السياحة في أوكرانيا.. أهم المعالم والوجهات السياحية

السياحة في أوكرانيا.. أهم المعالم والوجهات السياحية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

السياحة في أوكرانيا.. أهم المعالم والوجهات السياحية

✈️ #السياحة #في #أوكرانيا #أهم #المعالم #والوجهات #السياحية
السياحة في أوكرانيا.. أهم المعالم والوجهات السياحية

السياحة في أوكرانيا.. أهم المعالم والوجهات السياحية

المشاركات

السياحة في أوكرانيا من المواضيع الهامة التي يتم البحث عنها عبر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي الأساسية. وذلك باعتبار أوكرانيا واحدة من الدول الأوروبية الغنية بالأماكن السياحية الطبيعية والأثرية ذات المناظر الرائعة والجذابة للنفس.
ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف أكثر على أهم معالم السياحة في المدن الأوكرانية التي يمكن قصدها للاستمتاع بها في رحلة من رحلات العمر.

السياحة في أوكرانيا

تقع أوكرانيا في اوروبا الشرقية، وهي دولة غنية بالأماكن السياحية وخاصة الطبيعية منها. حيث لديها شاطئ ضخم ممتد على طول البحر الأسود.
كما تمتاز أوكرانيا بالعديد من الشواطئ والغابات ذات الأشجار الكثيفة والسهول الجبلية. كذلك فهي تحوي مواقع أثرية وثقافية قديمة في العراقة والحضارة.

السياحة في أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا

معلومات عامة حول أوكرانيا

  • العاصمة:تعتبر كييف هي عاصمة أوكرانيا، وتعد من أهم مدنها السياحية ويعتبر مطار كييف الدولي أهم مطار ينزل فيه المسافرون القادمون بهدف السياحة في اوكرانيا
  • التأشيرة:كما يتطلب السفر الى اوكرانيا حصول الشخص على الفيزا الأوكرانية ويمكنه مراجعة سفارة أوكرانيا في بلده لطلبها. وذلك لأن  تأشيرة أوكرانيا تخوله البقاء في البلاد لمدة لا تتجاوز 90 يوم.
  • العملة الرسمية في اوكرانيا: هي هريفنيا أوكرانية. كما أن اللغة الرسمية هي الاوكرانية تتبعها اللغة الروسية بنسبة اقل. كذلك ويمكن ملاحظة استخدام اللغة الانكليزية بشكل شائع بين الشباب.
  • تكلفة السياحة في اوكرانيا: تعد مقبولة ومتوسطة حيث تتميز اسواق أوكرانيا بالرخص فيما يمكنك للوافدين إليها البحث عن أماكن إقامة اقتصادية وذات خدمات جيدة في ذات الوقت.
  • المواصلات: بالنسبة للمواصلات يمكنكن للقادمين إلى أوكرانيا، استخدام أنظمة النقل العامة كالقطارات والحافلات. كما أنه في بعض المدن تتوفر خدمة المترو وبعضها الآخر يعتمد على أنظمة الترام والحافلات.

قد يهمك أيضا: دول شنغن 2021 2022 تعرف عليها الآن

أفضل أوقات السياحة في أوكرانيا

يمكن القول بأن أفضل وقت للقيام  بالزيارة المناسبة لكافة مدن أوكرانيا هو ما بين منتصف الربيع وحتى الربع الأول من شهر أكتوبر.
لكن إذا كنت من محبي المغامرات الثلجية، يمكنك زيارتها  في موسم الشتاء حيث تنظَم المهرجانات والألعاب، والمسابقات الخاصة بشعب اوكرانيا. ومن أشهر المسابقات والفعاليات الشتوية نذكر مايلي:

  • التزلج على الجليد بدون ملابس تقريباً.
  • تسلق الجبال الجليدية بملابس خفيفة لا تتناسب مع الطقس، وهي من أشهر المسابقات التي تنظم بشكل دوري كل عام.

