السياحة في اليونان.. تعرف على أبرز 6 جزر ساحرة في بلد الأساطير

السياحة في اليونان.. تعرف على أبرز 6 جزر ساحرة في بلد الأساطير

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

السياحة في اليونان.. تعرف على أبرز 6 جزر ساحرة في بلد الأساطير

🗼 #السياحة #في #اليونان #تعرف #على #أبرز #جزر #ساحرة #في #بلد #الأساطير
السياحة في اليونان.. تعرف على أبرز 6 جزر ساحرة في بلد الأساطير


السياحة في اليونان.. تعرف على أبرز 6 جزر ساحرة في بلد الأساطير

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

تُعتبر اليونان بلد الأساطير، حيث أن الحضارة اليونانية واحدة من أقدم الحضارات في العالم، وتضم مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية التي يرجع تاريخها إلى زمن الإغريق والبيزنطيين والرومان.

كما تعد اليونان من أجمل الأماكن السياحية في أوروبا، حيث تضم مناظر غنية بالطبيعة الخلابة ومعالم أثرية قديمة، إضافة لذلك فإن اليونان لديها مجموعة هائلة من الجزر التي يبلغ عددها حولي ألفين جزيرة.

وتتنوع وجهات السياحة في اليونان كونها تمتلك العديد من الجزر ذات السحر الخاص التي يأتي إليه الزوار من أرجاء المعمورة، حيث تشتهر بجمال شواطئها الخلابة ومبانيها المميزة ذات الهندسة المعمارية الفريدة.

في هذا التقرير نسلط الضوء على أشهر أماكن السياحة في اليونان فيما يخص الجزر ذات الشواطئ الساحرة حيث تستقطب هذه الجزر الكثير من السائحين حول العالم، لما تحتويه على رمال ذهبية وشواطئ رائعة ومنتجعات فاخرة، مع لمحة عن الأماكن السياحية في العاصمة أثينا.

وفيما أبرز ست جزر يونانية سياحية

أولا: جزيرة زاكينثوس

تعد زاكينثوس من الجزر ذات الجمال الكلاسيكي، حيث تحتوي على مناظر طبيعية جذابة وشواطئ ناعمة ومنحدرات بيضاء، إضافة لمجموعة هائلة من السلاحف البحرية.

جزيرة زاكينثوس

وأصبحت الجزيرة ذات شعبية مُتزايدة لدى السياح في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل البنية التحتية المتطورة في هذه الجزيرة والطبيعة الخلابة والشواطئ الرائعة والرمال البيضاء الناعمة.

ثانيا: جزيرة كريت

تعد كريت إحدى الوجهات السياحية التي يحلم بها العديد من الزوار، فهي أكبر جزيرة في اليونان وجنة للاستجمام مع ذوق العصور القديمة التي توجد في كل مكان التي تتمثل في الآثار الثقافية العديدة من العصور القديمة الموجودة في الجزيرة.

من أهم عوامل الجذب الرئيسية في كريت هو قصر “كنوسوس” الشهير عالميا، الذي يحتوي على المناظر الطبيعية الجذابة، الخلجان الرائعة والشواطئ الصافية.

جزيرة كريت

تضم الجزيرة الخلابة كذلك، منازل تطفو على التلال المطلة على البحر الأزرق في ثالث أكبر مدينة في اليونان “هيراكليون” وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية في كريت.

ثالثا: جزيرة رودس

تعتبر جزيرة رودس مكان رائع للاستجمام وإحدى أهم أماكن السياحة في اليونان، وتضم مجموعة هائلة من أجمل الشوطئ في العالم.

كما تتمتع الجزيرة بمناخ معتدل طول أيام السنة، سوف ترى هناك السماء زرقاء والشمس مشمسة للغاية، وتُعد الجزيرة مُناسبة لمحبي المناظر الطبيعية ومحبي التقاط الصور الفريدة.

جزيرة رودس

من أهم المعالم السياحية في رودس هي: أكروبوليس ليندوس، وادي الفراشات، قصر جراند ماسترز، البلدة القديمة.

رابعا: جزيرة ميكونوس

تُعتبر جزيرة ميكونوس مركز الحفلات بين الجزر اليونانية والمعروفة في جميع أنحاء العالم، وفي هذه الجزيرة تجد الحياة الليلية المفعمة بالحيوية خاصةً في عاصمة الجزيرة تشورا.

