السياحة في بلجيكا – فهرس

السياحة في بلجيكا – فهرس

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

السياحة في بلجيكا – فهرس

🟢السياحة في بلجيكا – فهرس
#السياحة #في #بلجيكا #فهرس

السياحة في بلجيكا – فهرس
[ad_1]

تعتبر بلجيكا بلداً ساحراً يخطف الأضواء أما السياحة في بلجيكا تجذب الآلاف من العالم فهذا البلد من أحد أهم دول غرب أوروبا إليك أهم مدنها.

فهرس المحتويات

السياحة في بلجيكا تجذب الآلاف من حول العالم. فهذا البلد يعتبر أحد أهم دول غرب أوروبا الممتد على مساحة 30 ألف متر مربع تقريباً له ثقافته وتاريخه. كما أنه تعتبر بلجيكا بلداً ساحراً يخطف الأضواء . فهو يحمل معه أجواء لطيفة ورومنسية تمتع السياح وتأخذهم إلى عالم ساحر وفاتن.


لماذا يتوجب عليك زيارة بلجيكا

ننصحك بزيارة بلجيكا ولو لمرة واحدة على الأقل حيث أن فيها العديد من المميزات التي تجعل من رحلتك ممتعة ولا تنسى. إليك أهمها:

الأجواء الرومنسية

تعتبر بلجيكا أحد البلدان المنخفضة في أوروبا حيث تتمتع بمجموعة واسعة من القنوات المائية التي تسمح لك بالاستمتاع بركوب القوارب في الهواء الطلق حيث تحيط بك أجواء القرون الوسطى والتي تقع ضمن منظمة اليونسكو.

السياحة في بلجيكا
السياحة في بلجيكا

غنت أهم المدن عند السياحة في بلجيكا

تعتبر غنت مدينة ساحرة تتمتع بروائع الهندسة المعمارية للقلاع والكاتدرائيات ومنازل التجار القديمة. بالإضافة إلى برج الجرس الذي يمكنك صعوده للحصول على مناظر خلابة للمدينة والريف المحيط. يقع برج الجرس الذي يعتبر رمز استقلال غنت في وسط المدينة القديمة. لقد تم تشييده بين عامي 1313 و1380.

التسوق في أنتويرب

تشتهر بلجيكا بتجارة الألماس وخاصة في أنتويرب. فإذا كنت من محبي المجوهرات يمكنك الحصول على طلبك أثناء قيامك بالتسوق في وسط المدينة حيث تجد عدد لا يحصى من تجار الماس.

العمارة القوطية في لوفين

تقع مدينة لوفين على بُعد أقل من ساعة بالسيارة من بروكسل وأثناء زيارتك لها سوف تذهل في قاعة المدينة ذات الهندسة المعمارية القوطية الفخمة حيث قام ببناؤها ثلاثة مهندسين معماريين على مدى 30 عامًا. فقد تم بناء هذا المبنى الرائع بين عامي 1448 و1469 والذي يتكون من ثلاثة طوابق رئيسية وستة أبراج مثمنة الأضلاع.

لاندمارك مانيكين بيس

يمكنك استكشاف الأزقة بالقرب من غروت مارك في بروكسل بحثًا عن مانيكين بيس وهي النافورة الشهيرة التي تتميز بتمثال طفل صغير مصنوع من البرونز الذي ترجع له أسطورة قديمة تتحدث أن إنقاذه بروكسل.

الشوكولا البلجيكية

لا يمكنك زيارة بلجيكا دون تجربة الشوكولا الخاصة بها فهي مشهورة بالعديد من المتاجر التي تقدم أنواع مغرية من الشوكولا. فأثناء تجولك في ميدان جراند سابلون في بروكسل تجد أكثر من 50 متجرًا للشوكولا تصطف في شوارع بروج المرصوفة بالحصى.

