائع.

لا يُسمح بالرحلات المستقلة ، ستحتاج إلى الذهاب مع مرشد سياحي خاضع للعقوبات ومعتمد والذي سيوفر مرشدًا وجميع الوجبات. يمكنك حجز جولة من سانتا مارتا مسبقًا.

إذا قررت الذهاب ، فكن مستعدًا ، فهذه ليست نزهة في الحديقة.

ستواجه حرارة شديدة ورطوبة خانقة وعواصف مطيرة وكميات غزيرة من الوحل والحشرات.

على الرغم من سهولة الممر متابعته ، إلا أنه ليس مسطحًا أبدًا ، إلا أنه يتفاوت بين مرتفعات ومنخفضات. ومع ذلك ، ليس كل شيء عمل شاق. على طول الطريق ، ستتمتع بمناظر الغابة الرائعة وفرصة السباحة في الأنهار والبرك.

تبدأ رحلات المشي في وقت مبكر ، عادةً حوالي الساعة 5 صباحًا للاستفادة من أروع جزء من اليوم.

في المخيمات المخصصة ، ستنام إما على أرجوحة شبكية أو على مرتبة ؛ يتم توفير ناموسيات.

يجب أن تعتمد على أن تكون قادرًا على المشي حوالي 12 إلى 14 كيلومترًا أو سبع إلى تسع ساعات في جلسة واحدة.

يتم إغلاق المسار في شهر سبتمبر من كل عام كجزء من اتفاقية مع المجتمع المحلي للسكان الأصليين.

أفضل وقت للذهاب مع أقل هطول للأمطار هو يناير وفبراير.

جزيرة بروفيدنسيا| السياحة في كولومبيا

تترك هذه الجزيرة الكاريبية الملتوية العديد من الزوار لأول مرة في حيرة من أمرهم. بالنسبة للمبتدئين ، فهي أقرب بكثير إلى نيكاراغوا من كولومبيا.

ثم هناك حقيقة أن سكانها لا يتحدثون الإسبانية بل اللغة الإنجليزية.

لا شيء من هذا مهم حقًا عندما تجد نفسك مشمسًا على أكثر الشواطئ المذهلة تحت العلم الكولومبي.

تعد هذه الجزيرة المنعزلة جوهرة محمية Seaflower Biosphere Reserve المحمية من قبل اليونسكو.

حيث تنتظر فقط أكثر من مجرد قطعة من الرمال الذهبية وأشجار النخيل المرحة ، مع بعض أعظم التنوع البيولوجي البحري في العالم ليتم استكشافها.

ستحتاج إلى التوقف أولاً في جزيرة سان أندريس الأكثر شهرة والاستمتاع بطائرة نطاط قصيرة أو ركوب القارب لمدة ثلاث ساعات للوصول إلى بروفيدنسيا. مرة واحدة هنا ، ستجد أكبر مجموعة من الأكواخ والفنادق في قرية Aguadulce الصغيرة على الساحل الغربي المذهل للجزيرة.

مومبوكس

السياحة في كولومبيا

السياحة في كولومبيا

سوف يقع عشاق الواقعية السحرية وكتابات غابرييل غارسيا ماركيز في حب سحر مومبوكس النائم. ويعتقد أنه مصدر إلهام لمدينة ماكوندو الخيالية في روايته الأكثر شهرة ، مائة عام من العزلة .

كان Mompox في يوم من الأيام ترسًا مزدهرًا في الطريق التجاري بين ساحل البحر الكاريبي وجبال الأنديز .

والذي اشتهر بأنه المكان الذي جند فيه “El Libertador” Simón Bolívar جيشه للحصول على الاستقلال عن فنزويلا المجاورة.

الآن ، هذه الآثار الاستعمارية على طول الشواطئ الموحلة لنهر ماجدالينا هي حقًا مدينة نسيها الوقت.

على الرغم من افتقارها إلى ثروة من الأشياء للقيام بها ، إلا أن العديد من الزوار يجدون أنفسهم يقضون وقتًا أطول بكثير مما هو مخطط له في التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى ؛ نقع في أجواء العمارة الاستعمارية ؛ أو القيام برحلات بالقارب عبر Pijiño Swamp ، وهي منطقة جذب شهيرة لطيور الطيور.

وفي الختام فإن كولومبيا أصبحت بأكملها بسرعة وجهة سياحية لا بد من زيارتها ، مع زيادة كبيرة في عدد الزوار من جميع أنحاء العالم خلال السنوات الخمس الماضية. بشواطئها الكاريبية ، وقمم جبال الأنديز المغطاة بالثلوج ، والغابات المطيرة ، والمتنزهات الوطنية ، تقدم كولومبيا تفاصيل مميزة لجميع أنواع المسافرين. سحر البلاد وتنوعها المذهل في المناخات والمناظر الطبيعية والود الذي يتمتع به شعبها يحول السياحة في كولومبيا إلى تجربة لا تُنسى.

قد يهمك أيضاً:

قانون العقوبات في المانيا تعرفوا على اهم قواعده

السياحة في كولومبيا وأفضل الأماكن السياحية فيها
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
السياحة في كولومبيا وأفضل الأماكن السياحية فيها