الزواج من ألمانية للحصول على الإقامة 🔰 | أوروبا

الزواج من ألمانية للحصول على الإقامة 🔰 | أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الزواج من ألمانية للحصول على الإقامة 🔰 | أوروبا

[ad_1]
#الزواج #من #ألمانية #للحصول #على #الإقامة #أوروبا

المشاركات

الزواج من ألمانية للحصول على الإقامة – الانتقال إلى ألمانيا مغامرة مثيرة. إنه مكان مليء بالأشخاص المتنوعين والفرص لا حصر لها. هناك مدن رائعة وطبيعة جميلة.

لن تندم على الانتقال إلى هناك لمدة ثانية. الجانب السلبي هو أنه سيتعين عليك الاعتياد على بعض الأشياء حتى تستقر فيها. تُعرف ألمانيا بأنها مكان به الكثير من البيروقراطية. يقال إنه يمثل كابوسًا روتينيًا ، لذا سيتعين عليك الخضوع لبعض الإجراءات للبقاء في البلد.

ولكن كيف يمكنك الحصول على الجنسية الألمانية عبر الزواج ؟ وهل يمكنك الزواج من ألمانية للحصول على الإقامة ؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

الزواج من ألمانية للحصول على الإقامة

بادئ ذي بدء، علينا أن نتعرف على مفهوم الإقامة بمنظورها العام. فما هي الإقامة الدائمة وماذا تمثل ؟ ولماذا يتهافت الناس من أجل الحصول عليها؟

إذا كان هدفك الوحيد هو زيارة ألمانيا لأغراض سياحية ، فلا داعي للقلق بشأن تصريح الإقامة. تسمح لك التأشيرة السياحية بالبقاء في ألمانيا لمدة 90 يومًا تقريبًا واستكشاف البلد وكل ما تقدمه. لا يمكن البقاء بعد 90 يومًا المسموح بها على الرغم من عدم وجود تصريح إقامة.

يسمح لك تصريح الإقامة الألماني بالبقاء في ألمانيا لفترة أطول من 90 يومًا فقط. خلال ذلك الوقت ، يمكنك الدراسة أو العمل أو الانخراط في أنشطة أخرى في البلد.

لكن كيف تعرف ما إذا كنت بحاجة إلى تصريح إقامة؟ باستثناء الأشخاص من دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا والنرويج وأيسلندا وليختنشتاين ، يحتاج جميع الرعايا الأجانب الآخرين إلى تصريح إقامة للبقاء في ألمانيا لأكثر من 90 يومًا.

سيتعين على العديد من الرعايا الأجانب التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لألمانيا من بلدانهم الأصلية أو الحصول على تأشيرة شنغن لدخول ألمانيا لمدة 90 يومًا. بالنسبة لبعض البلدان ، من الممكن دخول ألمانيا بدون تأشيرة خلال تلك الأيام التسعين الأولى والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة من داخل الدولة.

قم بزيارة هل أحتاج إلى تأشيرة لفترات قصيرة في ألمانيا لتحديد ما إذا كان يمكنك الذهاب إلى البلد بدون تأشيرة شنغن.

أنواع تصريح الإقامة

اعتمادًا على طول إقامتك والمتطلبات التي تفي بها ، هناك أنواع مختلفة من تصاريح الإقامة الألمانية. بشكل عام ، تسمح لك ثلاثة تصاريح إقامة بالبقاء في ألمانيا لفترات مختلفة.

تصريح الإقامة المؤقتة

كما يوحي اسمها ، فإن تصريح الإقامة المؤقتة أو تصريح الإقامة المحدود (Aufenthaltserlaubnis) مخصص للإقامات القصيرة في ألمانيا. عندما تحصل على هذا النوع من تصاريح الإقامة ، يمكنك البقاء في ألمانيا لمدة عام واحد فقط. ومع ذلك ، لديها إمكانية التمديد بشرط ألا يتغير وضعك وأنك تفي بالمتطلبات.

يُمنح تصريح الإقامة المؤقتة للأجانب إذا كان لديهم سبب محدد للبقاء في ألمانيا. عندما تتقدم بطلب للحصول على هذا النوع من التصاريح ، فأنت تذكر سبب رغبتك في البقاء ، وتحدد البطاقة التي تم إصدارها لك ذلك. بعد ذلك ، لا يمكنك الانخراط في نشاط لا يسمح به تصريح إقامتك. على سبيل المثال ، إذا تقدمت بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة للدراسة ، فسوف ينص على أنه يمكنك الدراسة فقط وليس العمل. العكس ينطبق أيضًا.

تصريح الإقامة المؤقتة هو النوع الأول من التصاريح التي يحصل عليها معظم الرعايا الأجانب. إنه يخلق أساسًا لإقامة دائمة في ألمانيا. أحد المتطلبات ، إذن للحصول على تصريح دائم هو الحصول على تصريح مؤقت لفترة زمنية محددة. فقط أولئك الذين لديهم حالات استثنائية يمكنهم تجاوز هذا المطلب.