الطعام البلجيكي للسياحة في بلجيكا

تعتبر بروكسل مقر حكومة الاتحاد الأوروبي وهناك سوف تجد مجموعة مذهلة من المأكولات المعروضة من المأكولات الأوروبية مثل الإسبانية والإيطالية إلى العروض الافريقية التي تقدم الأطباق الإثيوبية على نوع من الخبز الإسفنجي اللذيذ.

“اقرأ أيضاً: كيفية زراعة اللفت “


أماكن يتوجب عليك زيارتها في بلجيكا

بروج

السياحة في بروج ممتعة للغاية. تقع مدينة بروج في شمال غرب بلجيكا. فهي واحدة من أكثر مدن العصور الوسطى التي تم الحفاظ على خصوصيتها في أوروبا حيث تتميز بسحر العالم القديم والأجواء الرومانسية. كذلك كانت مدينة بروج في يوم من الأيام مركزًا مهمًا للفن والمنسوجات وهي تشتهر اليوم بقنواتها الجميلة.

تحيط بالمدينة القنوات الخلابة والجدران التي تعود للقرون الوسطى. كذلك تعج المنطقة التاريخية بالعمارة القديمة الجميلة بما في ذلك الكنائس الرومانية والقوطية مثل كنيسة السيدة العذراء التي تضم تمثال مايكل أنجلو وكنيسة الدم المقدس. فمن أشهر معالم هذه المدينة برج جرس ماركت سكوير الذي يمكن للزوار صعوده لمشاهدة أروع المناظر ويعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر.

غينت

تعتبر مدينة غينت من أفضل الأماكن ذات الطابع السحري في بلجيكا فهي مدينة تاريخية وكانت خلال العصور الوسطى واحدة من أغنى وأقوى المدن في أوروبا.

هناك يمكنك رؤية تأثير الماضي الغني بوضوح عند مشاهدة الهندسة المعمارية المهيبة للكنائس ومنازل التجار الأغنياء. فقد تم ترميم وسط المدينة بالكامل بهذه الطريقة.

بروكسل

السياحة في بروكسل من أهم ماتقوم به عند زيارة بلجيكا حيث تشتهر بروكسل بالتنوع والعراقة وهي عاصمة بلجيكا ومقر للعديد من المؤسسات الأوروبية. كما أنه يمكن اعتبارها بمثابة عاصمة للاتحاد الأوروبي.

فلا تنس زيارة مركز المدينة غراند بالاس الذي تم تأسيسه في القرن الثالث عشر حيث تنتشر المقاهي والحانات على التراس حول هذه الساحة المركزية وكذلك المواقع الأخرى ذات الأهمية مثل قاعة المدينة ذات الطراز القوطي المذهل.

ميكلين

تعتبر مدينة ميكلين النابضة بالحياة واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في بلجيكا حيث يمكنك القيام بجولات في القوارب النهرية ومنطقة فلاندرز المحلية. بالإضافة إلى القيام برحلة إلى قمة برج كاتدرائية سانت رومبوت الضخم للحصول على منظر بانورامي لميناء أنتويرب الجميلة.

آردن

أثناء السياحة في بلجيكا عليك التوجه إلى تلال آردين الوعرة بغاباتها وكهوفها ومنحدراتها حيث يمكنك ممارسة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتخييم. كما أنها موطن للخنازير البرية والغزلان والوشق بالإضافة إلى متع الطبيعة. كذلك يمكنك زيارة القلاع وبعض المعالم السياحية الأخرى مثل متاهة بارفوكس.

أنتويرب

أنتويرب مدينة متعددة الوجوه وعلى الرغم من عدم المحافظة على أجوائها التاريخية بروج أو غينت إلا أنها مدينة متنوعة للغاية وتقدم مزيجًا مثاليًا من التاريخ والحياة الحديثة. تشتهر هذه المدينة بمنطقة تجارة الألماس حيث يتم تداول أكثر من 70 بالمائة من الماس الخام في العالم. كما يزخر الفن في أنتويرب حيث يمكنك الاستمتاع بالأعمال الباروكية لبيتر بول روبينز ومتحف بلانتين موريتوس الذي يعتبر موطن للطابعة ومجلد الكتب كريستوفيل بلانتين.