أشهر مدن أوكرانيا السياحية

كييف

كل شئ تقريبا في أوكرانيا يبدأ في كييف” فهي  الشعار الترويجي الرسمي للعاصمة الأوكرانية. وحتى إذا لم يبدأ استكشافك لأوكرانيا هنا، فمن المؤكد أنها مدينة يتوجب عليك رؤيتها وتجربتها أثناء زيارتك.
من الضروري أن تعلم أنه في القرن الحادي عشر كانت كييف أكبر مدينة في أوروبا؟ كييف، بالطبع، معروفة دوليًا باسم “مدينة القباب الذهبية” بسبب القباب المتلألئة لأماكن العبادة الأرثوذكسية الأوكرانية القديمة مثل سانت صوفيا وسانت ميخائيل ودير الكهوف.
لكن كييف ليست مجرد مدينة من الكنائس التاريخية الجميلة والكنوز المعمارية الأخرى التي تنتشر في الأفق على طول ضفاف نهر دنيبرو العظيم.
بل إنها مركز النشاط التجاري الحديث الصاخب في البلاد والسياسة المضطربة بالإضافة إلى أكبر مدينة فيها، مع مشهد ثقافي كلاسيكي ومعاصر نابض بالحياة.

الساحة في أوكرانيا / لفيف

في حال كان لأوكرانيا مدينة يمكنها بطبيعة الحال أن تحمل لقب “بوابة الغرب” فهي بالتأكيد مدينة لفيف. وذلك ليس فقط بسبب قربها المادي من البلدان المجاورة للاتحاد الأوروبي، حيث تبعد حوالي 70 كيلومترًا فقط عن الحدود مع بولندا.
ولكن أيضًا لأنها كانت جزءًا من إمبراطورية هابسبورغ النمساوية من 1772 إلى 1918. كذلك فقد أمضت لفيف عدة قرون تحت الحكم البولندي. وتركت هذه التأثيرات الغربية علامة لا تمحى على فن العمارة والثقافة والمطبخ في لفيف. 
إضافة لما سبق فقد تم تصنيف “البلدة القديمة” المركزية من المدينة كموقع للتراث العالمي لليونسكو وتقريباً في نهاية كل أسبوع يقام مهرجان هنا. 
وللعلم، تقع بين وداخل هذه المباني التاريخية العشرات من المقاهي والمطاعم اللذيذة. 

أوديسا 

تعد أوديسا أشهر مدينة ساحلية في أوكرانيا والتي تقع على الساحل الشمالي للبحر الأسود. تم تأسيسها عام 1794 من قبل الإمبراطورة الروسية كاترين العظمى وهي اليوم مركزًا رائدًا للثقافة والتجارة والسياحة.
كما يعزى تطورها الناجح المبكر إلى الفرنسي دوك دي ريشيليو، الذي شغل منصب حاكم المدينة بين عامي 1803 و 1814.
جذبت أوديسا العديد من الجنسيات كوجهة وميناء مجاني. عندما تكون في أوديسا، تأكد من صعود سلم بوتيمكين الذي يبلغ ارتفاعه 142 مترًا، وهو مدخل إلى المدينة من اتجاه البحر. كذلك قم بنزهة على طول شارع Derybasivska، وهو ممر مشاة حيوي سُمي على اسم أول عمدة للمدينة. 
إضافة إلى أنه يجب أن يكون أداء أوركسترا أوديسا الفيلهارمونية التي تحظى باحترام كبير بقيادة الأمريكي هوبارت إيرل ضمن جدول أعمالك.