  • أغراض التوظيف
  • من أجل الدراسة
  • أغراض الزواج

هل يمكنك الزواج من ألمانية للحصول على الإقامة ؟

يسمح لك الزواج من مواطن ألماني أو شخص لديه تصريح إقامة دائمة في ألمانيا بالبقاء في البلاد ، لكنك ستظل بحاجة إلى تصريح إقامة. لا يوجد تصريح إقامة ألماني واحد من خلال الزواج ، ولكن هذا يعني أنك ستحصل على تصريح الإقامة في البلد لأغراض الاتحاد الأسري. يُقبل الأزواج من نفس الجنس أيضًا في ألمانيا وهم مؤهلون للحصول على تصاريح إقامة بعد الزواج.

تتضمن المتطلبات فهمًا جيدًا للغة الألمانية على مستوى B1 ، وهي مماثلة لاحتياجات تصاريح الإقامة الأخرى ، والتي سيتم توضيحها أدناه. سيكون تصريح الإقامة مؤقتًا ، ولكن بعد بضع سنوات من الزواج (عادةً عامين) والوقت الذي يقضيه الزوج في ألمانيا (ثلاث سنوات) ، يصبح الزوج مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة.

خلال هذا الوقت ، يمكن للزوج التقدم للحصول على تصاريح العمل أو الدراسة.

البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي

تشبه بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء تصريح الإقامة المؤقتة ، لكنها تستهدف مجموعة معينة من الأشخاص وتتمتع بصلاحية أطول. البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي مخصصة للمواطنين الأجانب من دول خارج الاتحاد الأوروبي الذين يتمتعون بمهارات عالية في المهنة ويرغبون في العمل في ألمانيا. أكمل الموظفون ذوو المؤهلات العالية درجة التعليم العالي ، مثل درجة البكالوريوس أو الماجستير. أولئك الذين هم أكثر عرضة للحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي لديهم خلفية IT أو STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات).

للتأهل للحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي ، يجب على مقدم الطلب العثور على وظيفة في ألمانيا ، مما يسمح لهم بممارسة المهارات التي اكتسبوها خلال دراستهم. يجب أن تكون الوظيفة في نفس مجال مؤهلاتهم التعليمية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تسمح لهم وظيفتهم بكسب ما لا يقل عن 50800 يورو سنويًا ، ويجب أن يتمتعوا بمستوى عالٍ من الكفاءة الألمانية.

البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي صالحة لمدة أربع سنوات ، ويمكن لمن يمتلكها الحصول على الإقامة الدائمة فورًا إذا احتفظوا بوظائفهم. إنهم مؤهلون للحصول على إقامة دائمة بعد 33 شهرًا ، ولكن إذا كانوا يعرفون اللغة الألمانية بشكل كافٍ ، فيمكنهم الحصول عليها بعد 21 شهرًا.

إذا كان لديك بطاقة زرقاء للاتحاد الأوروبي ، فيمكنك أيضًا إحضار زوجتك إلى ألمانيا. لا يحتاج الزوج بالضرورة إلى إتقان اللغة الألمانية ويمكنه العمل بعد حصولك على الإقامة الدائمة..

تصريح إقامة دائمة

لكي يُسمح لك بالبقاء في ألمانيا للمدة التي تريدها ، تحتاج إلى الحصول على تصريح الإقامة الدائم الألماني. يُطلق على تصريح الإقامة الدائمة أيضًا اسم تصريح التسوية أو Niederlassungserlaubnis باللغة الألمانية. مع تصريح الإقامة الدائمة ، يمكنك العمل في ألمانيا والسفر داخل وخارج البلاد وقتما تشاء.

يتم منح هذا التصريح في الغالب للأشخاص بعد الحصول على تصريح إقامة مؤقتة لبضع سنوات أو أولئك الذين يحملون بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء. يحتاجون إلى إثبات أنهم عملوا لمدة خمس سنوات على الأقل ، وأن وكالة التوظيف الفيدرالية وافقت على وظيفتهم ، وأنهم دفعوا الضرائب والمساهمات اللازمة للحكومة. بالإضافة إلى ذلك ، تعد متطلبات إجادة اللغة الألمانية أكثر صرامة ، لذلك ستحتاج إلى معرفة اللغة الألمانية الأكثر تقدمًا.

إذا كان لديك تصريح إقامة دائمة ، فيُسمح لأطفالك وزوجك بالانضمام إليك. سيحصلون أولاً على تصريح إقامة مؤقت ، وبعد بضع سنوات ، سيتمكنون من الحصول على تصريح دائم.


[ad_2]