السياحة في أنتويرب ممتعة للغاية حيث تسحرك في هذه المدينة العجائب المعمارية مع الكاتدرائية القوطية للسيدة العذراء والمزيج المهيب من العمارة الباروكية والقوطية لكنيسة القديس بولس.

مونس

تشتهر مونس والتي هي عاصمة مقاطعة هينو بالأصوات السحرية لأجراس برج الجرس الرائعة في المدينة والتي تصدر عن برج يبلغ ارتفاعه 80 مترًا.

كما تمتاز المدينة بالشوارع المتعرجة التي تسمح للزوار بالمرور بسهولة على مواقع المدينة التي تعد مزيجًا غنيًا من الأساليب المعمارية مثل قاعة المدينة ذات الطراز القوطي وتفتخر كنيسة سانت وادرو المتميزة بمجموعة رائعة من تماثيل جاك دو برووك المرمرية من القرن السادس عشر. بالإضافة إلى ذلك لا بد من التوقف عند منزل فان جوخ لمشاهدة نسخ مذهلة لأعماله.

دينانت

تقع هذه المدينة على طول نهر الميز المتلألئ في مقاطعة نامور على بعد 65 كيلومترًا جنوب العاصمة وتتميز بكهوف هان ومغارة دينانت التي تعتبر مناطق الجذب الطبيعية للسياح حيث تعد هذه الكهوف من أكبر وأجمل الكهوف في أوروبا. كذلك فهي تحتوي على محمية للحياة البرية تعج بالنباتات والحيوانات المحلية.

لوفين

تعد مدينة لوفين موطنًا لأقدم جامعة كاثوليكية في العالم. فهي موطنًا لحوالي مليون مقيم مع ما يقرب من 35 ألف منهم من الطلاب.

يمكنك التجول في شارعين في المدينة محملين بالمتاجر والمعارض المثيرة للاهتمام. بينما يضم القسم الأكثر تاريخية من المدينة مواقع مثل كنيسة القديس بطرس.

تورناي

يعد مجتمع تورناي الجذاب والرائع مكانًا ممتازًا للحد من صخب المدن البلجيكية الكبرى. فهناك يمكن استكشاف أكثر من 2000 عام من التاريخ الثقافي الغني. كما تعتبر هذه المدينة موطن لما يُعتقد أنه إحدى أجمل الكنائس في العالم والتي هي كاتدرائية نوتردام القوطية والرومانية المكونة من خمسة أبراج. فقد تم تشييد هذه الكاتدرائية في القرنين الثاني عشر والثالث عشر وتضم ضريح السيدة العذراء.

تعد مدينة بيلفري الأقدم في مدينة تورناي. فهي تحتوي على متحف الفنون الجميلة المليء بالروائع من الفنانين القديمين والمعاصرين من كامبين وروبنز إلى روجر فان دير وايدن وكذلك فان جوخ أيضاً.

“اقرأ أيضاً: الأطعمة الغنية بالبروتين“


تعرفنا في هذه المقالة على السياحة في بلجيكا مع أهم المدن والأماكن التي يتوجب عليك زيارتها. كما أنه لا تفوتك أجواء التسوق مع تناول مختلف أنواع الطعام والمشروبات الشهيرة فيها. بالإضافة إلى التجول في المنتزهات المميزة الخاصة بالرحل العائلية. ففي بلجيكا يمكنك الحصول على كافة الأجواء الممتعة.

السياحة في بلجيكا – فهرس
[ad_2]
لا تنسى الانضمام لمجموعة عرب بلجيكا شاهد رابط المجموعة في الأسفل
أقراء أيضا
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇السياحة في بلجيكا – فهرس
[ad_1]
كل أخبار بلجيكا تجدها على رابط في الأسفل
[ad_2]
السياحة في بلجيكا – فهرس