السلطات الصحية الفرنسية تطمئن أن متحورة “مو” “يندر تسجيلها” في البلاد

السلطات الصحية الفرنسية تطمئن أن متحورة “مو” “يندر تسجيلها” في البلاد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

السلطات الصحية الفرنسية تطمئن أن متحورة “مو” “يندر تسجيلها” في البلاد


#السلطات #الصحية #الفرنسية #تطمئن #أن #متحورة #مو #يندر #تسجيلها #في #البلاد

نشرت في:

أكدت وكالة الصحة العامة أن متحورة فيروس كورونا الجديدة “مو” والتي رصِدت للمرة الأولى في كولومبيا بداية العام وسط ترجيح منظمة الصحة العالية مقاومتها اللقاحات، “يندر تسجيلها” في الوقت الحالي.

أعلنت وكالة الصحة العامة في فرنسا الجمعة أن متحورة فيروس كورونا الجديدة “مو” والتي رصِدت للمرة الأولى في كولومبيا بداية العام وسط ترجيح منظمة الصحة العالية مقاومتها اللقاحات، “يندر تسجيلها” في الوقت الحالي.

ولفتت إلى أن انتشارها “يبدو أنه لم يتسع حديثا” سواء في أوروبا أو فرنسا حيث ثبت “تراجعه في آب/أغسطس” بعد “صعود طفيف” خلال تموز/يوليو وحزيران/يونيو. إلا أن السلطات الصحية شددت على أنها ستواصل في الأسابيع المقبلة تتبع تطور مسار المتحورة “بعناية شديدة”.

وفي نهاية آب/أغسطس، نبهت منظمة الصحة أنه “ينبغي تعقب” المتحورة B.1.621 وفق المعجم العلمي. وحذرت بأن هذه المتحورة قائمة على تشوهات من شأنها تعزيز قدرتها على التصدي للقاحات، مشددة على وجوب البدء بتخصيص دراسات علمية إضافية لفهم طبيعتها بصورة أفضل.

تجدر الإشارة إلى أن المتحورة مو اكتشفت في كولومبيا في كانون الثاني/يناير. وباتت “تحت مراقبة لصيقة” ولكن يبدو أنه “يندر تسجيلها في فرنسا” حاليا، وفق المسؤولة في قسم الأمراض المعدية في وكالة الصحة العامة سيبيل برنار-ستوكلين أثناء إحاطة إعلامية أسبوعية.

وترصد السلطات الصحية في العالم متحورة أخرى ظهرت في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي وأعطِيت التصنيف العلمي C.1.2 وقد تفشت على نطاق واسع في الأشهر الأخيرة في الدولة الأفريقية. وأوضحت سيبيل برنار-ستوكلين أن “المعطيات بخصوصها ما زالت جزئية”، مضيفة أن إصابات “سجلت بصورة متقطعة” في أوروبا وهذه ليست حال فرنسا “إلى يومنا”.

 

فرانس24/ أ ف ب

Source link