جزيرة ميكونوس

تضم الجزيرة شواطئ رملية هادئة ومساحات خضراء خلابة والمباني النموذجية ذات اللون الأزرق، ومن أهم المعالم في جزيرة ميكونوس طواحين الهواء القديمة، أنقاض ديلوس، المتحف الأثري وغيره من الأماكن السياحية الجذابة.

خامسا: جزيرة سانتوريني

تقع الجزيرة في جنوب شرق اليونان وتُعتبر واحدة من أشهر وجهات السياحية لاسيما لقضاء شهر العسل، حيث تتمتع الجزيرة بالمناظر الطبيعية الجذابة.

جزيرة سانتوريني

كما تضم قرى هادئة تقع على مُرتفعات وتلال تطل على إطلالات ساحرة على البحر الأزرق الجميل.

أيضا، فإن سانتوريني من أجمل جزر اليونان السياحية خاصة أنها تتميز بالمباني التاريخية ذات الألوان البيضاء والزرقاء، فضلا عن امتلاك الجزيرة لمجموعة كبيرة من الشواطئ الجميلة الصافية.

سادسا: جزيرة بيلوبونيز وباتريس

تصنف هذه الجزيرة ضمن أهم الأماكن السياحية في اليونان، حيث يأتي لها العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

تم فصل شبه الجزيرة في جنوب اليونان عن البر الرئيسي بواسطة قناة كورينث، وهي الآن توفر مجموعة واسعة من المعالم السياحية القديمة مثل مسرح أولمبيا، ميسينا وسبارتا، التي يُمكنك الوصول إليها والإستمتاع بها بسرعة.

جزيرة بيلوبونيز وباتريس

تضم الجزيرة أيضا شواطئ صافية وأماكن ريفية وحياة ليلية مُلونة، والمعالم السياحية الرومانية العريقة.

العاصمة أثينا

بالإضافة إلى هذه الجزر فإن تجربة السياحة في العاصمة إثينا لها طابع خاص وفريد، فهي من أجمل المدن اليونانية السياحية، وتجذب أعداد كبيرة من السائحين من نحو 100 جنسية حول العالم.

مدينة أثينا أقيمت بين سبعة تلال تاريخية، و مُحاطة بالعديد من الجبال الرائعة. وتُعد اثينا مهد الحضارة الغربية و الديمقراطية، و تشتهر بآثارها القديمة العريقة، والمعالم الإغريقية واليونانية و الرومانية.

تل الكافتيوس

كذلك تُعتبر أثينا مركزا هاما للثقافة، الحياة الليلية، الرياضيات، الفاعليات و المهرجانات الرائعة المتنوعة، التي تُقام  على أرضها الساحرة. فهي مدينة سياحية يونانية ذات طابع خاص.

اقرأ أيضا: ألبانيا.. وجهتك السياحية الأرخص في أوروبا

ومن معالم السياحة في أثينا هي (مسرح ديونيسوس، وتل الكافتيوس، و اركوبوليس أثينا، ساحة أغورا القديمة، جبل ليكابيتوس، معبد أثينا نايكي، المتحف البيزنطي و المسيحي، معبد زيوس الأولمبي) وغيرها.

ميدان سينتاجما في أثينا

بقي أن نقول إن اليونان تعد من أرخص الدول الأوروبية حيث أنها تتوافق مع ميزانية الدخل المتوسط وحتى دون ذلك مع قضاء رحلة من العمر.

أيضا إن كنت تفكر في الذهاب إلى اليونان هذه الأيام، ننصحك بتأخيرها لمدة أسبوع على الأقل، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد موجة حر شديدة بما فيها الجزر ، قبل أن يعود الطقس معتدلا لطيفا بداية من نهاية الأسبوع المقبل.

أقراء أيضا
السياحة في اليونان.. تعرف على أبرز 6 جزر ساحرة في بلد الأساطير
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇السياحة في اليونان.. تعرف على أبرز 6 جزر ساحرة في بلد الأساطير

السياحة في اليونان.. تعرف على أبرز 6 جزر ساحرة في بلد الأساطير