السياحة في أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا

قد يهمك أيضا: مميزات حامل الإقامة التركية

تشيرنيفتسي وموكاشيفو

مدينتان أوكرانيتان ساحرتان في جبال الكاربات تستحقان الزيارة وهما تشيرنيفتسي في منطقة بوكوفينا وموكاتشيفو في ترانسكارباثيا.  
تشيرنيفتسي هي موطن حرم جامعي رائع معمارياً، والمنطقة هي مسقط رأس الملحن الموسيقي الأسطوري فولوديمير إيفاسيوك، الذي كتب شيرفونا روتا الكلاسيكية .  
من أبرز المعالم في موكاتشيفو قلعة بالانوك التي تم وضع حجر الأساس لها في القرن الرابع عشر. تم إخفاء تاج المجر المقدس هناك في 1805-06 لحمايته من قوات نابليون.  
تقع أشهر قلعة من القرون الوسطى في أوكرانيا في Kamianetsk-Podilskyi على نهر Smotrych المهيب. تستضيف المدينة مهرجان منطاد الهواء الساخن الملون سنويًا في شهر مايو.

السياحة في أوكرانيا / دنيبرو 

تعد مدينة دنيبرو مدينة صناعية أوكرانية قوية أخرى، أخذت اسمها من نهر دنيبرو الرائع الذي يمر عبرها في طريقها جنوبًا من شمال كييف إلى البحر الأسود. 
كانت المدينة يومًا ما مركزًا مهمًا لأسلحة الاتحاد السوفيتي وصناعات الصواريخ النووية والبالستية. كما تشتهر اليوم بناطحات السحاب والمراكب الشراعية اللامعة. تتمتع مدينة دنيبرو بجسور رائعة وشوارع طويلة وحدائق واسعة. تفتخر المنطقة أيضا بتراثها الكوزاك الأوكراني. 

خاركيف 

على الرغم من أن خاركيف قد لا تكون مدرجة في قائمة أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا نظرًا لقاعدتها الاقتصادية الصناعية التقليدية. غير أنها تتمتع بمركز مدينة مثير للإعجاب من الناحية المعمارية وحيوية ديناميكية وشبابية.
ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى عدد طلاب الجامعات الضخم فيها. يتوجب عليك عند زيارة خاركيف، زيارة المتحف الأثري الرائع داخل حرم جامعة كارازين خاركيف الوطنية والتصميم البنائي الفريد لمبنى ديرزبروم المجاور.
ومن عام 1919 إلى عام 1934، كانت خاركيف عاصمة جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية ومركزًا لإحياء ثقافي بقيادة الحكومة والذي انتهى بشكل مأساوي بفرض سياسات ستالين الشمولية القاسية، بما في ذلك المجاعة الكبرى.
أما اليوم ترتدي خاركيف بفخر عباءة المدينة الثانية في أوكرانيا وتستضيف مهرجان خاركيف الموسيقي (الكلاسيكي) السنوي.

ايفانو فرانكوفسك 

تعتبر إيفانو فرانكيفسك واحدة من أكثر المدن الكبرى متعة في أوكرانيا حيث تتميز بشوارعها المعمارية الجذابة والمُحاطة بالمقاهي والصديقة للمشاة. 
كما إنها نقطة انطلاق شهيرة للرحلات إلى جبال الكاربات السحرية والصوفية. 
كذلك يطلق على الأشخاص الذين يسكنون هذه المنطقة الجبلية اسم Hutsuls وهم معروفون بفنونهم الشعبية الملونة.
 بما في ذلك الملابس المطرزة والبطانيات ( kylyms ) وبيض عيد الفصح ( pysanky) والفخار والمنحوتات الخشبية والمصنوعات الجلدية. 
يمكن العثور على هذه الحرف الجميلة في متاجر الهدايا التذكارية في Ivano-Frankivsk الذي تم تشييده حول بقايا الجدار الدفاعي القديم للمدينة.
 تشتهر Ivano-Frankivsk، وهي مدينة شقيقة لأرلينغتون بولاية فيرجينيا، بمهرجان الحداد السنوي وتزين المدينة بالعديد من المنحوتات المعدنية الرائعة. 

السياحة في أوكرانيا / بولتافا

تعتبر بولتافا هي موقع لواحدة من أكثر المعارك حسماً في التاريخ الأوكراني والأوروبي. حيث شهدت هزيمة الحليفين الأوكراني هيتمان إيفان مازيبا والملك السويدي تشارلز الثاني عشر على يد بطرس الأكبر في معركة بولتافا.
أغرقت معظم أوكرانيا بعمق تحت سيطرة روسيا لقرون. يقدم متحف معركة بولتافا لمحة عامة ممتازة عن هذه المأساة الأوكرانية. كذلك فإن بولتافا هي مسقط رأس إيفان كوتليا ليفسكي الذي نشر أول كتاب بالكامل باللغة الأوكرانية الحديثة.
وُلد في المنطقة ميكولا هوهول (نيكولاي غوغول) الذي كان مساهماً رئيسياً في الأدب الروسي. أيضا يقام معرض سوروتشينسكي السنوي، وهو معرض للحرف اليدوية الذي يمكن أن يكون ضمن جدول السياحة إلى أوكرانيا.
قد يهمك أيضا: شروط التجنيس في فرنسا 2021 وميزات الهجرة إليها

العملة الرسمية في اوكرانيا

العملة الرسمية في اوكرانيا هي الهريفنيا الأوكرانية، واذا لم تتمكن من تحويل أموالك في بلدك فهناك فنادق في اوكرانيا توفر خدمات تحويل العملات بشكل رسمي، ولكن يمكنك التعامل بالدولار او اليورو في الاماكن السياحية، ولكننا ننصحك بالتعامل بالعملة المحلية في البلاد.

اللغة الرسمية في أوكرانيا

اللغة الأم في اوكرانيا هي اللغة الأوكرانية وتليها اللغة الروسية، ولذا يمكنك تعلم بعض المصطلحات الأوكرانية قبل قدومك للبلاد، ولذا يمكننا القول بأن السفر إلى اوكرانيا بغرض السياحة يناسب جميع الميزانيات.
فإذا كنت تبحث عن رحلة اقتصادية فستجد ما يناسبك من خيارات الإقامة المختلفة، والتي تقدم خدمات جيدة، بالإضافة لخيارات تناول الطعام الكثيرة، أيضا خيارات التسوق في اوكرانيا متنوعة وتناسب الميزانيات المتوسطة والأقل.
وهناك شوارع تضم أكبر المحال التجارية التي تحمل اسماءً لأكبر الماركات العالمية خاصة في كييف.

السياحة في أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا

قد يهمك أيضا: فنادق رخيصة في فرنسا.. جولة حول أفضل الفنادق الاقتصادية

أفضل الفنادق للسياحة في أوكرانيا

فندق Blum Hotel للسياحة في أوكرانيا

يقع Blum Hotel في لفيف، وعلى بعد 600 متر من جامعة إيفان فرانكو الوطنية في لفيف. كما يحتوي على غرف مكيفة الهواء مع خدمة الواي فاي مجاناً. كذلك يقع هذا الفندق على بعد 700 متر من الكنيسة اليسوعية، ويبعد مسافة أقل من 1 كم من الكاتدرائية اللاتينية. يمكن حجز غرفة في الفندق عند الوصول إليه أو مسبقا عبر الإنترنت.

فندق إيبيس كييف رايلواي ستيشن

يقع إيبيس كييف رايلواي ستيشن في مدينة كييف، على بُعد دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام من محطة قطار كييف ومحطة حافلات نقل المطار الدولية، وتتوفر غرف مؤتمرات مجهزة بالكامل وخدمة الواي فاي المجانية. يمكن للوافد الأجنبي حجز غرفته عند القدوم إلى الفندق أو مسبقا عن طريق الإنترنت.
وفي الختام، كانت هذه أبرز المعلومات حول السياحة في أوكرانيا. نتمنى أن تلقى هذه المقالة إعجابكم وان تجدوا فيها كل ما يهمكم في حال كان لديكم رغبة بالسفر والتمتع بالمعالم السياحية الأوكرانية.
قد يهمك أيضا: الحياة في باريس وأهم المعلومات عن الأجواء في المدينة

السياحة في أوكرانيا.. أهم المعالم والوجهات السياحية
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
السياحة في أوكرانيا.. أهم المعالم والوجهات السياحية